التجارة الالكترونية

أهم مميزات شركة الشحن العالمية “DHL”

ان من أهم التحديات التي تواجه معظم المتاجر الإلكترونية هي إيجاد شركة شحن مناسبة يمكنها أن تقدم خدمات عالية الجودة وفي نفس الوقت بأسعار وتسهيلات مرضية ومناسبة بشكل كبير،

حيث يجب ان نلاحظ أن شركة الشحن التي تتعاقد معها وتعتمد عليها في توصيل منتجات متجرك الإلكتروني تعد واحدة من العوامل وأهم المقومات التي تعكس صورة متجرك لدى عملائك.

حيث أن حدوث أي مشكل في عملية الشحن إلى المستهلكين تعطي إنطباعات سيئة لدى جمهورك ما يؤدي بدوره إلى تجربة تسوق سيئة وغير مُجدية عبر متجرك الإلكتروني، وهو ما قد يؤدي في النهاية إلى تقليل عدد زيارت التسوق عبر متجرك ومن ثم انخفاض نسبة المبيعات ومن ثم الأرباح التي يحققها متجرك الإلكتروني.

لذلك لابد أن تتريث عند اختيارك لشركة الشحن التي سوف تعتمد عليها بشكل أساسي في شحن منتجات متجرك الإلكتروني إلى عملائك في كافة أنحاء العالم، فاختيار شركة الشحن المناسبة من بين العديد من شركات الشحن سواء المحلية أو الدولية أو حتى الشركات العالمية؛ ليس بالأمر السهل على مالكي المتاجر الإلكترونية حول العالم.

لذلك ومن خلال هذا المقال سوف نتحدث عن واحدة من أفضل شركات الشحن العالمية، إن لم تكن أفضلها في العالم أجمع، وهي شركة الشحن العالمية  “DHL”.

وخلال هذا التقرير الموجز سوف نشرح لك الأسباب التي تجعل شركة الشحن العالمية “DHL” هي خيارك الأنسب لشحن منتجات متجرك الإلكتروني إلى عملائك في كافة أنحاء العالم.

بالإضافة إلى شرح أهم مميزات الشركة والخدمات المتميزة التي تقدمها والتي تجعلها في مقدمة كافة شركات الشحن العالمية الأخرى، وسوف نتعرض كذلك خلال التقرير إلى تاريخ شركة الشحن العالمية “DHL” وكذلك ماتمتلكه من ترسانة شحن برية وجوية وبحرية حول العالم.

وعن قدرتها التوظيفية حيث تمتلك أيضا الشركة ترسانة بشرية هائلة ومدربة بشكل هائل على التعامل مع كافة المواقف المتعلقة بعمليات شحن المنتجات حول العالم ما يعطي إنطباع جيد لدى عملائك عند وصول طلباتهم عبر تلك الشركة العالمية “DHL”.

اكسباند كارت منصة التجارة الالكترونية الافضل لبدء نشاطك التجاري

أولًا: رؤية شركة “DHL” ورسالتها

خلال هذه الفقرة يمكن أن نلخص لك ونشرح أيضًا رؤية شركة الشحن العالمية “دي إتش إل” والرسالة التي تسعى الشركة عبر خدماتها وترسانتها البرية والجوية والبحرية وكذلك البشرية إلى تحقيقها في عالم التجارة الإلكتروينة وكذلك تجارة التجزئة.

حيث تمتلك شركة الشحن العالمية “دي إتش إل” رؤية واضحة ومعلنة تقول فيها: “لقد كنا دائماً نقوم بثورة وتشكيل وتبسيط عالم الخدمات اللوجستية. من اختراع صناعة النقل الجوي الدولي لتصبح الشركة اللوجستية الرائدة في العالم ؛ نحن مفكرون وصناع ورائدون يتحدون باستمرار ما هو ممكن. ونحن الآن نتعامل مع الحدود النهائية: التسليم إلى القمر.”

شركة الشحن العالمية “DHL”, أهم مميزات شركة الشحن العالمية “DHL”
رؤية شركة الشحن DHL عن إيصال طرودها للقمر

وتباعًا لتلك النقطة، لابد أن نشير هنا إلى أن شركة الشحن العالمية “دي إتش إل” بصفتها المزود الأول للخدمات اللوجستية في العالم ، نجحت بشكل مبهر وغير مُصدق في دمج Parcelcopter في سلسلة التسليم الخاصة بها.

خلال تجربة تجريبية مدتها ثلاثة أشهر ، يمكن للناس في المجتمع البافاري ريت أم وينكل استخدام الخدمة الآلية لإرسال واستلام الطرود. وتم إرسال ما مجموعه 130 شحنة عبر مسافة ثمانية كيلومترات – وهي رحلة تستغرق 30 دقيقة بالسيارة ، ولكنها استغرقت أقل من ثماني دقائق.

