X
شاهد إيضا

كيف تختار أفضل استضافة لموقعك ؟

شاهد إيضا

يحتاج كل موقع إلى استضافة جيدة للاتصال بالإنترنت، لذا فإن اختيار شركة الاستضافة الأنسب لموقعك أمر بالغ الأهمية.

مع وجود أكثر من 260 شركة تقدم خدمات استضافة في جميع أنحاء العالم، قد يكون من الصعب الاختيار حيث تقدم كل منها منتجات وخطط تسعير ودعم وميزات مختلفة.

للمساعدة في تضييق نطاق اختياراتك، سنشرح في هذا المقال، خمس خطوات بسيطة تمكنك من العثور على شركة استضافة مناسبة لموقعك، من خلال مشاركة أهم العناصر التي يجب عليك مراعاتها عند البحث عن شركة استضافة مناسبة لموقعك.

عند الانتهاء من قراءة هذا المقال، ستكون قادرًا على اختيار الاستضافة المناسبة التي يمكن أن تساعد موقعك على النجاح والانتشار.

قبل ان تختار شركة الاستضافة التي سوف تستضيف موقعك يجب عليك القيام بما يلي :

  • فهم احتياجات موقعك
  • البحث والمقارنة بين مختلف شركات الاستضافة
  • تحقق من تقنية وميزات شركة الاستضافة التي وقع عليها الاختيار
  • ابحث عن امكانية وجود الدعم المخصص
  • ابحث عن خطة استضافة مناسبة

عناصر يجب مراعاتها كذلك قبل اتخاذ القرار واختيار الاستضافة الأنسب لموقعك :

  • نظام إدارة المحتوى المختلفة ( CMSs ) مقابل منشئي مواقع الويب Website Builder
  • التخزين وعرض النطاق الترددي
  • السرعة والتحسين
  • حماية
  • سهولة الإعداد والاستخدام

كيف أختار شركة الاستضافة المناسبة لموقعي ؟

في البداية نقدم إليك نظرة عامة على الخطوات الخمس للمساعدة في اختيار أفضل مزود استضافة ويب لموقعك:

  • فهم احتياجات موقع الويب الخاص بك، تحديد نوع الموقع والغرض منه. على سبيل المثال ، تحتاج المدونة إلى ميزات مختلفة عن المتجر عبر الإنترنت.
  • البحث والمقارنة بين مقدمي الاستضافة. انظر إلى مزودي الاستضافة المختلفين المتاحين، وقارن بين خدماتهم الأساسية للعثور على أنسبها.
  • تحقق من الميزات الرئيسية. ابحث عن الميزات التي تقدمها شركة استضافة الويب، خاصة للأمان والأداء.
  • ابحث عن دعم مخصص. اختر مضيف ويب يقدم الدعم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع للتأكد من أنه يمكنك الحصول على المساعدة على الفور في حالة حدوث أي مشكلة.
  • ابحث عن خطة استضافة الويب الصحيحة. احصل على خطة مناسبة لاستضافة موقع الويب الخاص بك . ضع في اعتبارك الموارد ولاحظ نوع استضافة الويب.

الآن، دعنا نلقي نظرة على كل خطوة من هذه الخطوات بمزيد من التفصيل.

1- فهم احتياجات موقعك :

قبل البحث عن شركة الاستضافة المناسبة لك، يعد فهم احتياجات موقع الويب الخاص بك أمرًا ضروريًا لتوجيه بحثك.

