محركات بحث

تحسين SEO لصفحة المنتج للحصول على 10000 دولار شهريًا

نقول دائما أن تحسين محرك البحث (SEO) هو أول شيء عليك القيام به من أجل جذب المزيد من الزيارات المستهدفة إلى متجرك الخاص. إذا قمت بتحسين جميع صفحات المنتجات وفئات مواقع الويب بشكل صحيح مرة واحدة، فستحصل بانتظام على حركة مرور مجانية من محركات البحث المختلفة. بعد ذلك فقط، يمكنك البدء في الترويج لمتجرك على وسائل التواصل الاجتماعي أو باستخدام إعلانات PPC : صفحة المنتج SEO هي أساس التجارة الإلكترونية. قبل كل شئ علينا توضيح معاني بعض الكلمات الأساسية :

صفحة المنتج : عبارة عن صفحة فريدة من نوعها لأي منتج في متجر على الانترنت، والذي يتضمن وصفا مفصلا المنتج، وسماته، والسعر، والشحن خيارات وتعليقات العملاء، وما إلى ذلك. كل ما زادت المعلومات القيمة التي يحتوي عليها، كلما كان ذلك أفضل للعملاء، وكذلك بالنسبة للمتجر الخاص بك.

الكلمة المفتاحية : هي استعلام للمستخدمين يُكتب في مربع البحث جوجل عند محاولة العثور على عنصر معين. يمكنك إدخال اسم المنتج في حقل البحث بنفسك ومعرفة الخيارات التي يوفرها محرك البحث. نوصيك أيضًا بالذهاب إلى Amazon أو eBay وإلقاء نظرة على أسماء منتجات منافسيك.

جدول المحتويات

  • كيف يتيح لنا تحسين محركات البحث لصفحة المنتج تحقيق ما يصل إلى 10000 دولار شهريًا
  • تحسين محركات البحث لصفحات منتجات التجارة الإلكترونية: العناوين
  • صفحة المنتج الصديقة للسيو: الصور
  • تحسين محركات البحث لصفحة المنتج: العلامات الوصفية
  • أوصاف المنتج لتحسين محركات البحث
  • SEO صفحة منتج التجارة الإلكترونية : مراجعات العملاء
  • SEO لصفحات اقسام التجارة الإلكترونية
  • تحسين محركات البحث لصفحات المنتج: تحسين المتجر للأجهزة المحمولة والهواتف
  • قم بإعداد قسم صفحة الأسئلة الشائعة
  • لا تقم بإزالة الصفحات الموسمية
  • دمج الكلمات الرئيسية طويلة الذيل
  • لا تنس إضافة روابط داخلية وروابط خلفية

كيف يتيح لنا تحسين محركات البحث لصفحة المنتج تحقيق ما يصل إلى 10000 دولار شهريًا

نحن نستخدم متاجر دروبشيبينج الخاصة بنا لاختبار أحدث اتجاهات تحسين محركات البحث ووصف أكثرها نجاحًا في مدونتنا. بعد عدة سنوات من العمل الشاق ، توصلنا إلى استنتاج مفاده أن الحصول على زيارات الأعضاء من محركات البحث يجب أن يصبح هدفنا الأساسي.

أولاً ، لديها معدل تحويل أفضل من أي أدوات ترويجية أخرى مثل الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي أو إعلانات Google Shopping.

ثانيًا ، لا يكلفنا ذلك شيئًا سوى جهودنا والوقت الذي يتطلب الامر لذلك قررنا تركيز كل أفكارنا وطاقتنا على مصدر الزيارات المجاني هذا والاستفادة منه إلى أقصى حد. تنقسم العملية إلى مرحلتين:

1-إضافة أكبر عدد ممكن من المنتجات المتعلقة بمتجرنا على شبكة الإنترنت

2-تحسين SEO صفحات المنتج – تحرير العناوين وأوصاف المنتج والعلامات الوصفية والصور وإضافة التعليقات.

كما توقعنا ، جلبت هذه الأنشطة الفوائد بسرعة كبيرة (من شهر إلى شهرين). بفضل حركة زيارات الأعضاء ، تصل عائدات متجرنا إلى 10000 دولار شهريًا ، بينما تجلب لنا إعلانات Google Shopping ما يصل إلى 15000 دولار.

