العمل علي الانترنتتطوير

أسهل طريقة لكيفية إنشاء موقع علي Wix في 6 خطوات

اقرأ في هذا المقال
  • تخطي التجربة والخطأ في إنشاء موقع الكتروني على WIX باستخدام هذا الدليل التفصيلي خطوة بخطوة

ذكرت من قبل أن كل نشاط تجاري يحتاج إلى موقع الكتروني. قد يبدو للبعض صعباً حيث انه يكلف الكثير من المال ، ويتطلب بعض الخبرة. الان لم يعد الأمر كذلك.

أعلم أن الأمر لا يزال مخيفًا ، ولكني متأكد انه يمكنك إنشاء موقع علي Wix اليوم في غضون ساعات. سأريك كيف.

لست بحاجة إلى أن أخبرك أنه لا يهم أي نوع من الأعمال الذي ستقوم بإطلاقه – مهما كان ، فهو يحتاج إلى موقع ويب. 

حتى لو كانت مجرد “بطاقة عمل رقمية” أساسية ، فأنت بحاجة إلى موقع ويب لزيادة مدى وصولك وإنشاء حضور رقمي . نحن في عام 2020 ياصديقي.

إن الإصدار الأساسي من موقع الويب هو مكان يمكن للأشخاص العثور فيه على معلومات أساسية عنك أو شركتك مثل: موقعك الجغرافي ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني. إذا كنت تنوي بيع المنتجات والخدمات عبر الإنترنت ، فسيقوم موقع الويب الخاص بك بتسهيل هذه المعاملات.

دعنا نعود إلى المهمة المطروحة: كيفية إنشاء موقع علي Wix. هناك العديد من منشئي مواقع الويب المختلفة ، ولكن Wix هو الذي أوصي به للمبتدئين وأصحاب الاعمال. 

أعتقد أنه أفضل أداة إنشاء مواقع. يعجبني أنه يحتوي على محرك يعمل بالذكاء الاصطناعي يساعدك على القيام بأشياء مثل اختيار قالب ومطابقة تصميم موقعك بألوان شعارك وتحميل الصور من حسابات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك. 

عندما استخدمته للمرة الأولى ، فوجئت حقًا بحجم العمل الإبداعي الذي قام به Wix بالنسبة لي. كنت أتوقع بالفعل أن يجعل Wix الترميز بسيطًا من خلال أداة السحب والإفلات ، ولكنه ساعدني بطرق لم أكن أعرف أنني سأحتاج المساعدة فيها.

خطوات إنشاء موقع علي Wix مجاني

للبدء. ستحتاج في النهاية إلى الترقية إلى إحدى الخطط المميزة ، والتي تعتبر بأسعار معقولة جدًا ، ولكننا سنتحدث عن ذلك بمزيد من التفصيل لاحقًا.

على الرغم من أنه من السهل إنشاء موقع الكتروني على Wix ، فلا يزال بإمكانك التجربة والخطأ باستخدام هذا الدليل المفصل خطوة بخطوة كمرجع. سأعرض لك المواقع التي أنشأتها باستخدام منشئ الذكاء الاصطناعي وكيف يبدو إذا تخطيت هذه الميزة.

1. إنشاء حساب.

مثل أي شيء آخر تقوم به عبر الإنترنت ، فإن أول شيء عليك القيام به هو إعداد حسابك . الأمر بسيط حقًا ولن يستغرق منك سوى بضع ثوانٍ.

ادخل على صفحة Wix الرئيسية من هنا ، انقر فوق Get Started “البدء” في منتصف الشاشة.

التسجيل في ويكس "Wix"

إذا كنت تتصفح الموقع ووجدت نفسك في صفحة أخرى من صفحات Wix ، فلا يزال بإمكانك “البدء” دون الحاجة إلى العودة إلى الصفحة الرئيسية. ما عليك سوى البحث عن عبارة الحث على اتخاذ إجراء (CTA) ، والتي قد تُصاغ بشكل مختلف قليلاً بناءً على المحتوى الذي تبحث عنه. على سبيل المثال ، من صفحة “استكشاف” ، ستحتاج إلى النقر فوق “Create Your Website Today” “إنشاء موقعك اليوم”.

يجب أن يكون واضحًا جدًا ، ولكن إذا كنت تعاني ، يمكنك دائمًا العودة إلى الصفحة الرئيسية ، أو انقر هنا فقط لإنشاء حسابك .

على عكس المنصات الأخرى التي تطلب كل شيء تقريبًا باستثناء عينة دم للتسجيل ، يطلب Wix شيئين فقط:

  • عنوان البريد الالكترونى
  • كلمه السر

التالي اختياري ، Wix سيسألك بعض ألاسئلة عند المتابعة لمساعدتك في إنشاء الموقع الذي تبحث عنه بالضبط. تساعد هذه الأسئلة منشئ WI الخاص بـ Wix في إنشاء موقع يعجبك بشكل أسرع.

وستكون الاسئلة بالشكل التالي:

لمن ستقوم بإنشاء موقع Wix؟

  • لنفسك
  • لعميل
  • الشركة التي تعمل بها
  • شخص اخر

ما نوع موقع Wix الذي تبنيه؟

  • اعمال
  • متجر على الانترنت
  • موسيقى
  • مصمم
  • مدونة
  • محفظة
  • الأحداث والمؤتمرات
  • التصوير
  • المطاعم والطعام
  • الفنادق
  • الجمال والصحة

ما هو مستوى خبرتك في بناء مواقع الويب؟

  • مواقع مبنية باحتراف
  • أنشأت العديد من مواقع الويب
  • قدمت بعض المواقع
  • لم تفعل هذا من قبل

إليك مثال لما قد يبدو عليه هذا بالنسبة لك ، اعتمادًا على الخيارات التي حددتها أعلاه.

مثال على اسئلة صفحة التسجيل

من هنا سيكون لديك خياران:

  1. يمكنك السماح لـ Wix ADI بإنشاء موقع ويب لك. كل ما عليك فعله هو الإجابة عن بعض الأسئلة ، وسوف يقوم بإنشاء موقع لك في دقائق معدودة ، كامل مع النصوص والصور المخصصة. يكاد يكون الأمر سحريًا كم هو جيد – يجب عليك تجربته بالتأكيد.
  2. بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام محرر Wix لإنشاء موقع ويب بنفسك. لأغراض التعلم اليوم ، سأوجهك أولاً باستخدام المساعد. (الأمر أسهل ، ولن تتخلى عن أي تحكم في النهاية.) بعد ذلك ، سأوضح لك كيفية القيام بذلك بنفسك.

2. أجب على الأسئلة.

إن إنشاء موقع ويب Wix أمر بسيط للغاية – لا يجب أن تكون خبيرًا ولا يتعين عليك إجراء أي محادثات. ما عليك سوى تناول فنجان من القهوة والإجابة على كل سؤال يأتي في طريقك.

ضع اسم موقعك الجديد
ضع اسم موقعك الجديد

تبدأ الأسئلة بسهولة حقًا ، وبصراحة فهي لا تزداد صعوبة من هنا. أولاً ، اسم موقع الويب الخاص بك. إذا لم يكن لديك اسم حتى الآن ، فقد كتبنا مقالاً  افضل 6 مواقع حجز النطاقات (الدومينات). لذا ، إذا لم تكن قد فعلت ذلك بعد ، يمكنك البدء من هناك. أو يمكنك إنشاء موقع علي Wix والعودة وتحديثه لاحقًا. سيكون كل ما تقوم بإنشائه اليوم خاصًا حتى تضغط على نشر. سأطلعك على لقطات الشاشة التي التقطتها خطوة بخطوة. سيكون لديك أيضًا خيار لتحميل شعارك. إذا لم يكن لديك واحد حتى الآن ،سوف أقوم بنشر مقالة ستوجهك بسهولة الي كيفية انشاء شعارك الخاص

اضف مميزات اضافية لموقعك
اضف مميزات اضافية لموقعك

عند هذه النقطة ، قد تفكر ، يا إلهي ، ليس لدي شعار أو ألوان أو أي من ذلك – تنفس. لا بأس تمامًا. يمكنك البدء في أي من هذه الأماكن باسم أو علامة تجارية أو موقع ويب. بمجرد الحصول على القطع الأخرى في مكانها ، يمكنك العودة وتحديث الأجزاء الأخرى. لا تدع عدد الأجزاء المختلفة من هذه العملية يبطئك. فقط استمر في التحريك. تذكر ، إنها مثل القيام بالضرائب الخاصة بك: أجب على الأسئلة ولا تخاف. البرنامج هنا للمساعدة.

في هذا الشرح ، لدينا شعار ، لذلك قمت بتحميله. جمعت Wix AI لوحة ألوان عصرية تبدو رائعة. إنه نظيف وحديث ومهني. بصراحة ، إنه نوع لوح الألوان الذي يجب أن أتوقع دفع الكثير مقابله.

بعد ذلك ، سيُطلب منك اختيار مظهر يعجبك. هذا يختلف عن القالب. يتعلق الأمر أكثر باختيار شكل وأسلوب موقعك. فكر في نوع الشخص الذي سيزور موقعك. تخيل عميلك المثالي. ما الذي تريدهم أن يفكروا فيه عندما يصلون إلى موقعك. ما الكلمات التي ستدور في أذهانهم عنك؟ أو ، إذا كنت ترغب في إبقائها بسيطة ، ما الشكل الذي تفضله؟ بالنسبة لموقع الاختبار الخاص بي ، اخترت Minimal. إنه يناسب نهج النمو النظيف والمباشر الذي نتبعه في افهم سيو. كان جراند كبيرًا جدًا ، سوهو طازجًا جدًا أو الورك. اعتبرت بولد – كان بالتأكيد الوصيف.

اختار المظهر الخاص بموقعك

3. اختر قالب.

في هذه المرحلة من العملية ، سيمنحك Wix بعض الخيارات الجاهزة:

من الرائع أني فعلت ذلك في حوالي خمس دقائق ، وربما أقل. تبدو الصفحات رائعة ويمكنني التوقف هنا بسعادة. مرر عبر كل واحدة منها واختر أفضل ما تفضله. لا يجب أن تكون هذه النتيجة مثالية. ستظل لديك فرصة لتغيير كل ميزة في الخطوات التالية.

إذا لم تستخدم أداة Wix AI ، فستقفز إلى العملية هنا على مستوى القالب. إذا كنت تعرف ما تريده بالفعل فهذا مكان جيد للبدء. أيضًا ، إذا كنت لا تحب ما توصل إليه منشئ الذكاء الاصطناعي ، فيمكنك دائمًا القفز لاختيار نموذجك الخاص. أنت لا غير مقيد بشئ اطلاقاً

هناك المئات من قوالب Wix القياسية المتاحة مجانًا. يمكنك البحث عن قالب على أساس الفئة. على سبيل المثال ، لنفترض أنك تريد إنشاء موقع علي Wix. تشمل بعض الفئات الشائعة ما يلي:

  • السيارات
  • التسويق الإعلاني
  • الاستشارات والتدريب
  • المال والقانون
  • الحيوانات الأليفة
  • العقارات
  • الخدمات والصيانة
  • التكنولوجيا والتطبيقات

توجد جميع خيارات القالب على الجانب الأيسر في لوحة المعلومات. خذ بعض الوقت للتمرير والعثور على الشكل الأنسب لنوع موقع الويب الذي ترغب في إنشائه.

تحقق من القالب الأول في هذه الصفحة. إنها صفحة هبوط مثالية “قريبًا”. حتى إذا لم يتم إنشاء موقع الويب الخاص بك حتى الآن ، فمن المهم أن تبدأ على الأقل بهذا النوع من الصفحات المقصودة. 

بالنسبة للشركات الناشئة ، قد يكون إنشاء موقع ويب هو أول ما تفعله ، حتى قبل تسجيل اسم نشاطك التجاري يفهم Wix هذا ، ولهذا السبب يمنحك هذا الخيار.

بدلاً من ذلك ، يمكنك تحديد نموذج فارغ وإنشاء قالب خاص بك من البداية. في حين أن هذا بالتأكيد شيء يمكنك التفكير فيه ، أوصي بالذهاب مع أحد القوالب المصممة مسبقًا. سيجعل هذا حياتك أسهل كثيرًا على المدى الطويل ، خاصة إذا لم تكن قد أنشأت موقع ويب من قبل. إذا كنت مستعدًا للتحدي وتريد أن تكون أكثر تميزًا ، فحاول المضي قدمًا وجرب النموذج الفارغ.

عند تمرير مؤشر الماوس فوق كل قالب ، سيخبرك ما إذا كان مجانيًا أم إذا كان عليك الدفع. بمجرد العثور على القالب الذي يعجبك ، ما عليك سوى النقر فوق “تحرير” للمتابعة.

4: تحرير موقعك

بعد تحديد قالب ، ستنتقل إلى محرر Wix. ذهبت مع القالب اخترته لوحدي ، لذلك لم يتم تطبيق تصميم Wix التلقائي.

بشكل أساسي ، هذا ما سيبدو عليه موقع الويب الخاص بك إذا قررت نشره الآن. الأمر متروك لك لإجراء التغييرات اللازمة لجعل موقع الويب الخاص بك.

في ما يلي نظرة أساسية على ما ستراه عند تعديل المحتوى على موقعك المستقبلي:

يمكن تغيير أي شيء بمجرد النقر عليه. ابدأ بالأساسيات ، مثل استبدال العناوين الموجودة باسم نشاطك التجاري الفعلي.

لأغراضنا ، دعنا نقول فقط إنني أعيد تصميم صفحة الموقع التجريبي الرئيسية باستخدام Wix.

في أقل من دقيقة ، انظر إلى ما تمكنت من تحقيقه.

لقد استبدلت شعار الموقع في الزاوية اليسرى العليا من شريط القائمة. قمت أيضًا بتبديل القائمة الرئيسية

تم تغيير تغيير العنوان الرئيسي الي “مرحبا بكـ في موقعنا التجريبي لشرح كيفية انشاء موقعك على ويكس”.

أجريت كل هذه التغييرات في أقل من دقيقة. كل ما عليك فعله هو النقر على ما تريد تغييره ، واتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة. بكل بساطة.

يمكنك استبدال الصور عندما تكون أي صور مخصصة التقطتها لموقعك على الويب. أو يمكنك الرجوع إلى مقالتنا حول أفضل الأماكن للحصول على صور موقع الويب (مجانية).

من السهل سحب وتغيير حجم أي محتوى في كل صفحة أيضًا. يتيح محرر ويكس التخصيص الكامل بناءً على تفضيلاتك الشخصية.

الخطوة 5: قم بتحسين موقعك للأجهزة المحمولة

يجب ألا يبدو إصدار الجوال لموقع الويب الخاص بك هو نفس إصدار سطح المكتب. جزء من امتلاك موقع جيد يعني أنه يجب الوصول إليه بسهولة من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

إذا لم يكن لديك موقع جيد للجوّال ، فقد تفقد أكثر من نصف عملائك: أكثر من 52٪ من جميع زيارات الإنترنت تأتي من أجهزة الجوال.

لحسن الحظ ، يسهّل Wix تحسين تصميم الويب لمستخدمي الجوّال . ما عليك سوى النقر على رمز الهاتف المحمول أعلى الشاشة للتبديل بين عرض سطح المكتب وتحرير الهاتف المحمول.

يقوم Wix بعمل رائع لتغيير المحتوى من أجلك ، لذلك يتم تحسينه تلقائيًا. ومع ذلك ، قد ترغب في إجراء بعض التغييرات يدويًا بنفسك. لن تؤثر التغييرات التي تجريها هنا على إصدار سطح المكتب لموقعك.

قبل نشر موقعك على الويب ، تأكد من مراجعة إصدار الهاتف المحمول لكل صفحة للتأكد من أنه تم تحسينه على النحو الذي يناسبك.

الخطوة 6: قم بتوصيل النطاق الخاص بك

قبل أن تتمكن من نشر موقعك ونشره ، ستحتاج إلى ربط اسم الدومين الخاص بك.

أسهل طريقة للقيام بذلك هي من لوحة القيادة. فقط انقر فوق “ربط المجال” للمتابعة.

بشكل افتراضي ، سيكون نطاق موقع الويب الخاص بك هو: yourusername.wixsite.com/mysite

سيكون لديك خيار تغيير جزء “موقعي” من هذا النطاق مجانًا. ولكن ، هذا بالتأكيد ليس ما ترغب في أن يبدو نطاق موقعك.

متى كانت آخر مرة ذهبت فيها إلى موقع شرعي وموثوق يحتوي على كل هذه الأشياء الإضافية ، بما في ذلك أداة إنشاء مواقع الويب في اسم الموقع؟ إنه ليس مظهرًا جيدًا لعملك.

يمنحك Wix خيار شراء اسم نطاق مباشرة من نظامهم الأساسي أو توصيل اسم نطاق تملكه بالفعل. أوصي بعدم شراء نطاقك من Wix ، ولكن في مكان متخصص في أسماء النطاقات ، ووضع الكثير من التفكير في الحصول على المجال الصحيح. إذا لم تكن قد فعلت ذلك بعد ، فراجع دليلنا الأخير حول كيفية شراء اسم نطاق .

يتيح لك Wix إنشاء موقع ويب مجانًا ، ولكنك ستحتاج في النهاية إلى الترقية إلى حساب مميز. هذا هو الوقت الذي تريد فيه القيام بذلك. بدون الدفع للحصول على حساب مميز ، ستظل عالقًا في “wixsite” في اسم نطاقك.

تبدأ الحزم من 11 دولارًا أمريكيًا في الشهر ، ولكن إذا كنت تستخدم هذا الموقع لأغراض تجارية ، فستحتاج إلى دفع أكثر من ذلك. حتى أغلى خطة عمل Wix هي 35 دولارًا فقط في الشهر. لأنه يأتي مع ميزات مثل:

  • قبول المدفوعات عبر الإنترنت
  • ترافيك غير محدود
  • ربط المجال الخاص بك
  • نطاق مجاني لمدة عام واحد
  • 50 جيجا بايت من التخزين
  • قسيمة إعلانية بقيمة 300 دولار

لذا راجع جميع الخطط المميزة للعثور على الخطة الأفضل بالنسبة لك. اعتمادًا على ما تحدده ، سيكلفك فقط ما بين 132 دولارًا و 420 دولارًا في السنة. هذا هو البنسات النظر في مقدار المال الذي يمكن أن تجنيه مع موقع ويب.

خاتمة

بكل بساطة. لقد تعلمت كيفية إنشاء موقع علي Wix.

ليس هناك الكثير لذلك – فقط ست خطوات سهلة.

بمجرد مراجعة كل ما هو مذكور أعلاه ، كل ما عليك فعله هو نشر موقع الويب الخاص بك ، وسيتم نشره على الإنترنت ليراه الجميع.

للتلخيص ، قم بإنشاء موقع علي Wix لأول مرة باتباع التعليمات البسيطة التالية:

  1. انشئ حساب
  2. أجب على الأسئلة
  3. اختر قالبًا
  4. قم بتحرير موقعك
  5. تحسين للأجهزة المحمولة
  6. ربط المجال الخاص بك

في الاخير

بمجرد إكمال الخطوات ، يمكنك نشر موقعك وبدء توليد العملاء المحتملين ، وزيادة حركة المرور ، وبيع المنتجات عبر الإنترنت. فرصك لا حصر لها.

مصطفى سالم

أنا متحمس لإظهار ما يمكنني عملة من أجل أن أجعل تجربة موقع الويب الخاص بك المؤلمة احياناً تجربة ممتعة وناجحة تؤدي إلى موقع ويب احترافي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة + خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم مانع الاعلانات!

من فضلك يرجي ايقاف مانع الاعلانات لمساعدة الموقع على الاستمرار