تطوير

مراجعة لشركة استضافة liquid web

تأسست شركة Liquid Web منذ أكثر من عقدين ، وتستضيف الآن أكثر من 500000 موقع ويب لـ 30.000 عميل منتشرين في 130 دولة. 

لن تجد خطط الاستضافة المشتركة النموذجية منخفضة التكلفة هنا. Liquid Web تعني الأعمال – استضافة الأعمال ، وعلى هذا النحو ، فإنها توفر استضافة WordPress و WooCommerce المُدارة (بدءًا من 19.00 دولارًا في الشهر) ، إلى جانب مجموعة متنوعة من خطط الاستضافة السحابية ، والخوادم المخصصة ، والحلول المخصصة للشركات ذات المتطلبات معقدة.

تأتي الاستضافة المميزة بسعر ممتاز ، وقبل أن تقوم بهذا النوع من الاستثمار ، تريد أن تتأكد من أنك ستحصل على قيمة أموالك. لهذا السبب شرعت في اختبار كل جانب من جوانب استضافة Liquid Web

من الميزات الخاصة وسهولة الاستخدام إلى دعم العملاء الشهير للشركة ، والذي يأتي بشعار ساحر وعلامة تجارية تقول

The Most Helpful Humans in Hosting

أقتباس

تابع القراءة ، وسنرى عن ذلك.

سنرى أيضًا اداء شركة Liquid Web من حيث السرعة والأداء والموثوقية ، وسنلقي نظرة فاحصة إيضاً على الأسعار.

من الجيد دائمًا رؤية مضيف ويب له قاعدة عملاء مثيرة للإعجاب ، ولكن في نهاية المطاف ، أنت لست مجرد عميل. لديك أنت وشركتك احتياجاتك الخاصة. 

في نهاية هذه المراجعة ، يجب أن تكون قادرًا على تحديد ما إذا كانت شركة Liquid Web هي شركة الاستضافة المناسبة لك .

مميزات شركة Liquid Web

تقدم Liquid Web حلولًا للشركات من جميع الأحجام ، من المستقلين إلى رواد الأعمال في التجارة الإلكترونية إلى الشركات الكبرى. من المؤكد أن المطورين والمصممين والوكالات يقدرون ميزات التعاون والإدارة الخاصة.

تشتهر Liquid Web بحلولها المصممة خصيصًا ، مما يجعلها شائعة لدى الجمهور على مستوى المؤسسات. ولكن بالنسبة لهذه المراجعة ، سوف أركز على خدمات استضافة WordPress المُدارة من Liquid Liquid .

تعاملت مع شركات الاستضافة مرتين على الأقل ، ورأيت هؤلاء المضيفين يأخذون فقط خطة استضافة مشتركة منتظمة ويسوقونها كـ “استضافة WordPress”. شركة Liquid Web ليس واحدة من هؤلاء. 

نحن نبحث في  مضيف WordPress مُدار ممتاز هنا. هذا يعني أن لديها البنية التحتية المحسنة بشكل خاص التي تحتاجها للحفاظ على تشغيل موقع WordPress الخاص بك بسلاسة.

يتم بالطبع تغطية جميع الأساسيات – تسجيل النطاق وشهادات SSL والأمان المُدار وترحيل ونقل موقع الويب. من موقع الشركة:

مميزات استضافة Liquid Web

الآن ، دعنا نلقي نظرة فاحصة على بعض الميزات الأكثر تقدمًا التي تقدمها Liquid Web.

استضافة آمنة

تأتي جميع مواقع Liquid Web مزودة بحماية كاملة لشهادة SSL بشكل افتراضي. كما أن البنية التحتية للشبكة والطاقة والتبريد بالكامل زائدة تمامًا ، وتتم حماية الخوادم من خلال الأمان على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع على مدار الأسبوع.

أنا لا أعرف عنك ، لكنني أنام بشكل أفضل ليلاً وأنا أعلم أن موقع الويب الخاص بي آمن وسليم وراء طبقات حماية متعددة.

مراكز البيانات الحديثة

تمتلك شركة Liquid Web وتدير مراكز البيانات الأساسية الخاصة بها ، مع وجود فنيين في الموقع متاحين على مدار الساعة لتشخيص وحل أي مشكلات على الفور. في عالم حيث يستأجر العديد من المضيفين عددًا قليلاً من الخوادم في مركز بيانات شخص آخر ، فهذا يعني الكثير.

تقع مرافق Liquid Web الخمس في وسط وغرب الولايات المتحدة وكذلك في هولندا. مراكز البيانات هذه متوافقة مع SSAE-16 و HIPAA و PCI-DSS و AMS-IX و ISAE 3402 بالإضافة إلى شهادات ISO9001 و 14001 و 27001.