هنا ، من المهم أن نفهم أنه في إعلانات الدفع بالنقرة ، ندفع مقابل كل نقرة (حتى لو لم يتم تحويلها) ، بينما لا تكلفنا زيارات محرك البحث شيئًا.

دعنا نلقي نظرة على المكونات الرئيسية لصفحة المنتج المحسّنة تمامًا وتصفح أفضل طرق تحسين محركات البحث خطوة بخطوة.

تحسين محركات البحث لصفحات منتجات التجارة الإلكترونية: العناوين

يوصى بالبدء في تحسين صفحات المنتج باستخدام العناوين الرئيسية. اسم المنتج المثالي قصير (5-6 كلمات) وغني بالمعلومات ويتضمن كلمة رئيسية. عند تحسين أسماء المنتجات ، قم بتضمين العناصر التالية فيها:

  1. نوع المنتج (سترة ، بنطلون ، قبعة ، …)
  2. لون
  3. تحديد موضوع (قوطي ، عتيق ، قطط ، …)
  4. استخدام المنتج والمشترين المحتملين (المنزل ، للفتيات ، للمطبخ ، إلخ.)

         عبارات خاطئة :

  • مشبك الشعر – هذا المصطلح واسع جدًا ؛
  • مشبك شعر البحر – اسم المنتج هذا أفضل ، لكن ما زال من غير الواضح حقًا ما تبيعه بالضبط ؛
  • فرصة عظيمة لا تفوت أحصل على هدية عيد ميلاد مناسبة مشبك الشعر – هذا العنوان فظيع. يمكنك رؤية نفس الأوصاف على AliExpress ويجب بالتأكيد تعديلها. هذه مجرد مجموعة كلمات يصعب فهمها لكل من الأشخاص ومحركات البحث.

عند كتابة أسماء المنتجات ، لا تنس أن Google ستعرض فقط أول 70 حرفًا من العنوان. في احسن الاحوال Sea Shell and Star Fish Hair Clip هو اسم منتج غني بالمعلومات ومفهوم من المحتمل أن يظهر للعديد من الأشخاص الذين يستخدمون استعلامات البحث مثل:

  • مشبك شعر نجم البحر
  • إكسسوار Nautic الشعر
  • مجوهرات البحر
  • مشبك شعر من صدف البحر
  • إلخ.

صفحة المنتج الصديقة للسيو: الصور

الخطوة التالية هي اختيار صور المنتج وتحريرها. إلى جانب العثور على صور عالية الجودة وإزالة جميع الشعارات والعلامات المائية وأي مؤشرات أخرى لأي موقع او علامة تجارية منها ، يجب عليك الاهتمام بمُحسّنات محرّكات البحث. تمتلك Google أداة لطيفة تسمى صور Google والتي يستخدمها الأشخاص عادةً للعثور على الصور. هدفك هو الوصول إلى هناك وبالتالي تحسين تصنيفات SEO لصفحة منتجك. لهذا الغرض ، عليك القيام بالإجراءات التالية:

  • استخدم كلمات رئيسية في اسم صورك ( أقراط زهرة .jpg)
  • إضافة علامات ALT إلى الصور (مع الكلمات الرئيسية)
SEO لصفحة المنتج, تحسين SEO لصفحة المنتج للحصول على 10000 دولار شهريًا

تحسين محركات البحث لصفحة المنتج: العلامات الوصفية

الخطوة المهمة التالية هي إضافة العلامات الوصفية لتحسين محركات البحث. تحتاج إلى التركيز على:

  • العنوان – اسم صفحة منتجك ، والتي يتم عرضها في نتائج بحث Google. يجب أن تحتوي على كلمة رئيسية ، وأن تكون ملفتة للنظر ، وتقدم شيئًا مميزًا (شحن مجاني ، خصم 50٪ ، 5 دولارات فقط ، نمط أصلي ، إلخ.)
  • الوصف – مقتطف يتم عرضه أسفل العنوان. تحتاج هنا إلى وصف منتجك ببضع جمل وشرح للناس سبب اضطرارهم لشرائه منك.
  • الكلمات الرئيسية – في الوقت الحاضر ، لم تعد Google تأخذ هذه العلامة الوصفية في الاعتبار. ومع ذلك ، لا يزال من المستحسن كتابتها.
SEO لصفحة المنتج, تحسين SEO لصفحة المنتج للحصول على 10000 دولار شهريًا

مواصفات المنتج لتحسين محركات البحث

SEO لصفحة المنتج, تحسين SEO لصفحة المنتج للحصول على 10000 دولار شهريًا

تعد كتابة المواصفات الجزء الأكثر أهمية والأصعب عند تحسين صفحات المنتج. يساعد وصف المنتج التفصيلي والغني بالمعلومات على تحسين محركات البحث ويعزز المبيعات. الوصف الرائع للمنتج يجب أن:

  • يجيب على أهم أسئلة العملاء ؛
  • وصف المميزات والمزايا الرئيسية لمنتجك ؛
  • اشرح كيفية اختيار الحجم ؛
  • تقديم معلومات شاملة عن الشحن.
SEO لصفحة المنتج, تحسين SEO لصفحة المنتج للحصول على 10000 دولار شهريًا

إذا اتبعت هذه النصائح ، فهناك فرصة كبيرة لتحويل زوار موقع الويب الخاص بك إلى مشترين. إلى جانب ذلك ، إذا قمت بإضافة مقطع فيديو إلى وصف المنتج الخاص بك ، فستزيد من معدل التحويل بشكل كبير. ومن البديهي أن وصف المنتج الخاص بك يجب أن يحتوي على كلمات رئيسية. ومع ذلك ، لا يتعين عليهم بالضرورة أن يكونوا محددين للغاية. ابحث عن الكلمات الرئيسية التي ترتبط بطريقة ما بمكانتك المتخصصة.

SEO صفحة منتج التجارة الإلكترونية : مراجعات العملاء

تعد تقييمات العملاء التي يمكنك تحميلها باستخدام المكون الإضافي AliDropship مفيدة للغاية. لديها هدفان رئيسيان:

  1. زيادة المبيعات وتحسين ولاء العملاء لمتجر التجارة الإلكترونية الخاص بك بشكل عام والعناصر المحددة على وجه الخصوص ؛
  2. قم بترويج متجرك وتحسين كمية المحتوى ذي الصلة على موقع الويب الخاص بك. يحب Google المحتوى ذي الصلة ، لذلك ستزيد تصنيفات موقع الويب الخاص بك.
SEO لصفحة المنتج, تحسين SEO لصفحة المنتج للحصول على 10000 دولار شهريًا

يجب عليك تحميل المراجعات بانتظام من AliExpress وإعطاء عملائك الفرصة لترك ملاحظاتهم بعد الشراء من متجرك. في الواقع ، يمكنك تعديل جميع المراجعات عن طريق إضافة كلمات رئيسية أو ترجمتها إلى لغتك ، لكننا لا نوصي بعمل شيء مثل هذا كثيرًا. يمكنك بسهولة أن تفقد ثقة عملائك.

SEO لصفحات اقسام التجارة الإلكترونية

هناك شيء آخر تحتاج إلى التركيز عليه والذي يتعلق بإعدادات تحسين محركات البحث الأساسية. يمكنك الوصول إلى اولى نتائج بحث Google ليس فقط بصفحة منتج واحدة ولكن بأقسام منتجات كاملة إذا قمت بتحسينها بشكل صحيح. هل تريد الوصول إلى قمة Google؟ فيما يلي قائمة بنصائح تحسين محركات البحث (SEO) التي تساعدك على تحسين فئات منتجاتك على المستوى الاحترافي:

  1. قم بعمل أسماء قصيرة وواضحة لفئات المنتجات. استخدم الكلمات الأساسية وعلامة H1.
  2. أضف العلامات الوصفية للعنوان والوصف والكلمات الرئيسية. اتبع النصائح المذكورة أعلاه.
  3. اكتب نصًا قصيرًا (!) مع الكلمات الرئيسية لكل فئة من فئات المنتجات. بصراحة ، فإن طريقة الترويج هذه تموت ببطء ، لأنها لا تتعلق بتجربة المستخدمين. ومع ذلك ، حتى يعمل ، نحتاج إلى استخدامه.
  4. اكتب أسماء المنتجات وفقًا لجميع قواعد تحسين محركات البحث. من المحتمل أن تكون أسماء المنتجات هي عنصر المحتوى الوحيد في هذه الصفحة ، ووفقًا لذلك ، تتخذ Google قرارات إذا كانت هذه الصفحة ذات صلة باستعلام البحث أم لا. لهذا السبب عليك تضمين اسم الفئة في اسم المنتج.
SEO لصفحة المنتج, تحسين SEO لصفحة المنتج للحصول على 10000 دولار شهريًا

تحسين محركات البحث لصفحات المنتج: تحسين الأجهزة المحمولة والهواتف

SEO لصفحة المنتج, تحسين SEO لصفحة المنتج للحصول على 10000 دولار شهريًا

أصبحت الأجهزة المحمولة جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية. لدرجة أن الناس اعتادوا بالفعل على استخدامها لتلبية احتياجات التسوق اليومية. من أجل فهمك ، شكلت مبيعات الأجهزة المحمولة في عام 2021 ما نسبته 72.9٪ من إجمالي مبيعات التجارة الإلكترونية في جميع أنحاء العالم . لذلك ، من الضروري تنظيم تحسين صفحة منتج المحمول بشكل صحيح. علاوة على ذلك ، مع صفحات منتجات التجارة الإلكترونية المُحسّنة لتحسين محركات البحث ، سيتم تحميل المحتوى الخاص بك بشكل أسرع ، والذي بدوره سيوفر تجربة مستخدم أفضل. بالإضافة إلى ذلك ، فهو يساعد على زيادة المبيعات والإيرادات والصفحات في كل جلسة ، وفي النهاية يوفر الفرصة لمنافسة منافسيك. فيما يلي مثال رائع لصفحة منتج رائعة محسّنة للجوّال . كل شيء سهل الاستخدام ومفهوم. يتم تحميل الصفحة بسرعة كبيرة ( انقر هنا لترى بنفسك !) ، مما يساعد على الاحتفاظ بالعملاء المحتملين وتوفير تجربة مستخدم أفضل. تذكر ، لا أحد يحب الانتظار! يتوقع الناس تحميلًا سريعًا عند النقر على إحدى الصفحات ، وكذلك يفعل Google.

قم بإعداد قسم صفحة الأسئلة الشائعة

قد تتساءل “كيف تساعد صفحة الأسئلة الشائعة في تحسين SEO الخاص بي؟” حسنًا ، أنت على وشك اكتشاف ذلك. إذا لم تكن قادرًا على تزويد عميلك بإجابة على سؤاله ، فسوف يذهب ببساطة للبحث في مكان آخر ، على الأرجح ، إلى منافسيك. كما قد تكون خمنت بالفعل ، يمكن أن تضمن صفحة الأسئلة الشائعة المعدة جيدًا والمحسنة عدم حدوث ذلك.

الأسئلة الشائعة هي المفتاح لتزويد عملائك ومحركات البحث بكل المعلومات التي قد يحتاجونها حول عملك. يمكن لصفحات الأسئلة الشائعة:

اختصار رحلة الشراء لعملائك – في بعض الأحيان لا يرغب المستهلكون في بذل جهد إضافي للاتصال بفريق الدعم الخاص بك ، أو انتظار إجابة ، أو حتى عدم الحصول على أي منها. بدلاً من ذلك ، يريدون الحصول على الإجابات مباشرة أمامهم بحيث يمكنهم الوصول إليها بسرعة.

بناء علاقة ثقة – من خلال عرض عمليات الشحن وسياسات الشحن والشفافية بشكل عام مع موقعك ، سيشجعهم المستخدمون على الوثوق بعلامتك التجارية كثيرًا. وإذا كان زوار موقعك يثقون بك ، فسيثق بك Google أيضًا. قم بإنشاء مسار مبيعات أكثر كفاءة  حاول تضمين المزايا التنافسية لشركتك لإظهار ما يجعلك أفضل من منافسيك.

تحسين الارتباط الداخلي لموقع الويب الخاص بك  الحصول على المزيد من فرص رؤية البحث  يعد وجود محتوى عالي الجودة يلبي احتياجات عملائك المحتملين أمرًا أساسيًا للحصول على مرتبة عالية في محركات البحث. بشكل أساسي ، إذا تمكنت علامتك التجارية من إنشاء قسم للأسئلة الشائعة مع إجابات لأسئلة المستخدم الأكثر شيوعًا والتي يسهل العثور عليها – فسيساعد ذلك العلامة التجارية على بيع المزيد من المنتجات.

لا تقم بإزالة الصفحات الموسمية

أن العديد من العلامات التجارية الكبرى تميل إلى مواجهة مشكلة إزالة صفحة موسمية بمجرد انتهاء موسم الذروة.

إذا كانت لديك صفحة منتج موسمية وبها تصنيفات وحركة زيارات ومبيعات بمرور الوقت ، فلا تتخلص منها. للوهلة الأولى ، يبدو من المعقول إزالة صفحة خدمت الغرض منها ولن تفعل الكثير من أجلك لبقية العام. ومع ذلك ، إذا قررت التخلص منه ، فسيتعين عليك في العام المقبل إعادة ترتيب موقعك في محركات البحث مرة أخرى.

دمج الكلمات الرئيسية طويلة الذيل

عندما تبدأ العمل على خطة تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بك ، فإن أول شيء عليك القيام به هو البحث الكامل عن الكلمات الرئيسية. بالطبع ، قد يكون هدفك الأول هو التركيز على الكلمات الرئيسية التجارية القصيرة ، لكن اختيار الاستعلامات الطويلة ليس فكرة سيئة أيضًا. على الرغم من أن الكلمات الرئيسية طويلة الذيل لها أحجام بحث أقل ، إلا أنها أكثر تحديدًا وتميل إلى الحصول على معدلات نقر إلى ظهور أعلى. ولكن الأهم من ذلك هو أن استعلامات البحث الطويلة للمحتوى تحتوي على نية شراء أعلى.

على سبيل المثال ، إذا كان شخص ما يبحث عن “iPhone 13 512 GB Starlight” بدلاً من “iPhone” فقط – فمن المرجح أنه سوف يكمل عملية الشراء. قم بتضمين كلمات رئيسية طويلة الذيل في وصف صفحة المنتج الخاصة بك لضمان ظهور موقع الويب الخاص بك عليها بين صفحات نتائج محرك البحث.

الارتباط الداخلي هو أي ارتباط من صفحة على موقع الويب الخاص بك إلى صفحة أخرى على موقع الويب الخاص بك. يستخدم كل من المستخدمين ومحركات البحث الروابط للعثور على محتوى على موقعك.

يستخدم مستخدمو الإنترنت الروابط للتنقل عبر موقعك والعثور على المحتوى الذي يبحثون عنه. من ناحية أخرى ، تستخدم محركات البحث أيضًا روابط للتنقل في موقعك. ومع ذلك ، لن يروا صفحة إذا لم تكن هناك روابط لها. 

تعمل الروابط الداخلية أيضًا على ربط المحتوى الخاص بك وإعطاء Google فكرة عن هيكل الموقع بشكل عام ، يمكن أن تساعد إضافة الروابط الداخلية والروابط الخلفية لصفحات المنتج الخاصة بك في تصنيف هذه الصفحات في مرتبة أعلى في محركات البحث ، ونتيجة لذلك ، تزيد الإيرادات والمبيعات. أنت الآن تعرف الكثير عن صفحات منتجات تحسين محركات البحث. لذلك ، إذا كان لديك عدد قليل من الطلبات أو كان متجرك جديدًا – فإن أول ما عليك فعله هو قراءة هذا الدليل والقيام بكل شيء خطوة بخطوة. بالإضافة إلى ذلك ، تحتاج إلى إضافة بعض المنتجات الجديدة إلى متجرك وتحسينها أيضًا.

يعتبر SEO صفحة المنتجات فعالة جدًا في المتاجر المتخصصة ، وهذا لا ينطبق على المتاجر العامة. لهذا السبب لا نوصيك بإنشاء متاجر عامة لأعمال دروبشيبينج ولكن التركيز أكثر على اهتمامات العملاء المحددة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

15 + خمسة عشر =

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى