التجارة الالكترونية

كل ما تحتاج معرفته عن شركة باي بال للدفع الالكتروني

تعتبر شركات الدفع الإلكتروني والبنوك الإلكترونية والتي تقدم خدمات إرسال واستقبال الأموال عبر الإنترنت حول العالم، من الركائز الأساسية التي تقوم عليها التجارة الإلكترونية وتعتمد عليها بشكل كبير للانتشار الواسع عبر العالم. شركة باي بال تعُد واحدة من أهم وأكبر وأفضل تلك الشركات التي تسمح بإرسال واستقبال المدفوعات بين العملاء والتجار – أصحاب المتاجر الإلكترونية- حول العالم.

شركة باي بال من أولى الشركات في العالم التي أتاحت إرسال واستقبال الأموال إلكترونيًا عبر الإنترنت، واستطاعت بما حققته من تطور مستمر عبر السنين، وبما توفره كذلك من مزايا وخدمات وأسعار تنافسية أن تتصدر شركات وبوابات الدفع الإلكتروني في مصر والخليج وكافة دول العالم العربي.

التجارة على الانترنت

سوف نتعرف من خلال هذا التقرير التعرف بالشرح والتحليل كل ما يتعلق بشركة باي بال للدفع الالكتروني وما توفره الشركة من خدمات ومزايا تنافسية للأشخاص العاديين وكذلك الشركات وأيضًا التجار من مختلف دول العالم.

يجب الاشارة بدايةً الى أن التجارة الإلكترونية ترتكز على عدة مقومات أساسية تبدأ مع تسوق العميل من خلال اي متجر وتنتهي باستلامه المنتج عند باب بيته، وخلال هذا يمر العميل بعدة مراحل الى ان يحصل في النهاية على المنتج المراد.

هذه الرحلة تضم مقوم أساسي في التجارة الإلكترونية، وهو الدفع الإلكتروني سواء ببطاقات الدفع المسبق أو البطاقات الأئتمانية من خلال بوابات الدفع الإلكتروني. لهذا السبب سوف نتحدث عن شركة باي بال، كواحدة من أهم شركات وبوابات الدفع الإلكتروني في العالم.

شاهد إيضاَ: افضل منصات التجارة الالكترونية 2019 :مقارنة بين شوبيفاي وماجنتو ووكومرس وأوبينكارت

أولًا/ ماهي بوابات الدفع الالكتروني؟

تعتبر بوابات الدفع أو طرق الدفع الإلكترونية طرقًا تسمح بإرسال واستقبال الأموال عبر الإنترنت بشكل آمن وسريع يحفظ بيانات العملاء البنكية دون احتمالية نصب أو احتيال. وهي تلك البوابات التي يُمكن من خلالها لأصحاب المتاجر الإلكترونية استقبال المدفوعات لمنتجاتهم وخدماتهم المُباعة من أي مكان في العالم.

دفع الكتروني
female hands holding phone with mobile wallet for online shopping over the desk

يجب الاشارة ايضا الى ان توفير طرق متعددة للدفع وموثوق بها للغاية في أي متجر عبر الإنترنت يمكن أن يؤثر بشكل كبير على حجم المبيعات ، وقد يكون ذلك ايجابيا او سلبيا، فإذا كانت شركة الدفع الإلكتروني التي تتعامل مع الموقع تساعد إلى حد كبير على الارتداد في المتجر قد يدفع كذلك عددًا كبيرًا من العملاء والمتسوقين للتراجع عن قرارات الشراء التي اتخذوها.

ثانيًا/ ماهي شركة باي بال للدفع الإلكتروني؟

شركة باي بال للدفع الإلكتروني واحدة من الشركات الرائدة في مجال إرسال واستقبال الأموال إلكترونيًا عبر الإنترنت من كل دول العالم، وتُعتبر الشركة في صدارة باقي الشركات الأخرى في المجال؛ نظرًا لما توفره من خدمات متميزة سواء للأشخاص العاديين أو الشركات أو حتى التجار أصحاب المتاجر الإلكترونية.

