X
شاهد إيضا
    قسم تطوير

شرح إعداد وتركيب CloudFlare على ووردبريس لحماية وتسريع موقعك

شاهد إيضا

أحد أهم أجزاء إنشاء مواقع الويب الخاصة بك ، هو التأكد من تحميلها بسرعة. هذه ليست مفاجأة – سرعة تحميل صفحة الويب هذه الأيام عامل مهم لتصنيفات محرك البحث.

هناك العديد من الطرق لتسريع مواقع ووردبريس، على سبيل المثال ، باستخدام مكون إضافي للتخزين المؤقت مثل WP Super Cache ، أو تحسين الصور أو استخدام شبكة توصيل المحتوى (CDN). يمكن تحقيق أفضل النتائج باستخدام كل هذه الطرق بالتزامن.

في هذا الشرح ، سوف تتعلم كيفية إعداد و تركيب CloudFlare لموقع الويب الخاص بك على ووردبريس وتكوين المكون الاضافي WordPress CloudFlare.

ما هو CloudFlare CDN

CloudFlare عبارة عن شبكة توصيل محتوى تعمل كوكيل بين الموقع والزائر. يقدم محتوى ثابتًا مخبأًا من أقرب موقع (لدى CloudFlare خوادم متعددة حول العالم) ، مما يجعل سرعة تحميل موقع الويب أسرع. علاوة على ذلك ، تقوم CloudFlare بمعالجة جميع الطلبات إلى موقع الويب ويمكن أن تقدم خدمات أكثر فائدة مقارنة بشبكة CDN التقليدية:

مميزات CloudFlare CDN

  • تخفيف هجمات DDoS
  • تحليلات على جميع الطلبات المقدمة إلى الموقع على شبكة الإنترنت
  • من السهل تثبيت شهادة SSL

ماذا ستحتاج لـ تركيب CloudFlare على ووردبريس

قبل البدء في هذا الدليل ، ستحتاج إلى ما يلي:

  1. الوصول إلى لوحة تحكم مسجل الدومين الخاص بك
  2. الوصول إلى منطقة المدير فى ووردبريس

الخطوة 1 – إنشاء حساب CloudFlare

انتقل إلى موقع CloudFlare الرسمي وانقر فوق الزر “تسجيل” لإنشاء حساب على CloudFlare. عبئ جميع التفاصيل المطلوبة لإنشاء حساب جديد.

الخطوة 2 – إضافة الدومين إلى CloudFlare

بعد قيامك بالتسجيل في CloudFlare ، ستتم مطالبتك بإضافة موقع الويب الخاص بك. أدخل دومين موقع الويب الخاص بك وانقر فوق زر Add site للمتابعة ثم أتبع الخطوات التالية لآختيار الخطة المجانية والحصول على سجلات DNS لاضافتها فى لوحة تحكم الدومين.

الخطوة 3 – تغيير الـ DNS فى لوحة تحكم النطاق الخاص بك

الان توجة الى لوحة تحكم الدومين الخاصة بك. في هذا الدرس سنقوم بشرح كيفية تغيير الدي ان اس فى لوحة تحكم الدومين الخاصة بموقع جودادي

بعد تسجيل الدخول فى موقع جودادي اذهب الى Manage DNS

بعد هذة الخطوة عليك التوجة مرة إخري الى لوحة تحكم CloudFlare وعمل Re-check now

Related Post

لاحظ أن الأمر قد يستغرق ما يصل إلى 72 ساعة حتى ينشر DNS في جميع أنحاء العالم. بمجرد اكتمال تحديث خوادم الأسماء ، ستتلقى رسالة تأكيد عبر البريد الإلكتروني من CloudFlare. يمكنك أيضًا التحقق من الحالة على موقع CloudFlare. لن يواجه موقع الويب الخاص بك أي تعطل أثناء هذه العملية.

وبعد تطبيق ما سبق من المفترض ظهور هذة الرسالة

الخطوة 4 – تثبيت وتكوين CloudFlare البرنامج المساعد على ووردبريس

يحتوي CloudFlare على مكون إضافي رائع لوردبريس ، والذي يأتي مع بعض الميزات المفيدة:

  • بنقرة واحدة تحسين ووردبريس
  • جدار حماية لتطبيقات الويب (WAF)
  • تطهير ذاكرة التخزين المؤقت التلقائي
  • التحليل
  • القدرة على تغيير إعدادات Cloudflare دون الحاجة إلى فتح لوحة معلومات cloudflare.com

قم بتسجيل الدخول إلى منطقة مسؤول ووردبريس وتثبيت البرنامج الإضافي CloudFlare WordPress. إذا لم تكن متأكدًا من كيفية تثبيت المكونات الإضافية ، لا تتردد فى التواصل معي.

بمجرد اكتمال التثبيت ، ابدأ في تهيئة المكون الإضافي CloudFlare . انتقل إلى قسم الإضافات وانقر على زر الإضافات المثبتة . ابحث عن المكوّن الإضافي CloudFlare وانقر على زر الإعدادات .

سيُطلب منك بواسطة صفحة تسجيل الدخول إلى CloudFlare ، حيث ستحتاج إلى إدخال عنوان البريد الإلكتروني ومفتاح واجهة برمجة التطبيقات. انقر على زر الحصول على مفتاح API الخاص بك من هنا . ستظهر نافذة ستفتح حساب CloudFlare الخاص بك حيث ستتمكن من العثور على مفتاح API الخاص بك ضمن قسم API KEY .

بمجرد حصولك على مفتاح API ، أدخل عنوان بريدك الإلكتروني ومفتاح واجهة برمجة التطبيقات داخل موقع ووردبريس الخاص بك وانقر على زر حفظ بيانات اعتماد SAVE API .

ادخل على صفحة إعدادات CloudFlare فى لوحة تحكم ووردبريس ، وانقر على زر تطبيق الإعدادات الافتراضية . يمكنك استخدام إعدادات CloudFlare الافتراضية لمواقع ووردبريس.

يوصى بشدة بتمكين “التخزين المؤقت التلقائي” بالنقر فوق الزر ” Apply” في قسم “Automatic Cache”. يؤدي تمكين ميزة “Automatic Cache” إلى مسح ذاكرة التخزين المؤقت لـ CloudFlare بالكامل عند تحديث تصميم موقع الويب الخاص بك.

تهانينا ، لقد تعلمت تنشيط و تركيب CloudFlare لمدونتك الإلكترونية وتهيئة المكون الإضافي CloudFlare WordPress. هذه طريقة رائعة لتسريع موقع الويب الخاص بك وحمايته من هجمات DDoS.

شاهد إيضا :شرح كيفية الحصول على شهادة SSL مجاناً لموقعك (HTTPS)

لا تنسي مشاركة المقالة على مواقع التواصل الاجتماعي فهذة هي الطريقة الوحيدة لدعم الموقع

شاهد إيضا
Mostafa Salem: أنا متحمس لإظهار ما يمكنني عملة لتحويل تجربة موقع الويب الخاص بك المؤلمة احياناً الى تجربة ممتعة وناجحة تؤدي إلى موقع ويب احترافي.
شاهد إيضا
مقالات هتعجبك

This website uses cookies.

شاهد إيضا