التجارة الالكترونية

طريقة تحويل الأموال من حساب باي بال إلى الحساب البنكي

أصبح من المعروف عن شركة باي بال “PayPal” أنها واحدة من الشركات الرائدة في مجال الدفع إلكترونيًا عبر شبكة الإنترنت، بل أنها تُعد أفضل شركة دفع إلكتروني تتيح خدمات إرسال واستقبال الأموال من وإلي أي مكان في العالم بسهولة وأمان عبر الإنترنت. وهو ما دفعنا إلى تحفيز كافة المتعاملين في مجال التجارة الإلكترونية، تحديدًا أصحاب المتاجر الإلكترونية المختلفة، على إنشاء حساب باي بال.

إنشاء حساب باي بال قد يكون بوابتك السحرية إلى التعامل بشكل آمن وسهل في التجارة الإلكترونية، من حيث إرسال أو استقبال المدفوعات نظير الخدمات أو المنتجات المُباعة من قبلك كتاجر أو صاحب متجر إلكتروني أو موقع بيع عبر الإنترنت.

شركة باى بال

وخلال سلسلة سابقة من المقالات على موقعنا “افهم سيو”، استعرضنا فيها ملف كامل وشامل عن شركة وبوابة الدفع الإلكتروني الأكبر في الشرق الأوسط والعالم كافة، باي بال إلى جانب مزاياها التنافسية وخطط أسعار الشركة. بالإضافة إلى شرح مفصل لكيفية إنشاء حساب باي بال لإرسال واستقبال الأموال عبر العالم بالخطوات.

خلال هذا التقرير، سوف نشرح لكافة العملاء والتجار وكذلك أصحاب المتاجر الإلكترونية ومواقع البيع عبر الإنترنت وكافة أصحاب الأعمال الذين يرسلون ويستقبلون الأموال إلكترونيًا من خلال شبكة الإنترنت، كيف يمكنهم تحويل أموالهم من حساب باي بال الخاص بهم إلى الحساب البنكي بشكل آمن وسريع ودون أي مخاطر أو عقبات.

ولكن قبل الخوض في استعراض موضوع التقرير، لابد لك أولًا من التعرف أكتر على مزايا وخدمات شركة باي بال من هنا:  كل ما تحتاج معرفته عن شركة باي بال للدفع الالكتروني 

أولًا/ نبذة سريعة عن شركة باي بال

دائمًا ما ينصح أي فرد أو مؤسسة أو شركة تعمل في مجال التجارة الإلكترونية بشكل خاص أو يعتمد عملها بشكل أساسي على إرسال واستقبال الأموال عبر الإنترنت، بإنشاء حساب باي بال -سواء حساب شخصي أو حساب تجاري-. ويرجع ذلك إلى مكانة شركة باي بال بين كافة الشركات من المنافسين في مجال الدفع الإلكتروني، حيث تأتي الشركة في صدارة كل هؤلاء المنافسين في العالم العربي والشرق الأوسط والعالم كافة.

ويرجع تميز الشركة في مجال الدفع عبر الإنترنت إلى العديد من الأسباب، على رأسها وبشكل موجز التطور المستمر في تقديم خدمات الدفع عبر الإنترنت، إتاحة الدفع بأكثر من 25 عملة حول العالم، استخدام أفضل برامج الحماية والأمان التي تحمي بيانات وخصوصية العملاء، إلى جانب الانتشار الواسع في كافة دول العالم.

باى بال

كل هذه الأسباب دفعت أكثر 7 ملايين شركة ومؤسسة أعمال حول العالم تعتمد بشكل أساسي على خدمات شركة باي بال، وذلك حسب تقرير صادر في عام 2018 حول تصنيف أفضل 10 بوابات للدفع الإلكتروني حول العالم. وهو سبب أدعى لنصح كافة التجار وأصحاب المتاجر الإلكتروينة المختلفة في العالم العربي والشرق الأوسط وكذلك في العالم أجمع بإنشاء وتسجيل حساب باي بال.

يمكنك أن تتعرف على طريقة إنشاء وتسجيل حساب باي بال من هنا: طريقة إنشاء حساب باي بال وربطه ببطاقات الدفع

وفيما يلي سوف نتعرف على الخطوات والإجراءات اللازمة التي يمكن من خلالها لكافة أصحاب الحسابات على الباي بال، تحويل أموالهم من الحساب إلى الحساب البنكي بشكل آمن وسريع وفعال.

ثانيًا/ طريقة تحويل الأموال من حساب باي بال إلى الحساب البنكي

قبل شرح الخطوات المطلوبة من أجل تحويل الأموال من حساب باي بال إلى الحساب البنكي لأصحاب المتاجر الإلكترونية ومواقع البيع عبر الإنترنت وكافة المتعاملين في مجال التجارة بشكل عام، لابد أن نشير إلى أنه لم يكن متاحًا من قبل في المنطقة العربية تحديدًا إمكانية سحب الأموال من حساب باي بال أو الاستمتاع بها نقدًا.

فخدمات شركة باي بال في المنطقة العربية كانت مقتصرة على مجرد الدفع وإرسال الأموال واستقبالها فقط على حسابات الباي بال دون سحبها أو تحويلها على أي حساب بنكي آخر.

وقد شكل ذلك مصدر إزعاج للعديد من التُجار وأصحاب المتاجر الإلكترونية والمتعاملين في مجال التجارة الإلكترونية في المنطقة العربية، وذلك لأنهم بالرغم من رغبتهم الشديدة في التعامل مع باي بال لتميزها، إلا أن الخدمات التي يحصلون عليها تُعد منقوصة.

شعار باي بال

إلا أن الخبر السار في هذا الصدد، أنه بعد فترة من التطوير والتحديث أصبح تحويل الأموال من حساب باي بال إلى أي حساب بنكي في المنطقة العربية متاحًا لكافة التجار وأصحاب مواقع البيع عبر الإنترنت، أي أن أصحاب المتاجر الإلكترونية في العالم العربي أصبحوا يتمتعون بكامل الخدمات التي تتيحها شركة باي بال.

وجدير بالذكر إلى أن سحب الأموال من حساب الشركة، لا يتم عن طريق ربط حساب بنكي بحساب الباي بال، وإنما يمكن من خلال ربط بطاقة فيزا. وفيما يلي أهم الإجراءات والخطوات المطلوبة من أجل ذلك:

تحويل الأموال من حساب باي بال عن طريق ربط الفيزا

1- في البداية كخطوة أولى وأساسية لسحب الأموال من الباي بال، لابد لك من الذهاب إلى موقع الويب الخاص بشركة باي بال ” paypal.com ” ومن ثم تسجيل الدخول على حسابك الخاص.

2- كخطوة أساسية لإمكانية السحب والتحويل من خلال بطاقة الفيزا، هو ربط بطاقة الفيزا الخاصة بحسابك على الباي بال. ولابد أن نسير هنا إلى أن سياسات الشركة أكدت على ان تكون البطاقة  المستخدمة أو المربوطة من نوع بطاقات الفيزا وليست الماستركارد.

قوانين التسجيل

3- أذهب إلى الصفحة الرئيسية وقم بالظغط على خيار ‘ربط بطاقة إئتمان’ في أعلى الصفحة، كما هو موضح في الصورة.

اضافة بطاقة بنكية

4- سيتم تحويلك مباشرة إلى صفحة أخرى لتسجيل كافة البيانات المطلوبة من معلومات حول البطاقة المراد ربطها، وتتمثل في (رقم البطاقة – نوعها – تاريخ الإنتهاء – رمز الحماية المكون من ثلاثة أرقام في ظهر البطاقة – عنوانك المثبت في وثيقة البنك).

5- بعد الانتهاء من تسجيل البيانات المطلوبة، لابد لك من الضغط على خيار  ‘ربط بطاقة’.

بيانات البطاقة البنكية

6- بعد تاكيد الربط، ستلاحظ ظهور كلمة “سحب” أسفلها، حتى تتمكن بعد ذلك من خلال هذا الخيار في سحب الأموال والرصيد المتواجد في حسابك.

التحويل من الباي بال إلى الحساب البنكي

بعد ربط بطاقة الفيزا الخاصة بك كتاجر أو صاحب متجر إلكتروني أو موقع بيع عبر الإنترنت بحساب الباي بال الخاص بك، يمكنك سحب وتحويل أموالك من حساب باي بال إلى حسابك البنكي بكل سهولة وسرعة وامان، من خلال الخطوات التاليه:

1- بعد تسجيل الدخول إلى حسابك فى باي بال، إذهب إلى الصفحة الرئيسة وأضغط على خيار ‘رصيد باي بال’.

رصيدك فى باى بال

2- بعدها لابد من النقر على خيار ‘تحويل مبالغ مالية’، كما هو موضح في الصورة التاليه.

تحويل المبالغ

3- بعد ذلك سيتعين عليك اختيار العملة وكذلك الحساب المراد تحويل الأموال عن طريقه، وبعدها انقر على ‘التالي’.

اختيار المبلغ

4- بعد ذلك لابد من اختبار التحويل إلى بطاقة الفيزا التي قمت مسبقًا بربطها وبعدها إضغط على ‘التالي’.

اختبار التحويل إلى بطاقة الفيزا

5- في النهاية لابد لك من تعيين قيمة المبلغ المراد تحويله. ولابد أن تعلم أن هذا إجراء التحويل من باي بال إلى الحساب البنكي سوف يستغرق ما بين 5 – 7 أيام عمل كاملة من تاريخ إجراء وتأكيد التحويل.

المصدر
اكسباند كارت
الوسوم

مصطفى سالم

أنا متحمس لإظهار ما يمكنني عملة من أجل أن أجعل تجربة موقع الويب الخاص بك المؤلمة احياناً تجربة ممتعة وناجحة تؤدي إلى موقع ويب احترافي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × ثلاثة =

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق