محركات بحثووردبريس

Google XML أم Yoast SEO إيهما منشئ الخرائط المثالي؟

Google XML أم Yoast SEO من العناصر الأساسية التي لا يمكن إنكارها في تحسين موقع ويب هي إنشاء خريطة موقع … ببساطة ، تعطي خرائط المواقع محركات البحث مخططًا لكيفية وضع موقعك.

إنها ضرورية بشكل خاص للمواقع التي تحتوي على عشرات وعشرات الصفحات ، والكثير من المحتويات المؤرشفة ، وتفتقر إلى الروابط الخارجية. وكما هو موضح في الاسم نفسه ، فإن هذه الملفات تعطي الروبوتات خريطة للموقع ، وتساعدهم على فهرسة أهم الصفحات.

بالإضافة إلى تزويد محركات البحث بمخطط لكيفية وضع موقع ويب معين ، تتضمن ملفات Sitemap أيضًا البيانات الأولية الأساسية مثل:

  • أهمية كل صفحة بالنسبة لبعضها البعض
  • اخر التغيرات على الصفحة
  • كم مرة تحديث الموقع

ولاحتياجات هيكلة خريطة الموقع ، لديك مكونان إضافيين معروفان يمكنك الاختيار من بينهما: خرائط مواقع Google XML أم Yoast SEO.

تعلم سيو الووردبريس دليل المبتدئين خطوة بخطوة

بالنسبة للبعض قد تستحق هذة الاسئلة عدم التفكير فيها. ولكن من العدل فقط التحقق من قدرات خريطة الموقع لكل من الإضافات ، إلى جانب إيجابيات وسلبيات اختيار واحد على الآخر.

إضافة Google XML Sitemap

Google XML أم Yoast SEO

مضمن في الاسم نفسه ، البرنامج المساعد لـ Google XML Sitemap واضح ومباشر. هدفه الوحيد هو إنشاء خرائط للموقع. موجود منذ تسع سنوات حتي الآن ، لديه حاليا 2 مليون تحميل بالإضافة إلى المواقع النشطة

ومع ذلك ، على الرغم من الاسم المحدد ، فإنه لا يقتصر على Google فقط. بغض النظر عن الكيفية التي أصبحت عليها ، يمكن قراءتها من قِبل أي محرك بحث – Bing و Yahoo و Google وما إلى ذلك.

تتضمن الخيارات المضمنة في Google XML Sitemap:

  • تحديد تصنيفات المحتوى التي سيتم تضمينها في خريطة الموقع: الصفحة الرئيسية والتصنيفات والصفحات الثابتة والمنشورات وصفحات المؤلف والوسوم والأرشيفات.
  • تحديد أولوية الصفحة للفهرسة: يخبر محركات البحث بمدى أهمية فهرسة الصفحة
  • تحديد أولوية كل منشور للحساب التلقائي: قم بتغيير أولوية كل منشور بناءً على متوسط ​​عدد التعليقات أو عدد التعليقات. يمكنك أيضًا تعطيله والاستفادة من أولوية ثابتة.
  • باستثناء أنواع محددة من التصنيفات أو المقالات: اختر المنشورات التي تريد فهرستها أو لا.
  • تحديد عناوين URL التي تريد تضمينها.
  • تقديم خريطة الموقع إلى محرك البحث تلقائيًا.
  • تحديد التغيير في الترددات لأنواع مختلفة من الصفحات والتصنيفات.

إضافة Yoast SEO

Google XML أم Yoast SEO

Yoast SEO هي أداة ضخمة توفر أكثر من مجرد إنشاء ملفات Sitemap XML. حصل هذا المكون الإضافي على 5 ملايين تثبيت نشط ، وهو موجود منذ عام 2008.

يشبه Yoast المكون الاضافي Google XML Sitemap إلى حد كبير .

يمنحك المكون الإضافي مزيدًا من التحكم في إرسال ملف Sitemap الخاص بك إلى محركات البحث مثل Google. يتضمن Yoast SEO إنشاء خرائط XML ، وإيضا إعادة توجيه عناوين URL.

يتم فصل إعداداته العامة إلى أربع فئات رئيسية:

  • عام
  • خريطة الموقع للمستخدم
  • أنواع المنشورات : تعديل أنواع المنشورات التي لن يتم تضمينها في خريطة الموقع.
  • التصنيفات: وبالمثل ، يمكنك تعديل الفئات التي لن يتم تضمينها في خريطة الموقع أيضًا.

Google XML Sitemap أم Yoast SEO ! إيهما إفضل؟

يقدمان غرض واحد، وهو إنشاء خريطة للمواقع مناسبة وعملية. وحقيقةً لا يفشلون في ذلك ، لكن الاثنين يختلفان من حيث البنية.

على سبيل المثال ، يقسم Yoast ملفات Sitemap وفقًا للنوع (post-sitemap.xml ، category-sitemap.xml ، إلخ).

من ناحية أخرى ، يعتمد الفصل بين خرائط مواقع Google XML على أساس الشهر.

نتيجة لذلك ، من المحتمل أن تحتوي الملفات المطابقة على أقل من مائة عنوان URL. هذا يعني أنها صغيرة بما يكفي للقياس بالكيلو بايت – مثل الصورة. أنه يقلل من حمل الضغط على الخادم في حين أنه يولد الملفات بشكل تلقائى.

ما يجب القيام به بعد إنشاء خريطة الموقع الخاصة بك

بعد انشاء خرائط الموقع Sitemap من خلال أي من الإضافتين،  هناك العديد من الأشياء الأخرى التي تحتاج إلى القيام بها لتحسين ملفات Sitemap هذه بشكل كامل.

1.إرسال خريطة الموقع إلى Google

يمكنك القيام بذلك عبر Google Search Console. فمن الجيد اختبار ملف Sitemap  وعرض النتائج قبل إرسال خريطة الموقع.

تذكر التحقق من الأخطاء التي قد تمنع الصفحات المقصودة من فهرسة الصفحة. مرة أخرى ، تذكر أنه من خلال تقديم ملف Sitemap الخاص بك ، فأنت تخبر Google فعليًا بالصفحات التي تعتبرها عالية الجودة وتستحق فهرستها.

2.أدرج الصفحات عالية الجودة في خريطة الموقع الخاصة بك

لا يعتمد جوجل فى ترتيبة على حشو الكلمات المفتاحية فما يمكن اعتباره الآن إهم تقنيات تحسين المواقع لمحركات البحث. كما نعلم جميعا ، الجودة افضل من الكمية.

عامل الترتيب الرئيسي هو الجودة الكلية للموقع. لذلك ، إذا كان ملف Sitemap يوجه برامج روبوت محرك البحث إلى مجموعة من الصفحات منخفضة الجودة ، فسوف تفسر محركات البحث ذلك على أنه لا يستحق الفهرسة.

من الناحية المثالية ، يجب أن تحتوي الصفحات التي يجب تضمينها في خريطة الموقع على:

  • الوسائط المتعددة (الصور ومقاطع الفيديو).
  • شجع مشاركة الجمهور عبر المراجعات والتعليقات وصفحة “التحدث إلينا” ، إلخ.
  • الكثير من المحتوى الفريد والعالي الجودة المنسق لقراء الويب.

3.حافظ على حجم ملفاتك إلى الحد الأدنى

زادت محركات البحث مثل Google و Bing من حجم ملفات خريطة الموقع المقبولة من 10 ميجابايت إلى 50 ميجابايت. لكن من المستحسن الحفاظ على ملفات Sitemap في أصغر حجمًا ممكنًا.

كلما كان حجم ملف Sitemap الخاص بك أقل ، كلما قل الضعط على خادمك.

4.محركات البحث تهتم بالروابط المفهومة

بالنسبة إلى مواقع التجارة الإلكترونية ، يعد وجود صفحات متعددة متشابهة قليلاً (صفحات المنتج ، على وجه الخصوص) أمر شائع. بالنسبة إلى صفحات كهذه ، استخدم علامة “link rel = canonical” ، حتي تتفهم Google الصفحة “الرئيسية” للزحف والفهرسة.

5.كُن صادق فى تعديل الوقت

لا تخطئ في محاولة خداع محركات البحث إلى التفكير في صفحة لإعادة فهرستها عن طريق تحديث وقت التعديل باستمرار دون أي سبب. افعل ذلك فقط عند قيامك بإنشاء تعديلات كبيرة على الصفحة.

هذه الممارسة هي ببساطة محفوفة بالمخاطر. تتضمن النتيجة المحتملة إزالة Google لعلامة التاريخ فى نتائج البحث عندما تلاحظ أنه يتم تحديثها باستمرار دون قيمة حقيقية.

6.بناء ملفات Sitemap متعددة

تذكر أنك تقتصر على إنشاء 50000 عنوان URL لكل ملف خريطة موقع.

قد يبدو هذا الرقم ضخمًا بشكل فظيع بالنسبة إلى بعض منشئي المواقع ، ولكنه ليس مجنونًا إذا كنت تدير موقعًا إلكترونيًا اخبارياً أو متجر الكتروني.

على الأرجح ، تحتوي هذه المواقع على أكثر من 50000 عنوان URL ، وتحتاج إلى إنشاء ملفات Sitemap إضافية لاستيعابها جميعًا للفهرسة.

الخلاصة

ولكن مرة أخرى ، عندما يتم قول كل شيء وفعله ، فإن الشيء الوحيد المهم حقًا في مواقف مثل هذا هو أن كلا الملحقين ينشئان خريطة موقع XML صالحة.

ونظرًا لأن Google XML Sitemap مفيد جدًا في منحك تحكمًا مفصلأً ، يمكنك استخدامه جنبًا إلى جنب مع Yoast SEO. (فقط تأكد من إيقاف تشغيل ميزات الأخير).

في جوهرها ، يمكنك استخدام كل ما يناسبك – سواء أكان ذلك خرائط مواقع Google XML أو Yoast SEO.

الوسوم

مصطفى سالم

في إفهم سيو ، أعتقد أنه إذا اعطيت شخص سمكة فسوف تطعمه ليوم واحد ، لكن إذا علمت رجلاً كيف يصطاده فسوف تطعمه مدى الحياة. لهذا السبب أنا متحمس لإظهار ما يمكننا عملة من أجل أن نجعل تجربة الويب الخاص بك المؤلمة احياناً تجربة ممتعة وناجحة تؤدي إلى موقع ويب احترافي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 − 7 =

مقالات ذات صلة