X
شاهد إيضا

الدروب شيبنج كل ما تريد معرفتة عن (Drop Shipping) فى مقالة واحدة

شاهد إيضا

هل حلمت فى يوما ما ان تكون تاجر ولكنك لا تمتلك رأس المال الكافى لآنشاء مشروعك الخاص بك؟

فكرة انشاء متجر اعتيادى اصبحت مزعجة لما فيها من تكاليف باهظة الثمن بدايتة من المحل التجارى مرورا بالمنتجات ثم المخزن ثم تكاليف التجهيزات.. الى اخرة

وانت فى حاجة الى مدخول اضافى فى ظل ارتفاع الاسعار الجنونى  فى الوطن العربى بشكل كامل وإرتفاع سعر الدولار مقابل العملات المحلية

حسنا لن اطيل عليكم

ما هو الدروب شيبنج

الدروب شيبنج ببساطة هو بيع منتجات لا تملكها بشكل فعلى سواء على موقعك الخاص أو على احدى المتاجر العالمية الكبرى كـ ايباى أو امازون فمع التطور التكنولوجى ازال الحواجز والحدود بين دول العالم فأنت بأمكانك بيع منتجات من الصين فى امريكا وانت موجود فى مصر

الفكرة ببساطة هى انك هتبقى وسيط .. هتختار أى منتج رخيص الثمن من اى موقع الكتروني وليكن على اكسبريس وهتعرضه للبيع على موقع اخر زى ايباى أو امازون او حتى علي متجرك الخاص وهتتستفيد من هامش الربح اللى انت هتحطة على السعر .

بالاضافة الى انك لن تتحمل تكلفة الشحن أو التخزين أو التغليف .. الخ لان المنتج سيتم شحنة من المتجر الى العميل مباشرة

دعنى اعرض عليك احد الامثلة :

مثلاً اخترت أى منتج متوفر على موقع أمازون سعره 50 دولار وعرضته علي موقع إيباى او متجرك الالكترونى الخاص بك بسعر 55 دولار وفي عميل قام بشراء المنتج ودفع المبلغ المطلوب واضاف عناوين الشحن الخاصة به

ستقوم انت بشراء المنتج من موقع امازون ثم كتابة عنوان العميل علي موقع امازون والمنتج هيتشحن مباشرة من موقع امازون الي عنوان العميل في اي مكان في العالم وانت هتستفيد بهامش الربح بعد خصم عمولة ايباي طبعا .

ببساطة

وللتوضيح أكثر موقع علي إكسبريس الصيني يضم ملايين السلع وآلاف التجار أو ما يصطلح عليهم بالموردين أغلبهم يدعم الدروب شبينج.
فبعد بحثنا عن المنتج الذي نريد نقوم بمراسلة المورد ونقول له نحن نقوم ببيع المنتجات عن طريق الدروب شيبنج وقد أعجبنا هذا المنتج ونطلب منه التخفيض ما أمكن من سعره وإستفساره عن طرق الدفع التي يدعم وطرق الشحن أيضا ولنفترض أنه وافق وترك لنا المنتج على سبيل المثال ب 5 دولار،

بعدها نقوم بنسخ صور المنتج ومواصفاته وكل شيء عنه ثم نعمل له لصق بمتجرنا كما لو أن المنتج خاص بنا مع اضافة هامش الربح وليكن السعر النهائى 10دولار مثلا، وعند شراء أي شخص لهذا المنتج من متجرنا نقم نحن بشراءه من المورد ونطلب منه أن يشحنه لعنوان ذلك الشخص وبالتالي ربح 5 دولار كهامش ربح دون علم المشتري أن مصدر السلعة علي إكسبريس.

لهذا فيتوجب عليك إضافة منتجات حقيقية وموجودة وأن يكون لديك موردين قادرين على توفير هذه المنتجات وبكل مصداقية والموردين إما يكونوا تجار جملة أو مصانع أو شركات تجارية كبرى وهم غلبيتهم صينيين نظرا لقوة الإقتصاد الصيني.

قد يهمك إيضاً : كيفية إنشاء متجر الكترونى على شوبيفاي (Shopify) الدليل النهائي

Related Post

هل يحتاج الدروب شيبنج على خبرات معينة؟

الخبرات الوحيدة المطلوبة فى الدروب شيبنج هى معرفة كيفية التصفح واختيار المنتجات بعناية على حسب المواسم وطلبات السوق

كيف ابدأ بالعمل فى الدروب شيبنق

1. عبر متجرك الخاص

كما ذكرنا فى بداية المقال يمكنك العمل على متجرك الخاص عن طريق انشاء موقع يتوفر على نظام المتجر الالكترونى
وهي أفضل طريقة للبدأ في التجارة بمبدأ الدروب شيبنج حيث تقوم بإنشاء متجر إلكتروني خاص بك وتقوم بعمل تقسيمات له حسب الفئات وتخصيصه بشكل جيد. بعد ذلك تقوم بجلب له منتجات حسب النيتش الذي تريد العمل عنه.