وهنا أهم العوامل التي يجب مراعاتها في هذه المرحلة :

  • النطاق . حدد الغرض من موقعك، سواء كان ذلك ملفًا شخصيًا أو صفحة تجارية. على سبيل المثال ، سيحتاج مطور الويب المستقل الذي يتعامل مع الشركات الصغيرة إلى المزيد من موارد الاستضافة لإنشاء مواقع متعددة.
  • الترافيك او حركة المرور. تقدير الحركة المحتملة لموقع الويب للعثور على استضافة يمكنها توفير موارد كافية.
  • نوع المنصة. ضع في اعتبارك كيف تريد إنشاء موقع الويب عن طريق الاختيار بين خدمة ذاتية الاستضافة أو خدمة مستضافة. ابحث عن شركة استضافة تدعم أداة إنشاء الويب التي تفضلها.
  • السمات. تحقق من النطاق الترددي العام ومساحة التخزين اللازمين لتشغيل موقعك.
  • الحماية. ضع في اعتبارك مستوى الأمان الذي ستحتاجه لموقعك. على سبيل المثال ، تحتاج المتاجر الالكترونية إلى خوادم آمنة لحماية معلومات بطاقة ائتمان العملاء.
  • الميزانية. ضع ميزانية لخدمات الاستضافة. تكلف بعض استضافات الويب أكثر من غيرها، لذا فإن إنشاء ميزانية يمكن أن يساعد في تنظيم إنفاقك على المدى الطويل.


سيساعدك فهم هذه العوامل على اتخاذ قرارات أفضل في الخطوات التالية. نوصي بتدوين احتياجات موقعك قبل المضي قدمًا.

2- البحث والمقارنة بين مختلف مقدمي خدمات الاستضافة

هام :

تنطبق الخطوات التالية أيضًا على أولئك الذين لديهم بالفعل موقع ويب ولكنهم يريدون نقل استضافة الويب إلى شركة مختلفة.

عند المقارنة بين الشركات التي توفر خدمات الاستضافة المختلفة، تأكد من انها شركات رسمية، وذلك لتجنب التعرض للنصب والخداع، حيث لا تقدم جميع شركات الاستضافة خدمة موثوقة.

بعض الطرق لتحديد ما إذا كان مقدم الاستضافة شركة رسمية هي:

  • ابحث عن الشهادات على منصات جديرة بالثقة ، مثل HostAdvice و Trustpilot .
  • يمكنك ايضا ان تبحث عن ضمان لاسترداد الأموال أو خيارات تجريبية مجانية. يتيح لك هذا تجربة خدمات الشركة بدون مخاطر.
  • الاتصال بدعم العملاء، تحقق مما إذا كان لديهم دعم عملاء سريع الاستجابة يمكنه معالجة مشكلات المستخدمين بسرعة.
  • تتمثل إحدى طرق العثور على شركة استضافة موثوق فيها باستخدام أداة عبر الإنترنت مثل Sitechecker . ما عليك سوى نسخ ولصق مجال موقع الويب الذي تريده، وسيكشف Sitechecker عن مزود الاستضافة الخاص به.

3- تحقق من تقنية وميزات مضيف الويب

بمجرد الانتهاء من القائمة المختصرة لقائمة مضيفي الويب، قارن تقنياتهم ​​وميزاتهم. كل مزود استضافة لديه نهج خاص به لتعزيز أداء موقعك.

على سبيل المثال ، هناك شركات استضافة تقوم باستخدام LiteSpeed ​​Web Servers (LSWS) وجدار حماية لتطبيق الويب الداخلي لتعزيز الأمان.

قبل اتخاذ قرار بشأن شركة الاستضافة التي ستستضيف موقعك، ضع في اعتبارك البحث في العوامل التالية:

  • مراكز البيانات. اختر شركة لديها خوادم متعددة في جميع أنحاء العالم وتحقق مما إذا كان لديها مركز بيانات بالقرب منك لضمان وقت استجابة قصير.
  • خيار الهجرة. هذه ميزة رائعة إذا كنت تبحث عن نقل استضافتك. على سبيل المثال ، تقدم شركات الاستضافة المعروفة خدمة ترحيل مجانية وسلسة للموقع .
  • اسم النطاق. عنصر أساسي في موقع الويب هو اسم الدومين الخاص به. تحقق مما إذا كان مضيف الويب الخاص بك يقدم تسجيل اسم الدومين مع خطط الاستضافة الخاصة به لتبسيط عملية بناء موقعك واختيار الدومين المناسب له.
  • البريد الإلكتروني. يعد امتلاك بريد إلكتروني مخصص ميزة إضافية رائعة لمواقع الويب التجارية والمتاجر عبر الإنترنت لأنها تساعد على تعزيز المصداقية.

4- ابحث عن الدعم المخصص :

يعتبر وجود فريق دعم موثوق به وجاهز للمساعدة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع أمرًا مهما للتدخل في حال حدوث أي مشكلات متعلقة بالموقع على الفور. قبل اختيار مضيف الويب، تأكد من أن الشركة تقدم خيارات دعم متعددة.

على الرغم من وجود أنواع مختلفة من خدمات الدعم، فإليك أهمها التي يجب توفرها في شركة الاستضافة :

  • الدردشة المباشرة: تعتبر هذه الطريقة لخدمة العملاء امرا شائعا وهذا رائع للحصول على ردود سريعة.
  • البريد الإلكتروني: هذه الطريقة رائعة للقضايا أو الاستفسارات غير العاجلة. يمكن لخدمة العملاء حل المشكلة دون الحاجة الى الرد على الفور.
  • المكالمات الهاتفية: إذا كنت تفضل شرح المشكلات شفهيًا ، فابحث عن خدمة استضافة ويب تقدم دعمًا عبر الهاتف. لاحظ أن معظم مقدمي الخدمة يقدمون هذا النوع من الدعم كخدمة مميزة.
  • قاعدة المعرفة: بخلاف التحدث مباشرة إلى وكيل خدمة العملاء، تحقق مما إذا كانت شركة الاستضافة لديها قاعدة معرفية تجيب على الأسئلة المتداولة. يمكن أن يكون هذا المورد مفيدًا بشكل خاص للمبتدئين في تطوير مواقع الويب.
  • البرامج التعليمية أو المدونات: من الخصائص الأخرى لشركات الاستضافة الموثوق بها توفير البرامج التعليمية ومنشورات عبر المدونات. يعد هذا أمرًا رائعًا للأشخاص الذين يحبون التعلم وحل المشكلات بشكل مستقل.


إذا لم تكن متأكدًا من جودة خدمة الدعم ، فابحث عن مراجعات وآراء حول خدمة العملاء لشركة الاستضافة.

5- ابحث عن خطة استضافة صحيحة :

يقدم كل مضيف ويب خططًا متنوعة لخدمات مختلفة، لذا تأكد من إجراء البحث قبل اختيار خطة الاستضافة المناسبة لموقعك على الويب.

ضع في اعتبارك السعر والتخزين وعرض النطاق الترددي والميزات. بالإضافة إلى ذلك ، تحقق مما إذا كانوا يقدمون استضافة غير مُدارة أو مُدارة.

هناك أيضًا أنواع مختلفة من خدمات الاستضافة المتاحة ، ولكل منها مزاياها وعيوبها. للمساعدة في تحديد الخيار الذي يناسب موقع الويب الخاص بك بشكل أفضل، دعنا نلقي نظرة على كل نوع من أنواع استضافة الويب أدناه.

  • الاستضافة المشتركة

من خلال الاستضافة المشتركة، يتم تشغيل العديد من مواقع الويب ومشاركتها على نفس الخادم. لذلك ، فإن أي مشكلات قد تواجهها المواقع الأخرى الموجودة على نفس الخادم يمكن أن تؤثر على أداء موقعك.

خدمة الاستضافة المشتركة هي الخيار الأقل تكلفة بشكل عام وتتطلب أقل معرفة تقنية.

تقدم معظم شركات الاستضافة المشتركة لوحة تحكم للمبتدئين لمساعدة المستخدمين على إدارة مواقعهم الإلكترونية بسهولة.

الاستضافة المشتركة هي أفضل خدمة استضافة ويب للمواقع ذات حركة المرور المنخفضة إلى المتوسطة، مثل المحافظ الشخصية والمدونات ومواقع الأعمال التجارية الصغيرة.

  • استضافة الخادم الافتراضي الخاص (VPS)

في استضافة VPS ، يشترك المستخدمون في نفس الخادم ولكن بأقسام مخصصة. لذلك ، يمكن أن يتمتع موقع الويب الخاص بك بأداء أكثر استقرارًا وأمانًا بفضل الموارد المخصصة.

أحد العوامل الأساسية التي يجب مراعاتها مع استضافة VPS هو توافقه مع نظام التشغيل الذي تعتمده.

يعد VPS خيارًا ممتازًا لمواقع الويب متوسطة الحجم حيث إنه يمثل الحل الوسط بين خادم مشترك وخادم مخصص، غير انه يتطلب مزيدًا من المعرفة التقنية لصيانته بشكل كامل.

  • الاستضافة السحابية

الاستضافة السحابية هي أفضل خدمة استضافة ويب لوقت تشغيل ثابت. مع الاستضافة السحابية، تحصل على موارد مخصصة – تجمع بين سهولة استخدام الاستضافة المشتركة والقدرة والمصداقية التي تتمتع بها استضافة VPS.

تستخدم خدمة استضافة الويب هذه تقنية السحابة لتفويض حمل تشغيل موقعك إلى شبكة افتراضية من الخوادم السحابية. في حالة تعطل أحد الخوادم ، يمكن لخادم آخر أن يحل محله للحفاظ على تشغيل موقع الويب.

إذا كنت تتوقع حركة مرور عالية على موقع الويب ، فإن الاستضافة السحابية تعد خيارًا رائعًا. يعمل هذا الخيار أيضًا بشكل جيد للشركات المتوسطة إلى الكبيرة التي تتطلع إلى تحسين سرعة مواقع الويب وتجربة المستخدم.

  • استضافة مخصصة

من خلال الاستضافة المخصصة، يمكن للمستخدمين التحكم في الخادم بأكمله وتحديد عدد الموارد التي يجب تخصيصها والبرامج التي سيتم تثبيتها.

المعرفة التقنية المتقدمة ضرورية لتشغيل مواقع الويب التي تستخدم الاستضافة المخصصة. كما أنها أغلى من أنواع استضافة الويب الأخرى.

Related Post

لذلك، تعد خدمات الاستضافة المخصصة مناسبة بشكل أساسي للمشاريع واسعة النطاق والشركات و المؤسسات الكبرى، مثل خدمة البث عبر الإنترنت أو متجر إلكتروني.

تتطلب إدارة الاستضافة المخصصة أيضًا مزيدًا من العمل، لذا ضع في اعتبارك تخصيص ميزانية لتوظيف فريق محترف إذا اخترت هذا النوع من الاستضافة.

  • استضافة ووردبريس

يمكن تشغيل نظام إدارة محتوى WordPress (CMS) على أي خدمة استضافة. ومع ذلك ، فإن استضافة WordPress مصممة خصيصًا لتعزيز أداء وأمان موقعك.

تعد استضافة WordPress المُدارة الخيار الأفضل إذا كنت متأكدًا من استخدام نظام إدارة المحتوى هذا. سيهتم معظم مقدمي الخدمة بأي تحديثات وتعديلات فنية متعلقة بـ WordPress. نوصي أيضًا بالبحث عن مضيف WordPress يوفر دعمًا للعملاء.

بالإضافة إلى ذلك ، غالبًا ما تأتي خدمة استضافة الويب هذه مع مكونات إضافية وسمات مثبتة مسبقًا لتسريع عملية بناء موقع الويب الخاص بك.

ما يجب مراعاته عند اختيار مزود استضافة الويب

سنشرح في هذا الجزء من المقالة العناصر الأساسية في اختيار مضيف الويب وسبب أهميتها.

1- نظام إدارة المحتوى المختلفة ( CMSs ) ومنشئي مواقع الويب Website Builder

أفضل الشركات المختصة في مجالنا هذا تقدم خدمات استضافة تتكامل جيدًا مع العديد من الأنظمة الأساسية، مثل أنظمة إدارة المحتوى المختلفة ( CMSs ) ومنشئي مواقع الويب Website Builder. يعد اختيار النظام الأساسي المناسب أمرًا بالغ الأهمية في إنشاء موقع ناجح.

يمكن أن يساعدك نظام إدارة المحتوى في إنشاء موقعك من الألف إلى الياء ولكن يحتاج الى معرفة قوية لادارتها. باستخدام هذا الخيار ، ستحتاج إلى بعض المعرفة التقنية للتعامل مع المهام الفنية مثل تحسين السرعة والأمان.

أشهر منصات CMS هي WordPress و Joomla و Drupal . إذا كنت متأكدًا من استخدام نظام إدارة محتوى معين، فابحث عن خدمة استضافة ويب تلبي احتياجات النظام الأساسي، مثل استضافة WordPress المُدارة أو Joomla . يقدم بعض مضيفي الويب أيضًا مثبتًا تلقائيًا لتنشيط نظام إدارة المحتوى الذي اخترته بسرعة.

خيار آخر هو استخدام منشئ مواقع الويب ، حيث لا يحتاج المستخدمون إلى القلق بشأن إدارة الجوانب الفنية للاستضافة. تقدم بعض الشركات أداة إنشاء مواقع مدمجة لطريقة أكثر سهولة في الاستخدام لإنشاء موقع ويب.

تشتمل العديد من أدوات إنشاء مواقع الويب على قوالب من صنع مصمم يمكن أن تساعد في إنشاء موقع ذو مظهر احترافي في غضون دقائق. هذا الخيار أكثر سهولة في الاستخدام وغالبًا ما يأتي بواجهة سحب وإفلات.

ضع في اعتبارك العناصر التالية قبل اختيار منصة مناسبة لموقعك:

  • مهارات تقنية. يتطلب استخدام نظام إدارة المحتوى معرفة أكثر مقارنة بمنشئ مواقع الويب.
  • ميزانية. غالبًا ما تكون المنصات ذاتية الاستضافة أكثر تكلفة من أدوات إنشاء مواقع الويب.
  • تصميم. يقدم معظم منشئي مواقع الويب قوالب مسبقة الصنع وأدوات سهلة الاستخدام. من ناحية أخرى ، يوفر نظام إدارة المحتوى حرية تخصيص موقعك من البداية.
  • المرونة. يمكن أن يكون لمنشئ موقع الويب قيودًا أكثر من CMS نظرًا لأن جوانب مثل الاستضافة والأمان خارجة عن سيطرتك.

بمجرد تحديد النظام الأساسي المناسب لاحتياجاتك ، اختر خدمة الاستضافة التي تدعمها.

2- التخزين وعرض النطاق الترددي:

عند البحث عن استضافة لموقعك، ضع في اعتبارك التخزين والنطاق الترددي الذي تقدمه.

يشير التخزين إلى المساحة الموجودة في الخادم حيث يتم تخزين ملفات وبيانات الموقع ، مثل الصور ومقاطع الفيديو. يعتمد مقدار التخزين الذي ستحتاجه على نوع موقع الويب والمحتوى الذي لديك.

تقدم بعض مضيفات الويب مساحة قرص غير محدودة ، وهي مثالية لمواقع الويب المتوسطة والكبيرة.

من ناحية أخرى ، فإن النطاق الترددي هو حد نقل البيانات لموقع الويب خلال فترة معينة ، عادةً كل شهر. فئتا النطاق الترددي هما:

  • المحدودة. يعيّن حدًا شهريًا لمقدار حركة المرور التي يمكن أن يتعامل معها موقع الويب. قد لا يتمكن الزوار من الوصول إلى موقع الويب الخاص بك إذا تجاوزت حركة المرور هذا الحد.
  • الغير محدودة. لن تحد خدمة الاستضافة من كمية البيانات المنقولة شهريًا وستعين فقط سعة الخادم. نوصي باختيار خطة توفر موارد أكثر بنسبة 50٪ من الذي يحتاجه موقع الويب الخاص بك حاليًا لضمان الأداء الأمثل.

تحقق من متوسط ​​عوامل موقع الويب التالية لتقدير الكمية اللازمة من الموارد:

  • الزوار شهريًا. يوضح هذا الرقم مقدار حركة المرور التي يتلقاها موقعك كل شهر.
  • مشاهدات الصفحة. يعرض هذا المقياس متوسط ​​عدد مرات المشاهدة التي تتلقاها الصفحة شهريًا.
  • حجم صفحات الويب. على الرغم من أن حجم صفحات الويب الخاصة بك سيختلف اعتمادًا على المحتوى ، ابحث عن المتوسط ​​لتقريب الموارد الضرورية.

هناك العديد من الأدوات التي يمكن أن تساعدك في جمع هذه البيانات ، مثل Google Analytics و Rankwatch و Pingdom .

مهم :

لاحظ أن النطاق الترددي غير المحدود الذي يقدمه أي مزود استضافة له حد.
ومع ذلك ، فهو أعلى بشكل عام مما يحتاجه أي موقع ويب عادي ، مما يجعله يبدو بلا حدود لمعظم المستخدمين.
إذا كنت قلقًا من أن هذا غير كافٍ ، فاتصل بمضيف الويب الخاص بك.

يجب أن تأخذ مواقع الويب ذات الأغراض المحددة في الاعتبار احتياجات التخزين والنطاق الترددي بشكل منفصل عن الموقع العادي. على سبيل المثال ، يجب أن يعطي موقع التصوير الفوتوغرافي أو البث المباشر للمحتوى أولوية للسرعة والتخزين قبل تحديد مضيف الويب.

3- السرعة والتحسين

سيساعد اختيار استضافة توفر سرعة ممتازة وميزات تحسين على تحسين أداء موقعك.

أولاً ، احصل على خدمة استضافة بخادم ويب سريع . تؤثر مواقع الخادم أيضًا على سرعة موقعك. يمكن أن يؤدي الاقتراب من خادم مضيفك إلى تقليل وقت التحميل ، ولكن من الأفضل العثور على مضيف ويب يوفر خوادم متعددة.

خيار آخر هو البحث عن خدمة استضافة تتكامل بشكل جيد مع شبكة توصيل المحتوى ( CDN ). شبكة CDN هي شبكة من مراكز البيانات الموزعة في جميع أنحاء العالم والتي تعمل على تسريع تسليم المحتوى للمستخدمين بغض النظر عن موقعهم.

عند إجراء اختبار سرعة ، ضع هذين العاملين في الاعتبار:

الوقت حتى البايت الأول (TTFB). الوقت الذي يستغرقه المتصفح لإرسال طلب وتلقي البايت الأول من الصفحة. تنص Google على أن التقدير المثالي هو 200 مللي ثانية أو أقل .
وقت تحميل المكون. يقيس هذا الوقت الذي يستغرقه الخادم في تحميل المحتوى المخزن مؤقتًا ، والذي لا يجب أن يستغرق أكثر من بضع أجزاء من الثانية للعرض.

4- الامان والحماية

يعد تأمين موقع الويب الخاص بك أمرًا ضروريًا لحماية المعلومات الحساسة من الهجمات الضارة. فيما يلي بعض العوامل التي يجب مراعاتها عندما يتعلق الأمر بالأمان:

  • ادارة الوصول. يجب أن يقدم المضيف الجيد نظامًا قويًا وآمنًا للحد من امتيازات المسؤول والمستخدم. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تقتصر العمليات الخلفية على عناوين IP المصرح بها.
  • شهادات SSL. طبقة مآخذ التوصيل الآمنة (SSL) هي بروتوكول أمان يقوم بتشفير الاتصال بين خادم الويب والمستعرض. يمنع الأطراف الثالثة من الوصول إلى المعلومات المنقولة أو تعديلها. ابحث عن مضيف ويب يقدم شهادة SSL مجانية لحماية موقعك.
  • جدران الحماية. يجب أن يقدم مضيف الويب طبقات متعددة من جدران الحماية لمراقبة حركة المرور واكتشاف البرامج الضارة وحماية البيانات الحساسة من هجمات DDoS .
  • شبكة الرصد. يقوم مزود الاستضافة الجيد بمراقبة شبكته بحثًا عن الأنشطة المشبوهة ويقوم بتحديث برامج وأجهزة الخادم بشكل دوري للحصول على الأمان الأمثل للخادم.
  • النسخ الاحتياطي والتحديثات الآلية. يجب على الشركة المستضيفة إجراء نسخ احتياطية منتظمة على مستوى الموقع وتحديث البرنامج تلقائيًا إلى أحدث إصدار. هذا لمنع فقدان البيانات ونقاط الضعف الأخرى من البرامج القديمة.

5- سهولة الإعداد والاستخدام

عند البحث عن خدمات استضافة الويب ، هناك عامل أساسي آخر يجب مراعاته وهو سهولة استخدامها. هذا أمر مهم، حيث أن بعض لوحات تحكم الاستضافة تقدم واجهة سهلة الاستخدام أكثر من غيرها.

بصرف النظر عن واجهة المستخدم، يجب أن يقدم مزود موثوق به مكتبة من المعلومات أو قاعدة معرفية لمساعدتك على البدء في بناء موقعك.

تحقق مما إذا كان مضيف الويب يوفر دروسًا تعليمية أو قائمة المصطلحات للمستخدمين. انظر ما إذا كان بإمكانهم شرح المصطلحات المعقدة بعبارات بسيطة وتقديم طرق مباشرة لحل المشكلات.

خاتمة:

قد يكون العثور على أفضل استضافة لموقع الويب الخاص بك أمرًا صعبًا نظرًا لوجود العديد من الخيارات المتاحة.

في هذه المقالة ، شرحنا خطوات كيفية اختيار مضيف الويب. من فهم احتياجات موقع الويب الخاص بك إلى العثور على خطة استضافة الويب الصحيحة ، تتطلب جميع الخطوات بحثًا معمقًا.

للمساعدة في تضييق نطاق عملية الاختيار الخاصة بك ، قمنا بمشاركة بعض العناصر المهمة التي يجب مراعاتها عند اختيار مضيف الويب:

منصة. تأكد من أن مزود الاستضافة يدعم النظام الأساسي الذي تريد إنشاء موقع الويب الخاص بك به. ضع في اعتبارك أنه إذا كنت تستخدم منشئ مواقع الويب ، فلا داعي للعثور على مزود استضافة منفصل.
التخزين وعرض النطاق الترددي . من الضروري أن يمنحك الموفر موارد خادم كافية لتخزين جميع ملفات موقع الويب الخاص بك. أيضًا ، يساعد النطاق الترددي غير المحدود على ضمان قدرة موقع الويب الخاص بك على التعامل مع حركة المرور العالية.
السرعة والتحسين . تؤثر الخوادم ذات الأداء الضعيف على وقت تحميل موقعك ، مما يؤثر سلبًا على تحسين محركات البحث وتجربة المستخدم. لذلك ، ابحث عن خدمات الاستضافة بموارد محسّنة.
الأمن . تحقق من أن الموفر يوفر حماية DDoS وطرق التشفير والكشف عن البرامج الضارة. خدمات النسخ الاحتياطي التلقائي والتحديثات ضرورية أيضًا.
سهولة الإعداد والاستخدام . ستجعل الواجهة سهلة الاستخدام وسهلة التنقل إدارة الملفات والمجالات والبرامج الخاصة بك أسهل بكثير.
نأمل أن تكون الآن مستعد لاختيار خدمة استضافة الويب ويمكن أن تتخذ قرارًا صائبا لتنمية أعمالك عبر الإنترنت.

شاهد إيضا
M!!S Lina:
شاهد إيضا
مقالات هتعجبك

This website uses cookies.

شاهد إيضا