وهذا يعتبر نجاح كبير وواسع المجال يمكنه ان يحقق مزيد من الأرباح لكافة المتاجر الإلكترونية أو متاجر التجزئة كذلك؛ حيث أن الشركة نجحت بشكل لا مثيل له في تقليل ساعات ومدة شحن المنتج ما يمكنه بشكل كبير تحقيق نسب مبيعات عالية اعتمادًا على هذا السرعة الفائقة في التسليم عبر هذا الاختراع العظيم.

ثانيًا: تاريخ شركة الشحن العالمية “دي إتش إل”

عند الحديث عن شركة الشحن العالمية “دي إتش إل”، فلابد هنا أن نشير إلى الشركة لها تاريخ طويل وعريق حافل بالعديد من الإنجازات في مجال الخدمات اللوجيستية والشحن حول العالم، فالشركة العالمية لم تنشأ بهذه العظمة والحجم وإنما بدات كفكرة بسيطة

وعبر سنوات طويلة من التطوير والتجديد واتباع أحدث الأساليب التكنولجية والعلمية نجحت شركة الشحن العالمية “دي إتش إل” في الوصول إلى هذه المكانة الضخمة والتربع على عرش شركات الخدمات اللوجيستية وخدمات الشحن حول العالم.

وخلال هذه السطور سوف نتحدث بشكل موجز عن تاريخ شركة الشحن العالمية “دي إتش إل”، وكذلك أهم نقاط التحول الفارقة في قصة نجاح الشركة وصوصلًا إلى هذا القدر من الضخامة والريادة في مجال الشحن الدولي والعالمي.

أقرأ إيضا: دليلك الشامل عن التسويق بالمحتوى Content Marketing

بعد أشهر قليلة من وضع نيل أرمسترونغ على سطح القمر في عام 1969 ، أسس أدريان دالسي ولاري هيلبلوم وروبرت لين شركة DHL ، وهي أول خدمة تسليم دولية من الباب إلى الباب في العالم.

كانت فكرتهم البسيطة والرائدة هي تقديم مستندات الشحن عن طريق الجو ، حتى يصلوا إلى الجمارك قبل الشحن نفسه. هذه شركات الشحن التي انقذت أيامًا أو حتى أسابيع – وكانت شركة DHL قد اخترعت صناعة النقل الجوي الدولي.

شركة الشحن العالمية “DHL”, أهم مميزات شركة الشحن العالمية “DHL”

تواريخ هامة:

  • 1969: تم تأسيس DHL
  • 1971: توسعت DHL إلى الشرق الأقصى
  • 1972: DHL تتعامل مع أكثر من 500000 شحنة
  • 1977: DHL تتحرك بعيدا عن تسليم الوثائق النقي
  • 1985: المركز الدولي الجديد في بروكسل ، بلجيكا
  • 1986: أول شركة اكسبرس تعمل داخل الصين
  • 1998: دويتشه بوست أي جي يصبح المساهم في DHL
  • 2002: دويتشه بوست تستحوذ على DHL
  • 2008: لايبزيغ ، ألمانيا أصبحت شركة DHL’s Air Hub
  • 2016: أقوى ربع ل”دي إتش إل” في التاريخ

مرورُا بكل تلك التواريخ، نجحت شركة الشحن العالمية “دي إتش إل” في أن تصبح أكبر شركة لوجستية في العالم، وبعد وقت قصير من تشكيلها ، تمتعت DHL بالنمو السريع في جميع أنحاء العالم. واليوم ، تعد DHL أكبر شركة لوجستية في العالم مع أكثر من 360،000 موظف ومكاتب في أكثر من 220 دولة وإقليمًا.

كما استطاعت شركة DHL الحصول على العديد من الجوائز المرموقة التي تحققت من الإنجازات البارزة في مجال المبيعات وخدمة العملاء – وهي شهادة على العقلية التي تركز على العملاء في قلب كل شحنة نقوم بتوصيلها.

شركة الشحن العالمية “DHL”, أهم مميزات شركة الشحن العالمية “DHL”

ثالثًا: أهم الجوائز التي حصلت عليها شركة الشحن العالمية “دي إتش إل”

كما أكدنا في الفقرات السابقة على تميز شركة الشحن العالمية “دي إتش إل” وتربعها على عرش شركات الخدمات اللوجيستية وكافة شركات الشحن العالمية، وذلك نظرُا لما تقدمه من خدمات عالية الجوة في الشحن وتفردها بمقومات في هذا المجال، أهلتها إلى الحصول على العديد من الجوائز المرموقة التي تقدمها أكبر المؤسسات في العالم، وكان ذلك بمثابة شاهد من الشواهد على مدى تميز وتفرد شركة الشحن العالمية “دي إتش إل” في مجال الخدمات اللوجيستية حول العالم.

وخلال السطور التالية سوف نرصد عدد من أهم الجوائز المرموقة التي حصلت عليها شركة الشحن العالمية “دي إتش إل” من أكبر المؤسسات العالمية، والتي تتمثل في التالي:

  • 30 CS Awards in Americas
  • 62 CS Awards in Asia Pacific excl. China
  • 6 CS Awards in China
  • 22 CS Awards in Europe
  • 15 CS Awards in Middle-East North Africa
  • 34 CS Awards in Sub-Saharan Africa

رابعًا: أهم مميزات شركة الشحن العالمية “دي إتش إل”

وراء كل نجاح عوامل ومقومات عديدة ساعدت بشكل أساسي على تحقيق هذا النجاح بالشكل المطلوب، هذا المقومات تعمل بشكل متجانس ومترابط حتى يمكنها في النهاية أن تجتمع على إنجاح أي مؤسسة تجارية حول العالم. وإذا أتخذنا من شركة الشحن العالمية “دي إتش إل” المثل الذي يحتذى به، فلابد أن نشير هنا إلى أن النجاح العظيم الذي حققته شركة الشحن العالمية “دي إتش إل” جاء بناء على مقومات وعوامل كثيرة وكذلك مميزات وسمات ميزت الشركة عن غيرها من شركات الخدمات اللوجيستية الأخري وكذلك كافة شركات الشحن في العالم.

وخلال السطور القادمة سوف نستعرض لعدد من أهم مميزات شركة الشحن العالمية “دي إتش إل”، والتي ساعدتها على تربع كافة شركات الشحن حول العالم، وكذلك سوف نشرح عدد من المميزات التي سوف تكتسبها من التعامل مع شركة الشحن العالمية ؟”دي إتش إل” في شحن منتجات متجرك الإلكتروني إلى عملائك في كافة أنحاء العالم.

شركة الشحن العالمية “DHL”, أهم مميزات شركة الشحن العالمية “DHL”

  1. تغطي شبكتها أكثر من 220 دولة ومنطقة بقوة عمل تصل إلى 500.000 موظف حول العالم.
  2. تلبي طلبات عملاء الشحن السريع المباشر حيث تتمتلك أكثر من 100.000 من الخبراء الدوليين و أكثر من 250 طائرة وأسطول يتكون من 40.000 مركبة حول العالم.
  3. تتميز الشركة أيضا بالموثوقية والابتكار والسرعة والريادة والقيادة لدى عملائها.
  4. الوصول:
    -خدمة من الباب إلى الباب مع عودة un-deliverables
  5. وقت عبور موثوق كالتالي:
    – أهم المدن: اليوم التالي
    – بقية الدول: 2-4
    -أيام شرق ماليزيا: 3-5 أيام ¹ JB، Penang، KL
  6. بوابة الشحن:
    -بوابة شحن سهلة الاستخدام لتحضير الطرود
    -طباعة الملصقات على راحتك والحصول على رقم تعقب فوري
    -تحميل بكميات كبيرة للتجار الكبار
    -تقارير فورية
  7. تكامل تكنولوجيا المعلومات:
    – خيارات المكونات المختلفة المتاحة ، بما في. API
    -دعم مخصص لتكنولوجيا المعلومات
    – خيارات إنشاء تسمية متعددة
  8. تجربة الباب:
    -وكلاء التوصيل المدربين والمؤهلين مهنيا
  9. محاولات التسليم والإشعارات:
    – احصل على إشعارات سريعة وخالية من المتاعب لحالة شحنتك
    – رسائل SMS قبل التسليم مع وصلة مباشرة لتتبع الطرود
    – موظفو التوصيل المحترفون الذين يجلبون الابتسامة إلى عملائك
    -السيطرة والرؤية من جدول التسليم
  10. خدمة العملاء:
    – 
    مركز الاتصال المهني للتجار والمستهلكين
    -ساعات العمل: الاثنين – الجمعة 9 صباحًا – 9 مساءً السبت 9 صباحًا – 6 مساءً
    – هناك فروع تعمل على مدار 24 ساعة
  11. التأمين وحماية القيمة:
    – تأمين إضافي متاح للمنتجات عالية القيمة
    – شراء التأمين لكل قطعة على البوابة
    – طريقة بسيطة وخالية من المتاعب لحماية حزم عملائك
    – أعلى تغطية محلية وعالمية متاحة
    – خيار بأسعار معقولة بغض النظر عن حجم الشحن
  12. التجارة الإلكترونية الوزن والبعد الأمثل:
    – الوزن الأقصى: 30 كغ
    – الحد الأقصى للأبعاد: الطول + العرض + الارتفاع يجب ألا يتجاوز 150 سم
  13. الاستلام المتأخر حتى الساعة 6 مساءً
المصدر
المصدر

Mostafa Salem

أنا متحمس لإظهار ما يمكنني عملة لتحويل تجربة موقع الويب الخاص بك المؤلمة احياناً الى تجربة ممتعة وناجحة تؤدي إلى موقع ويب احترافي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى