دروب شيبنج

أفضل 10 مواقع Drop shipping للبيع بالجملة يمكنك أستخدامها

مواقع Drop shipping أصبح من أكثر الطرق المستخدمة حاليا في البيع والشراء عبر الانترنت، حيث أنه بامكانك شراء منتج واحد بسعر الجملة ومن تاجر جملة عبر الانترنت ثم يقوم بنفسه بارسال الطلب الى العميل مباشرة.

هذه الطريقة تغنيك عن شراء المنتجات ووضعها في مخزن بانتظار بيعها وهي حل مثالي للراغبين في البيع على الانترنت ولا يمتلكون مخزنا لحفظ المنتجات.

تسمح مواقع Drop shipping بعمل اعلانات للمنتج وتسويقه كما يشاؤون، ويوفرون عليهم بذلك جهد ادارة المخزن والاستعانة بمستخدمين لذلك، لا عجب اذن أن تصبح هذه الطريقة الاولى في البع على الانترنت بامتياز.

مفتاح النجاح في مجال التجارة عن طريق الـ dropshipping هو بكل تأكيد المورد، بائع الجملة الذي تشتري منه منتجاتك، لهذا قمنا في هذا المقال بوضع قائمة بأفضل 10 مواقع Drop shipping مع اعطاء نبذة عن كل موقع.

اليكم القائمة :

AliExpress – أقوى موقع للبيع بالجملة والـ dropshipping على مستوى العالم
DHgate – أفضل موقع لبيع الأجهزة الالكترونية عن طريق الـ dropshipping
SheInside – أكبر مورد ملابس باستايلات جديدة وعلى الموضة
Tmart – اختيار ممتاز وشحن مجاني لجميع أنحاء العالم
DealExtreme – موقع جملة شعبي ومعروف على مستوى العالم يوجد في هونغ كونغ
MiniInTheBox – يقدم اكسسوارات متعلقة بالتكنولوجيا رائعة وبأسعار مميزة
NEDIS – موقع ألماني رائد في السوق العالمي بأكثر من 17،000 من المنتجات المعروضة للبيع
PandaHall – أفضل مكان للخرز والملابس والاكسسوارات بأكثر من 30،000 مقالاً
BangGood – موقع dropshipping مشهور جدا ومعروف بالصفقات الممتازة وأسعار الجملة المناسبة للجميع والعروض المتعددة والخصومات
BigBuy – الموقع الحائز على جائزة أفضل موقع للبيع بطريقة الدروبشيبينج ومقره في أوروبا

1- موقع AliExpress

مواقع Drop shipping

تم تأسيس الموقع سنة 2012، موقع AliExpress في الصين يوازي موقع Amazon، حيث تباع ملايين المنتوجات من مختلف المجالات.

يستمد الموقع قوته من مجموعة Alibaba التي ينتمي اليها، فهو يوفر أسعارا لامثيل لها ويتميز بسمعته القوية وبتوفره دائما على أفضل الصفقات.

2- موقع DHgate

مواقع Drop shipping

من المواقع الصينية المشهورة كذلك في البيع بالجملة ويسمح بالـ dropshipping، تأسس سنة 2004، يعد من أقدم المواقع التي تنشط في هذا المجال حيث يتوفر على أكثر من 4 مليون عميل من 230 بلدا مختلفا.

يوفر الموقع منتجات الكترونية ممتازة بأسعار منافسة. بالتأكيد ننصحكم بتجربته.

3-موقع SheInside

مواقع Drop shipping

منذ انطلاقته في 2008، تم بيع أكثر من مليون منتج عن طريق الـ dropshipping عن طريقه. يقدم هذا الموقع الصيني بالأساس الملابس والاكسسوارات وقد حصل على درجة 6/10 على موقع Trustpilot نتيجة اراء وتقييمات العملاء.

يجب على البائعين تجربة المنتجات قبل البدء في الدروبشيبينج كما ان هناك بعض التحفظ على الشحن وارسال المنتجات للزبائن في بعض الاحيان.

4- موقع  Tmart

مواقع Drop shipping

يمتاز Tmart بتوفره على مخازن خارج الصين، في دول مثل بريطانيا وهونغ كونغ وامريكا وذلك يجعل الشحن لهذه الدول او للبلدان القريبة منها أكثر سهولة.
يعرض بالاساس المنتجات الالكترونية ولكن هذا لا يعني انه لا يتوفر على منتجات اخرى، فالموقع يحتوي على منتجات من أكثر من 100 فئة مختلفة.

5- موقع DealExtreme

مواقع Drop shipping

تأسس الموقع منذ أكثر من 10 سنوات ويعد من أشهر المواقع التي توفر خدمة الـ dropshipping في العالم. حيث يتميز بتقديمه منتجات جيدة وبأسعار منافسة لأغلب تجار الجملة على الانترنت.

يمتاز هذا الموقع الصيني كذلك بالشحن المجاني التي تحفز وتشجع أغلب البائعين بالشراء منه والبيع من خلاله.

6- موقع MiniInTheBox

مواقع Drop shipping

تم افتتاح الموقع سنة 2010 وهو من بين المواقع الرائدة في مجال الدروبشيبينج، يوفر الموقع منتجات متميزة باسعار تنافسية غير انه متخصص فقط في الالكترونيات ويبدو ان التخصص في فئة واحدة فقط شئ مفيد حيث ان الموقع يضم بائعين متميزين من أكثر من 170 بلدا.

7- موقع NEDIS

مواقع Drop shipping

موقع الماني يتوفر على مخازن في هولندا ويقدم منتجات عالية الجودة. الموقع يعتبر صغيرا مقارنة مع باقي المواقع الموجودة بالقائمة. غير انه يتوفر على أكثر من 50 ألف من العملاء. يعرض الموقع أكثر من 17 ألف منتج مختلفا وتضاف منتجات جديدة للموقع كل أسبوع.

8- موقع PandaHall

مواقع Drop shipping

انه افضل موقع للبيع بطريقة الدروبشبينج فيما يخص المجوهرات والخرز.

يقدم الموقع منتجات مختلفة ومتنوعة وعالية الجودة ولديه الاف العملاء الاوفياء.

غير ان المنتجات الالكترونية تعتبر ذات جودة أقل بكتير من المجوهرات. لدى فننصح به فقط للتجار الذين يعملون في مجال المجوهرات والاكسسوارات.

9- موقع BangGood

مواقع Drop shipping

يقدم موقع BangGood منذ ما يزيد عن 10 سنوات منتجات مميزة جدا، أهمها الهواتف المحمولة والالكترونيات واكثر ما يميزها انها ذات جودة عالية وسعر مناسب جدا.

أكثر ما يشتهر به الموقع أيضا هو ظروف الشحن حيث أن المنتجات تصل للمشتري في ظروف ممتازة، وكذلك خدمة العملاء.

10- موقع BigBuy

مواقع Drop shipping

يوجد الموقع في اسبانياو يتخصص في الـ B2B اي للشركات، مما يجعلك تحصل من خلاله على هامش ربح كبير.

المعروف ان المنتجات التي تهم فئة معينة تكون قيمتها كبيرة وهامش الربح فيها اكبر، لدى فان هذا الموقع هو الانسب لايجاد منتجات مناسبة للبيع عن طريق الدروبشبينج والربح بكل تأكيد.

الخلاصة وأسئلة شائعة

1- ماهو الـ Dropshipping ؟

هو طريقة بيع تقوم على عرض منتج وتسويقه من طرف تاجر من دون ان يكون مالكا لهذا المنتج.

عندما يجد هذا التاجر مشتريا للمنتج يقوم بالاتصال بأحد البائعين الذين يعرضون منتجاتهم في أحد المواقع التي تم استعراضها بالاعلى بغرض شراء المنتج.

ويقوم مالك المنتج ببيعه للتاجر التاني ولكن يرسله للمشتري مباشرة وليس للتاجر.

2- ماهي ايجابيات وسلبيات الـ Dropshipping ؟

هناك ميزتين لهذه الطريقة في البيع، أولها ان البائع يوفر على نفسه تكلفة توفير مخزن وادارته سواء اكان يستطيع فعل ذلك شخيا ام يلزمه مستخدمين ومساعدين، فهو يقوم بتسويق السلعة ويتكفل البائع الاساسي ايا كان مكانه في العالم بحفظها له الى حين عمل الطلب عبر الانترنت.

ثانيا، يوفر البائع على نفسه ايضا عناء شراء كميات كبيرة من المنتج المراد تسويقه، فمن الممكن ان يقوم بشراء منتج واحد فقط من تاجر الجملة وبسعر الجملة، في كل مرة يتفق فيها مع عميل على شراء المنتج.

اما سلبياته، فهي مهمة أكثر من الايجابيات لانها تمس سمعة البائع، فانت عندما تقوم بتسويق منتج لم تره ولا تعرف شيئا عن جودته او عن الطريقة التي سيصل بيها الى العميل. فانت تغامر بسمعتك كبائع او كصاحب متجر الكتروني.

انت تعطي كل الصلاحيات للبائع الاصلي فهو المتحكم الوحيد في المنتج، في جودته وطريقة شحنه ووصوله الى العميل، وفي حال لم تكن التجربة مرضية للمشتري، فقط تضطر الى تعويضه عن طريق ارجاع المال المدفوع لك او عن طريق عمل خصومات او عروض خاصة.

3- ماهي المنتجات التي يمكن بيعها عن طريق الـ Dropshipping ؟

تختلف المنتجات حسب المجال الذي سوف تختاره، حيث انك يجب ان تحدد ما تريد بيعه، اهي منتجات رخيصة، ام منتجات صغيرة الحجم، او منتجات ذات جودة عالية ؟

يجب الاخذ بعين الاعتبار ان ارضاء العملاء ليس بالامر الهين. الا ان نسبة العملاء الغير راضين عن قلم حبر رخيص لن تكون هي نفسها نسبة العملاء الغير راضين عن جودة قطعة ملابس سعرها 200 دولار.

تبقى الادوات المكتبية ولعب الاطفال اكثر المنتجات التي ننصح باختيارها للبيع عن طريقالـ Dropshipping.

4- ماهي نسبة ربحي من البيع عن طريق الـ Dropshipping ؟

تعتمد نسبة الارباح على المنتجات المختارة والاستراتيجية التي تعتمدها للبيع وكذلك على قوتك التسويقية.

موقع AliExpress على سبيل المثال لا يحدد اسعار للبائعين بل يمكنك ان تتفاوض مع البائع مباشرة وتحصل على خصم قد يصل الى 20%  الى 35% من السعر المعروض يمكنك من معرفة كيف تختار موردك للبيع عن طريق الـ drop shipping من موقع AliExpress ؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة + 8 =