التجارة الالكترونية

طريقة إنشاء حساب باي بال وربطه ببطاقات الدفع

هناك عملية أصيلة وأساسية لا يمكن على الإطلاق تجاهلها من أجل إتمام أي معاملة في التجارة الإلكترونية حول العالم؛ تلك العملية هي الدفع إلكترونيًا عبر الإنترنت، وذلك بالاعتماد على واحدة من بوابات الدفع الإلكتروني المنتشرة في العالم على اختلاف خدماتها. لذلك إذا كنت من المهتمين بعمليات التجارة الإلكترونية سواء متسوق عادي أو تاجر يملك متجر إلكتروني للبيع أونلاين، لابد لك أن تعلم خطوات إنشاء حساب باي بال.

شاهد إيضاً:اكسباند كارت منصة التجارة الالكترونية الافضل لبدء نشاطك التجاري

وأخترنا بوابة الدفع الإلكتروني باي بال “PayPal” خصيصًا؛ لأنها تُعتبر أفضل وأبرز بوابة دفع عبر الإنترنت تتيح خدمات ومزايا مهمة لإرسال واستقبال الأموال بين الأفراد والشركات حول العالم بطرق سهلة وبسيطة وآمنة. وتأتي كذلك شركة أو بوابة باي بال للدفع الإلكتروني في صدارة كافة الشركات العالمية، إذ تُعتبر الشركة الأولى في العالم التي سهلت إرسال واستقبال الأموال من أي مكان في العالم لأي مكان آخر عبر الإنترنت.

خلال السطور القادمة من هذا التقرير، سوف نشرح لكافة المهتمين بمعاملات التجارة الإلكترونية حول العالم، سواء كانوا أفراد عاديين أو أصحاب متاجر إلكترونية كيف يمكنهم إنشاء حساب باي بال وربط الحساب ببطاقات الدفع المختلفة سواء مسبقة الدفع أو بطاقات الأئتمان بكل سهولة وأمان.

لماذا شركة باي بال؟!

هناك العديد من الأسباب التي تجعل من شركة الدفع الإلكتروني باي بال الخيار الأول والأساسي لكثير من المتسوقين عبر الإنترنت وشركات الأعمال والخدمات وكذلك التجار أصحاب المتاجر الإلكترونية للبيع أونلاين.

واحدة من أهم تلك الأسباب هو الانتشار الواسع لشركة باي بال في مختلف دول العالم، فهي البوابة الوحيدة التي تسمح بقبول الدفع بأكثر من  عملة محتلفة حول العالم.

إلى جانب ذلك، تصل قاعدة عملاء بوابة باي بال للدفع الإلكتروني أكثر من 7 ملايين شركة ومؤسسة أعمال حول العالم، وفق تقرير صادر عن موقع “thedailyrecords” في عام 2018 من أجل تصنيف أفضل 10 بوابات للدفع الإلكتروني في العالم، وهو ما يؤكد بالفعل أن PayPal هي الخيار الأول لكثير من الشركات حول العالم.

وتُعد أنظمة الأمان وحماية الخصوصية والبيانات البنكية للعملاء التي تسخدمها بوابة الدفع باي بال، من أهم الأسباب التي جعلت الشركة من الشركات الرائدة في مجال الدفع عبر الإنترنت، وساعدتها كثيرًا على تصدر معظم هذه الشركات المنتشرة في العالم كله. وغيرها الكثير من الأسباب والمزايا التي تحتم على كافة أصحاب شركات الأعمال وأصحاب المتاجر الإلكترونية حول العالم، إنشاء حساب باي بال.

خلال الفقرات القادمة سوف تتعرف على كيفية إنشاء حساب ياي بال خطوة بخطوة، حتى يمكنك في النهاية من إرسال الأموال _في حالة كونك متسوق عادي_ أو استقبالها _في حالة التجار وأصحاب الشركات والمتاجر الإلكترونية_ عبر الإنترنت بسهولة وسرعة وأمان.

خطوات إنشاء حساب باي بال

في البداية وقبل الخوض في شرح خطوات إنشاء حساب باي بال، سواء حساب شخص أو حساب تاجر، لابد ان نشير إلى التمتع بخدمات ومزايا شركة الدفع الإلكتروني باي بال من يتطلب من المستخدم امتلاك بطاقات الدفع ( فيزا أو ماستركارد )؛ حتى يتمكن العميل من إرسال واستقبال الأموال من خلال حسابه الخاص.

فيما يلي سوف نشرح طريقة إنشاء حساب ياي بال، سواء حساب شخصي أو تجاري خطوة بخطوة، بالإضافة إلى شرح طريقة إرسال واستقبال المدفوعات من خلال الحساب على باي بال:

1- في البداية كخطوة أولى في إنشاء حساب باي بال، لابد لك من الذهاب إلى موقع الويب الخاص بشركة باي بال ” paypal.com “.

2- كخطوة ثانية وغاية في السهولة، لابد لك من النقر على “سجل الاشتراك”.

3- بعد النقر على سجل الاشتراك، سيظهر لك خياران هما حساب شخصي (Personal Account) أو تجاري (Business Account). أختر الطريقة المفضلة ومن ثم أنقر على “إستمرار” أو Continue.

4- بعد ذلك سيطلب منك الموقع إدخال البيانات الخاصة بك وكذلك إدخال كلمة المرور التي ترغب فيها. بعد إتمام ذلك، لابد من النقر على “متابعة”؛ لاستكمال التسجيل وإنشاء حساب باي بال.

5- في هذا الصدد، لابد أن نشير إلى أن الراغب في إنشاء حساب باي بال لابد له من امتلاك عنوان بريد إلكتروني خاص به، يمكنه التسجيل على الموقع أو الشركة من خلاله.

6- بعد تسجيل البيانات الخاصة بالعميل، من ضمنها إدخال عنوان البريد الإلكتروني، سيقوم الموقع بإرسال كود لتأكيد التسجيل على البريد الإلكتروني، وبالتالي لابد لك من الذهاب إلى البريد الخاص بك من أجل تأكيد التسجيل على باي بال.

7- بعد الانتهاء من تأكيد البريد الإلكتروني من خلال كود التفعيل المُرسل من قبلل الموقع، يتعين عليك تسجيل الدخول على حساب الباي بال الخاص بك من إضافة بطاقات الدفع الخاصة بك.

8- بعد ذلك كخطوة ضرورية في إنشاء حساب باي بال، لابد ممن إدخال البيانات المطلوبة الخاصة ببطاقة الدفع، سواء بطاقة للدفع المسبق أو بطاقة إئتمان.

9- بمجرد إتمام كل تلك الخطوات السابقة، تكون بذلك قد قمت بإنشاء حساب باي بال يُمكنك من خلاله الدفع لكافة المشتريات الأونلاين _بالنسبة للأشخاص_ وكذلك استقبال المدفوعات _بالنسبة للتُجار وأصحاب المتاجر الإلكترونية_.

جدير بالذكر أن تشير إلى أنه في كل مرة تُتسخدم البطاقة المربوط بها حساب الباي بال _سواء بطاقة دفع مُسبق أو بطاقة إئتمانية_؛ سيتم تسجيل هذه العملية في الحساب الخاص بالعميل على الباي بال.

طريقة إرسال واستقبال الأموال بعد إنشاء حساب باي بال

أكدنا في الفقرة السابقة على أنه بعد الانتهاء من إتمام كافة الخطوات السابقة المطلوبة من أجل إنشاء حساب باي بال، يُمكن بعدها لصاحب الحساب إرسال واستقبال الأموال من وإلى أي مكان في العالم تتوفر به الخدمة.

وفيما يلي نستعرض أهم الخطوات والإجراءات المطلوبة من أجل إرسال واستقبال الأموال عبر حساب الباي يال:

طريقة إرسال الأموال

١- لابد أولًا من تسجيل الدخول على الحساب الخاص على الباي بال.

2- ستلاحظ في أعلى القائمة وجود خيار ‘إرسال واستقبال المدفوعات’.

3- بمجرد الضغط على هذا الخيار سيظهر لك خيارات أخرى من ضمنها ‘الدفع مقابل السلع أو الخدمات’؛ أختر هذا الخيار من أجل إرسال المدفوعات.

4- ثم بعد ذلك كخطوة رابعة لابد من إدخال البريد الإلكتروني الخاص بالجهة المراد إرسال الأموال إليها، ومن ثم الضغط على “التالي”.

5- سيتم تحويلك إلى صفحة اختيار العملة والمبلغ المراد إرساله، وكذلك سيتطلب منك إدخال عنوان الشحن الخاص بالمُرسل إليه.

6- في النهاية لابد من تأكيد الإرسال والضغط على متابعة.

طريقة استقبال الأموال عبر باي بال

بعد الانتهاء من إنشاء حساب باي بال، يمكنك الآن استقبال الأموال من أي مكان في العالم عبر باي بال، وذلك من خلال الخطوات التالية:

١- لابد أولًا من تسجيل الدخول على الحساب الخاص على الباي بال.

2- أذهب إلى  أعلى القائمة من أجل الضغط على  خيار ‘إرسال واستقبال المدفوعات’.

3- بمجرد الضغط على هذا الخيار سيظهر لك خيارات أخرى من ضمنها ‘طلب المدفوعات’؛ أختر هذا الخيار من أجل استقبال المدفوعات.

4- بعد ذلك لابد من إدخال البريد الإلكتروني الخاص بالشخص المراد تحصيل الأموال منه.

5- ستصل رسالة إلى العميل، بعدها يمكنه إرسال الأموال من خلال نفس الخطوات المذكورة أعلاه.

المصدر اكسبند كارت

الوسوم

مصطفى سالم

أنا متحمس لإظهار ما يمكنني عملة من أجل أن أجعل تجربة موقع الويب الخاص بك المؤلمة احياناً تجربة ممتعة وناجحة تؤدي إلى موقع ويب احترافي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر − 7 =

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق