محركات بحث

كيفية معرفة الصفحات المؤرشفة فى محرك البحث جوجل

كيفية معرفة الصفحات المؤرشفة فى محرك البحث جوجل يمكنك استخدام special searches للاطلاع على نماذج من النتائج التي توضح كيفية فهرسة Google لموقعك. للاطلاع على قائمة كاملة بهذه النماذج، استخدم عامل التشغيل info:‎ على هذا النحو: info:example.com. انظر أدناه للحصول على مزيد من التفاصيل حول نوع كل عملية بحث.

 

الاطلاع على الصفحات المفهرسة في موقعك

استخدم عامل التشغيل site: على هذا النحو: site:afhmseo.com. (ملاحظة: لا تضع مسافة بين عامل التشغيل وعنوان URL).

يمكنك إجراء البحث على نطاق كامل أو قصره على نطاق فرعي معين أو دليل فرعي معين – على سبيل المثال، site:afhmseo.com/category/development.

لاستبعاد صفحات من البحث، استخدم علامة الطرح (-) قبل عامل التشغيل. على سبيل المثال، فإن عملية البحث site:google.com -site:adwords.google.comتقدم لك كل الصفحات التي تمت فهرستها على نطاق google.com بدون الصفحات من adwords.google.com

 

في حالة استخدام site‎‎:‎ لإجراء بحث عن صفحة تمت إعادة توجيهها، فستشاهد عنوان URL الذي تمت إعادة التوجيه إليه في النتائج. وهذا أمر طبيعي. على سبيل المثال، افترض أن www.example.com تمت إعادة توجيهه إلى www.redirectedexample.com. سيؤدي إجراء بحث عن site:www.example.com إلى عرض نتائج من www.redirectedexample.com. ولا تؤدي عمليات التوجيه مثل هذه إلى التأثير في ترتيب صفحتك.

 

 

الاطلاع على الصفحات التي تضيف رابطًا إلى صفحة موقعك الرئيسية

استخدم link:example.com. (يمكنك استخدام link:example.com أو link:www.example.com، إلا أن عملية البحث الأولى ستعرض نتائج أكثر شمولاً). ويمكنك أيضًا البحث عن روابط إلى صفحات أو أدلة معينة: link:example.com/webmasters.

 

الاطلاع على ذاكرة التخزين المؤقت لموقعك في Google

استخدم عامل التشغيل cache:‎ للاطلاع على نسخة مؤرشفة من صفحة تمت فهرستها بواسطة Google. على سبيل المثال، تعرض عملية البحث باستخدام cache:example.com آخر نسخة مفهرسة من صفحة Googlee الرئيسية، بالإضافة إلى معلومات حول تاريخ إنشاء ذاكرة التخزين المؤقت. ويمكنك أيضًا عرض نسخة من الصفحة بتنسيق نص عادي. ويُعد هذا مفيدًا لأنه يبيّن رأي Googlebott في الصفحة.

إذا كنت لا تريد أن يتمكن الباحثون من الدخول إلى نسخة مخبأة من صفحتك، فاستخدم العلامة الوصفية لمنع الأرشفة على هذا النحو:

 
 
 
<meta name=”robots” content=”noarchive”>
 
 

سيستمر محرك بحث Google في الزحف إلى الصفحة وفهرستها، إلا أن رابط نسخة مخبأة لن يظهر للمستخدمين في نتائج البحث.

الاطلاع على الصفحات المشابهة لموقعك

يعرض عامل التشغيل related‎:‎ مواقع ويب مشابهة للموقع الذي تبحث عنه. فهو يعرض النتائج نفسها التي تحصل عليها عند النقر على صفحات مشابهة بجوار إحدى النتائج التي تظهر في صفحة نتائج البحث.

تتشابه عملية البحث هذه مع البحث في إحدى المكتبات عن كُتب تشبه قصة جحا والحمار. فقد تتضمن النتائج كتب أطفال أخرى أو سيرة ذاتية عن جي كيه رولنج أو قصة حقيقية عن أدب الأطفال. وبوجه عام، يمكنك استخدام عامل التشغيل هذا للعثور على موارد تتداخل في ما بينها. وسوف تحصل على أفضل النتائج وأكثرها نفعًا إذا استخدمت مواقع تغطي نطاقًا واسعًا من المحتوى.

تستخدم Google العديد من العوامل لتحديد مدى تشابه المواقع المختلفة. ومع ذلك، لا تؤثر جودة المواقع التي يتم عرضها في ترتيبك أو في كيفية فهرسة Google لموقعك.

مصطفى سالم

أنا متحمس لإظهار ما يمكننا عملة من أجل أن نجعل تجربة الويب الخاص بك المؤلمة احياناً تجربة ممتعة وناجحة تؤدي إلى موقع ويب احترافي.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × خمسة =

مقالات ذات صلة