Cloudflare CDN

يمكنك الاشتراك في Cloudflare CDN وإعداده وإدارته من خلال لوحة تحكم Liquid Web الخاصة بك.

إذا كنت قد حاولت القيام بذلك بنفسك بمفردك مع الدعم المحدود الذي يقدمه معظم المضيفين الآخرين ، فأنت تعلم أن هذه إضافة ضخمة.

ادوات المطورين

سواء كنت تعمل لحسابك الخاص أو جزءًا من وكالة كبيرة ، ستجد أن شركة Liquid Web توفر لك الأدوات التي ستحتاجها. بالإضافة إلى SSH و Git و WP-CLI ، يمكنك أيضًا الوصول الكامل إلى الخادم.

ستلبي Liquid Web حتى الطلبات الخاصة لأي شيء قد يتطلبه مشروعك ، مثل خادم قاعدة البيانات.

سهولة الاستعمال

الاستضافة المدارة تجعل حياتك أسهل … عندما تصل أخيرًا إلى هناك

يوفر Liquid Web واجهة مستخدم رائعة بأدوات قوية ، ولكنها ليست الأكثر ملاءمة للمبتدئين. إذا كنت جديدًا في هذا ، فقد يستغرق الأمر بعض التعود عليه.

بمجرد أن تستقر ، ستجعلك تجربة المستخدم فائقة السلاسة في Liquid Web تشعر بأنك في المنزل. ولكن قبل الوصول إلى هناك ، سيكون عليك أن تمر بعملية معقدة قليلاً لتوصيل نطاقك وإعداد CDN الخاص بك.

إنشاء حساب

إنشاء حساب جديد باستخدام Liquid Web سريع وسهل. يجب ألا تستغرق العملية بأكملها أكثر من بضع دقائق. سأقوم بعمل شرح كامل لعملية الاعداد قريباً ان شاء الله

ومع ذلك ، يجب أن تنتظر مكالمة تحقق إلزامية مع مهندس دعم ، ويمكن أن يستغرق ذلك ما بين 30 دقيقة وبضع ساعات. يوضح لك هذا أن Liquid Web شركة جادة ، ولكن قد يكون من غير المناسب إلى حد ما أن تضطر إلى التحدث إلى شخص ما فقط للتسجيل في خطة استضافة.

ربط المجال وتثبيت ووردبريس

يخدم Liquid Web الشركات الكبيرة التي لديها متخصصون في تكنولوجيا المعلومات ، ولكن في هذا الجزء من عملية الإعداد ، يبدو أن الشركة لا تأخذ عملاءها الأصغر في الاعتبار. ستحتاج بالتأكيد إلى بعض الخبرة التقنية هنا.

لدي الكثير من الخبرة التقنية بنفسي ، ولكن يجب أن أقول ، كنت أشعر بالضياع خلال هذه الخطوات الأولى ، مع القليل من التوجيه حول ما يجب القيام به بعد ذلك. إذا كنت تخطط لإعداد كل شيء بنفسك ،  فستحتاج إلى بعض المعرفة حول ربط المجالات وإعداد شبكات CDN لتنفيذ هذه العملية.

لم يكن نموذج اللوحتين مفيدًا هنا. هذا هو شكل لوحة تحكم إدارة الحساب:

لوحة تحكم حسابك فى Liquid Web

يجب أن تخطط لاستثمار بعض الوقت في الدردشة مع الدعم أو دراسة الوثائق. سيكون عليك معرفة كيفية تكوين سجلات DNS وإكمال بعض المهام التقنية الأخرى. 

حتى إذا كان لديك بعض الخبرة التقنية ، توقع أن تقضي ما لا يقل عن 30 دقيقة في ذلك. سيكون أطول إذا كنت ترغب في إعداد Cloudflare CDN أيضًا.

لوحة الإدارة

يمنحك Liquid Web لوحة تحكم واحدة لإدارة حسابك وخدمات الخلفية الأخرى ، ولوحة تحكم أخرى – تعرف باسم بوابة WordPress المدارة – حيث تقوم بإنشاء مواقع WordPress الخاصة بك وإدارتها.

تتميز كل من لوحتي القياس المنفصلتين بسهولة الاستخدام ، كما أن بوابة WordPress المدارة نظيفة ومصقولة. سأعترف أنني أحببت الإعداد بالكامل بمجرد أن اعتدت عليه ، على الرغم من أن الأمر استغرق مني بعض الوقت لاكتشافه.

تحديثات ووردبريس التلقائية

يمكن أن يكون التأكد من أن جميع مواقع WordPress الخاصة بك محدثة دائمًا بمثابة ألم حقيقي. لحسن الحظ ، يعتني Liquid Web بذلك نيابةً عنك في الخلفية ، مع التأكد من عدم تعارض أي من المكونات الإضافية مع بعضها البعض قبل تنفيذها على موقع الويب المباشر الخاص بك.

يمكنك استخدام أداة المقارنة المرئية الأنيقة في Liquid Web بعد كل تحديث للتحقق مما إذا كانت هناك أي تغييرات مرئية في موقعك.

يمكنك بسهولة تمكين أو تعطيل تحديثات WordPress التلقائية وتحديثات المكونات الإضافية من بوابة WordPress المُدارة.

نسخ احتياطي يومي تلقائي

يقوم Liquid Web تلقائيًا بعمل نسخة احتياطية لموقعك (مواقعك) على الويب يوميًا وحفظ هذه النسخ الاحتياطية لمدة 30 يومًا. ستتمكن من استعادتها أو تنزيلها بسهولة من بوابة WordPress المدارة الخاصة بك.

النسخ الاحتياطي في Liquid Web

ربما لا يكون Liquid Web هو الخيار الأفضل إذا لم يكن لديك أي خبرة سابقة في استضافة الويب. ومع ذلك ، إذا كنت متعلمًا سريعًا أو مستخدمًا متمرسًا ، فستستمتع بالحرية والتحكم الذي يمنحك المزيد على الطريق.

اداء شركة Liquid Web

كيف هو أداء شركة Liquid Web؟

سيعمل موقع Liquid Web على التأكد من أن موقعك على الويب (تقريبًا) لا ينقطع أبدًا ، ولكن لا تتوقع أن يتم تحميله بسرعة فائقة.

إذا كان لدي توقعات عالية عن الشركة في جانب واحد ، فهو الأداء. بعد كل شيء ، إنه مزود استضافة متميز يلبي احتياجات عملاء الأعمال في الغالب.

يوفر Liquid Web ضمانًا بنسبة 100٪ للشبكة ووقت تشغيل للطاقة مدعومًا بتعويض غير مسموع قدره 1000٪ عن وقت التعطل. 

يتم نشر تاريخ وقت التشغيل بالفعل على موقع الشركة. وفقًا للرسم البياني التفصيلي ، كان هناك شهر واحد فقط مع فترة توقف (يونيو ، مع وقت تشغيل بنسبة 99.84 ٪) خلال عام 2018 بأكمله.

هذا مثير للإعجاب ، ولكن وقت التشغيل ليس كل شيء. أنت تعلم أن زوارك لن يجلسوا بانتظار تحميل موقعك. تريد تحميله بسرعة –  سريع حقًا . قررت إجراء اختبار تحميل صفحة Sucuri لمعرفة ما يجب أن يقدمه الشركة من حيث السرعة.

لقد فوجئت برؤية أن Liquid Web أحرز درجة A. فقط.  أعلى درجة هي A + ، وقد رأيت كبار المضيفين الآخرين يحققون ذلك بسهولة.

بالتأكيد ، هذا لا يُترجم إلى فرق كبير من حيث أوقات التحميل الفعلية ، حيث يتم تحميل معظم المواقع الأمريكية بين 200 و 500 مللي ثانية. ولكن مع ذلك ، كنت أتوقع درجة مثالية.

كان أداء أستراليا والهند سيئًا جدًا ، ولكن هذا هو الحال مع معظم المضيفين. ما كان مخيبا للآمال بشكل خاص هو أن الهند تجاوزت بالفعل علامة الثانية. هذه هي النقطة التي تبدأ فيها بفقدان عدد كبير من الزوار.

مقياس سرعات الاستضافة

الدعم

هل توفر شركة Liquid Web دعمًا موثوقًا؟

من المؤكد أن Liquid Web تتحدث بكل فخر عن دعمها على موقعها على الويب ، حيث تعد بتقديم الدعم “البشري 100٪” على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، 365 يومًا في السنة. تضمن الشركة أوقات استجابة أقل من 59 ثانية لالتقاط المكالمات الهاتفية واستجابة الدردشة المباشرة ، وتحت 59 دقيقة لدعم التذاكر.

هناك أيضًا قاعدة معرفية واسعة مع برامج تعليمية خطوة بخطوة لكل شيء تقريبًا.

دعم الدردشة الحية

جاء أول اتصال لي مع الدعم في وقت مبكر جدًا في علاقة الاستضافة مع Liquid Web: لم أتمكن من معرفة كيفية توصيل نطاقي. كنت أرغب في تدوير الأشياء وكنت بحاجة إلى استجابة سريعة ، لذلك قررت التواصل مع دعم الدردشة المباشرة.

يؤدي النقر فوق الزر Chat With A Human على موقع Liquid Web إلى فتح نموذج بسيط تحتاج إلى إرساله لبدء دعم الدردشة:

الدعم الفني المباشر في Liquid Web

كان انطباعي الأول جيدًا. كنت على اتصال بوكيل دعم – بدا بالفعل أنه إنسان – على الفور تقريبًا.

ومع ذلك ، فقد أساء فهم طلبي في البداية ، مما أدى إلى بعض الارتباك. كان يعتقد أنني أردت نقل نطاقي وإدارة DNS إلى Liquid Web بدلاً من الاحتفاظ بها في موقع التسجيل الحالي وإرشاد خوادم الأسماء إلى Liquid Web. ربما لم أكن واضحًا بما فيه الكفاية ، لكنه كان محبطًا قليلاً.

حافظ على هدوئه وأعطاني في النهاية الجواب الذي كنت أبحث عنه ، بالإضافة إلى روابط إلى التعليمات خطوة بخطوة.

ومع ذلك ، كنت أفضل أن يعطيني التعليمات بنفسه.

دعم البريد الإلكتروني / التذاكر

كان أول تفاعل لي مع دعم التذاكر أمرًا فادحًا.

أول شيء إيجابي هو أنني تلقيت استجابة سريعة للغاية عبر البريد الإلكتروني: استغرق الأمر خمس دقائق فقط من لحظة إرسال الاستعلام. والثاني هو أنه في البريد الإلكتروني ، كانت هناك أربعة روابط مختلفة للوثائق ذات الصلة تشرح كيفية الاشتراك في Cloudflare وإعداد CDN الخاص بي.

نظام الدعم الفني فى Liquid Web

شيء واحد لم أكن أقدّره ، هو أنني لم أحصل على أي نوع من التفسير مباشرة من وكيل الدعم. لقد تم إعطائي الروابط المتعددة فقط وتركت لأتصفحها بمفردي.

لأنني كنت مشغولاً ولم أستطع القيام بكل ذلك على الفور ، أرسلت بريدًا إلكترونيًا للمتابعة. هذه المرة ، سألت عن Cloudflare وما تم تضمينه في خطتي ، بالإضافة إلى كيفية إعداد إعادة التوجيه الواحدة. لقد ردوا على بريدي الإلكتروني في غضون 36 دقيقة ، ولكن للأسف ، لم يتم تناول سؤالي الأول على الإطلاق.

ولكن مهلا ، إنه مجرد إنسان.

الاسعار

تسعير ممتاز للاستضافة المميزة

Liquid Web بالتأكيد ليس أرخص مضيف على الساحة. في الواقع ، تعتبر الخطط الأقل مستوى أغلى من الخطط ذات المستوى الأعلى للعديد من المضيفين الآخرين. 

تبدأ خطط استضافة WordPress المُدارة بسعر 19.00 دولارًا ، في حين أن أرخص خادم مخصص هو 119 دولارًا في الشهر.

أحد التفسيرات لذلك هو أن Liquid Web لا تستهدف حقًا مشرفي المواقع المبتدئين. وبدلاً من ذلك ، تركز على توفير بنية تحتية قوية وقابلة للتخصيص للشركات على نطاق أوسع.

والشيء الجميل في خطط استضافة Liquid Web هو أن الحزم تميل إلى أن تكون شاملة ، ولا تعتمد الشركة كثيرًا على المبيعات.

الإلغاء ورد الأموال

لسوء الحظ ، لا يقدم Liquid Web أي ضمانات لاسترداد الأموال لاستضافة WordPress المُدارة.

ومع ذلك ، فإنه يوفر استضافة بدون عقد ، مما يعني أنه يمكنك استرداد الأموال بشكل مقسم للجزء غير المستخدم من مدة الفوترة. هذا ينطبق فقط على حزم VPS ، حيث تبدأ الأسعار من 59.00 دولارًا في الشهر.

في حين أن Liquid Web لا يوضح كيف وأين يتم إلغاء الاستضافة الخاصة بك ، اكتشفت أنك ستحتاج إلى إرسال تذكرة إلغاء / عدم تجديد للدعم.

مصطفى سالم

أنا متحمس لإظهار ما يمكنني عملة من أجل أن أجعل تجربة موقع الويب الخاص بك المؤلمة احياناً تجربة ممتعة وناجحة تؤدي إلى موقع ويب احترافي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − ستة =

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم مانع الاعلانات!

من فضلك يرجي ايقاف مانع الاعلانات لمساعدة الموقع على الاستمرار