قد يهمك إيضاً : مقارنة بين AliDropship و Shopify لآنشاء متجر دروبشيبنج احترافي

على سبيل المثال :

انت لديك الخبرة اللازمة للتجارة فى الهواتف المحمولة واكسسوارتها,بعد انشاء المتجر واختيار المنصة المناسبة ستبدأ بتخصيص المتجر وأقسامة لتتماشى مع المنتجات المعروضة

البحث والاتفاق مع الموردين وتجار الجملة سواء من على الانترنت أو من تاجر جملة قريب من منزلك وأبدأ فى اضافة المنتجات فى موقعك مباشرة واتبع استراتيجيات التسويق المختلفة

2. الدروب شيبنج عبر وسائل التواصل الإجتماعي

– يمكننا عمل صفحة خاصة في الفيسبوك خاص بمنتج معين أو فئة أو صفحة تجارية عامة ثم نقوم بجلب المنتجات لها ومشاركتها في الصفحة لكن يجب عليك عمل حملات إعلانية ممولة في الفايسبوك وإستهذاف أشخاص مهتمين بمنتجاتك.
– يمكنك كذلك إنشاء حملات ممولة عبر إنستغرام لمنتجاتك ويعتبر الإنستغرام من أفضل وسائل الإشهار حاليا ويعطي نتائج جيدة.
– بيع منتجاتك عبر تويتر وهذه طريقة جديدة ورائعة فمثلا أنت تريد بيع منتج خاص بالقطط فيتوجب عليك البحث عن صفحات تويتر خاصة بالقطط وتقوم بمراسلة صاحبها بأنك تريد الدعاية عنده بمقابل مادي.
– تسويق منتجك عبر البريد الإلكتروني حيث هناك مواقع توفر لك هذه الخدمة بقابل مادي طبعا حيث تقوم بعمل رسالة بها المنتج الذي تريد بيعه والصور الخاصة به وكل التفاصيل ثم يتم إرسال الرسالة لقائمة بريدية مستهذفة.

3. الدروب شيبنج عبر أمازون وإيباي

حيث يمكنك عمل متجر خاص بك في إيباي أو أمازون ثم نقل منتجاتك له وإستغلال العدد الكبير من الزوار لهذين الموقعين لكن هناك منافسة كبيرة بين التجار ويجب عليك الإجتهاد بشكل كبير لتأخد مكانك بينهم من خلال جلب منتجات جيدة وأثمنة رخيصة وطرق شحن ودفع جيدة لنك سوف تتعامل بكثرة مع الزبون الأمريكي والذي يريد من عدة أمور كالشحن السريع والمجاني لكن يمكنك التعامل مع موردين يتواجدون بأمريكا نفسها وبالتالي يتم توصيل لزبون بالسلعة في وقت قياسي جذا.

كيفية استلام الارباح الخاصة بك

اذا كنت ستعمل على متجرك الخاص سيتم استقبال الاموال الخاصة بك على احدة قنوات الدفع التى سيتم اضافتها على الموقع سواء تحويلات بنكية أو تحويلات الكترونية على باى بال أو بايونير

في ناس كثيرة في العالم شغالين بنظام الدروب شيبنج وحققوا منه ارباح كبيرة لكن بما ان المنافسة كبيرة جدا علي موقع ebay فمحتاج صبر لكن الميزة الموجودة علي الموقع ان كل يوم بيدخل للموقع ملايين من العملاء من مختلف انحاء العالم تريد الشراء منه .

ما هى أفضل المواقع التى توفر لك خدمة الدروب شيبنج

سأقوم بعمل مقال خاص يحتوى على مجموعة رائعة من المواقع التى توفر لك خدمة الدروب شيبنج مع أسعار منتجات رائعة 

تم اضافة مقال يحتوى على مجموعة من افضل موردى الجملة على الانترنت ويمكنك تصفح الرابط التالى لمشاهدة أفضل 10 مواقع Drop shipping للبيع بالجملة يمكنك أستخدامها

يمكنك إيضاً قراءة شرح AliDropship أفضل إضافة لأتمتة الدروبشيبينج على ووردبريس

بعض النصائح المهمة للمبتدئين

1- عندما تعرض بضاعة من الموقع الذي تشترك فيه بخدمة ال Drop Shipping:
فمن الخطأ ألا تتابع هل البضاعة مازالت متوفرة على المتجر الرئيسي أما لا ويمكنك أن تتابع مدى توافر هذه الخدمة بشكل يومي أو اسبوعي على الأكثر.
2- من الأفضل أن تقدم سعر جيد لكي تتمكن من تحقيق طلبات شراء عالية وفي هذا الإطار يفضل ان تستفيد من عروض الموقع والمصنع الرئيسي وتقدمها كعروض على متجرك الخاص.
3- من الأفضل ان تتعامل في المنتجات ذات الجودة العالية لك يتضمن كسب العملاء وليس تحقيق ربح وقتي فقط.
4- ينصح بأن تطلب أحد السلع من على الموقع الذي تروج له وتتعامل معه بخدمة الدروب شوبينج لتختبر جودة منتجاته وتضمن رضا العملاء.
5- ينصح بالتعامل مع تجار الجملة وعرض منتجات بالجملة أيضًا فهذا يحقق هامش ربح مميز.

شاهد إيضا
Mostafa Salem: أنا متحمس لإظهار ما يمكنني عملة لتحويل تجربة موقع الويب الخاص بك المؤلمة احياناً الى تجربة ممتعة وناجحة تؤدي إلى موقع ويب احترافي.
شاهد إيضا
مقالات هتعجبك

This website uses cookies.

شاهد إيضا