وتوفر شركة باي بال للدفع الإلكتروني العديد من أنظمة الأمان والخصوصية التي تحافظ على بيانات العملاء البنكية من السرقة أو الغش أو النصب أو الاحتيال، وهو ما يجعل كافة عمليات الدفع التي تتم عن طريقها عمليات دفع آمنة وناجحة بنسبة كبيرة جدًا.

وتستحوذ شركة الدفع الإلكتروني باي بال “PayPal” على معظم مواقع المزادات ومواقع التجارة الإلكترونية وكذلك معظم شركات الأعمال في العالم التي تعتمد بشكل رئيسي على خدمات باي بال للدفع الإلكتروني، وهو ما جعل من باي بال شركة رائدة لكافة شركات الدفع عبر الإنترنت الاخرى.

paypal

وفي التقرير الذي أعده الموقع الشهير “thedailyrecords” لتقييم أفضل 10 بوابات للدفع الإلكتروني في 2018، أشار التقرير إلى أن شركة باي بال تستحوذ على 7 ملايين شركة في جميع أنحاء العالم كقاعدة عملاء لها يتلقون خدماتها بشكل مستمر ويعتمدون عليها بشكل أساسي في استقبال المدفوعات عبر الإنترنت.

وهناك العديد من المزايا التنافسية التي توفرها الشركة دون غيرها من الشركات المنافسة في العالم كله، من أهمها أن الشركة تقبل الدفع بأكثر من 25 عملة مختلفة حول العالم.

وفي سلسة من المقالات القادمة على مدونة “افهم سيو” للتجارة الإلكترونية، سوف نشرح طريقة وخطوات إنشاء حساب على شركة باي بال والانشطة التجارية والتجار من أجل إرسال واستقبال الأموال إلكترونيًا من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى كيفية سحب وتحويل الأموال من حساب الباي بال إلى الحساب البنكي الخاص.

ثالثًا/ مزايا وخدمات شركة باي بال

في هذا الصدد، تجدر الإشارة إلى أن شركة باي بال للدفع الإلكتروني توفر العديد من الميزات والخدمات والمزايا التنافسية غير المحدودة حول العالم، ولهذا السبب تتصدر الشركة جميع بوابات الدفع الأخرى في جميع أنحاء العالم. هذه بعض الميزات والمزايا الشائعة والتنافسية في شركة باي بال:

1- تعتبر PayPal طريقة أكثر بساطة وأمانًا للدفع والحصول على أموال.

2- إنها وسيلة إلكترونية لمن يدفع أو يحصل على أجر.

3- أكثر من 200 مليون حساب نشط في جميع أنحاء العالم.

4- أكثر من 7 ملايين شركة تجارية حول العالم تعتمد على خدمات الشركة بشكل أساسي.

مكاتب باى بال

5 – يتيح لجميع أصحاب المتاجر الإلكترونية عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم تقديم حلول دفع عالمية المستوى لعملائهم.

6- تتيح لكافة العملاء التسوق في الآلاف من المتاجر الإلكترونية المنتشرة عبر الإنترنت حول العالم باستخدام PayPal.

7-أكثر أمانا وحماية للبيانات والخصوصية.

8- بسيطة ومريحة.

9- غالبًا مجاني ، مقدمًا دائمًا.

10 – عبر الأجهزة ، في جميع أنحاء العالم.

رابعًا/ رسوم باي بال

  • الدفع عبر باي بال استاندر: 2.9٪ + 30 ¢ لكل معاملة هناك تخفيضات في الحجم إذا قمت بمعالجة الكثير من المدفوعات.
  • الدفع عبر باي بال إكسبريس: 2.9٪ + 30 ¢ لكل معاملة.
  • الدفع عبر باي بال باي مي برو: 2.9٪ + 30 ¢ لكل معاملة ، بالإضافة إلى 30 دولارًا في الشهر.

لمزيد من التفاصيل حول رسوم خدمات شركة باي بال، يمكنك زيارة هذه الصفحة.

مصطفى سالم

أنا متحمس لإظهار ما يمكنني عملة من أجل أن أجعل تجربة موقع الويب الخاص بك المؤلمة احياناً تجربة ممتعة وناجحة تؤدي إلى موقع ويب احترافي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية − 8 =

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم مانع الاعلانات!

من فضلك يرجي ايقاف مانع الاعلانات لمساعدة الموقع على الاستمرار