أدوات وتحليلاتمحركات بحث

افضل اداة بحث الكلمات المفتاحية وكيفية الحصول على افكار غير مستغلة

أنا متأكد من أنك ترغب في ترتيب أعلى على جوجل. ولكن ذلك لن يحدث إلا إذا استهدفت أفضل الكلمات المفتاحية. KWFinder هو موقع مثالى و اداة بحث الكلمات المفتاحية الرئيسية. سنقوم اليوم بجولة فى هذة الاداة المميزة

KWFinder هو اداة البحث عن الكلمات المفتاحية من شركة mangools مهمتها الاساسية أن تساعدك على العثور على الكلمات الرئيسية الصحيحة التي من شأنها تحسين الترتيب الخاص بك على جوجل. فبأستخدام هذه الأداة القوية، يمكنك العثور على كلمات مفتاحية رئيسية طويلة ، وكلمات مفتاحية ذات صعوبة منخفضة والعديد من الكلمات الرئيسية غير المستغلة في فى مجال أو نشاط موقعك.

ما يميز هذة الاداة أنها تمكنك من الحصول على حجم البحث الدقيق من الكلمات المفتاحية الخاصة بمحتواك. فبما أن مخطط الكلمات الرئيسية من جوجل يعرض الآن تقدير لحجم البحث فقط، ومنذ ذلك الحين قد أصبح من الصعب العثور على العدد الدقيق لعمليات البحث لكلمة رئيسية.

KWFinder يحل هذه المشكلة ويعطي أحجام البحث الدقيقة لأي كلمة بحث رئيسية. حتى الآن، يمكنك العثور على الكلمات المفتاحية في نشاطك بسهولة.

الأداة سهلة الاستخدام وتوفر العديد من المقاييس الأخرى بصرف النظر عن حجم البحث فقط. مثل نتائج سيرب وتحليل الباك لينك

في هذه المقالة، سنخوض جولة من خلال أداة وسوف أظهر لك كيفية استخدام KWFinder لإيجاد فرص والعثور على الكلمات  المفتاحية الغير المستغلة والمناسبة مع محتوى موقعك.

في النهاية سأشاركك مراجعة KWFinder وإذا كانت هذه الأداة تستحق الاستخدام أم لا.

هيا بنا …

كيفية استخدام KWFinder للبحث عن الكلمات المفتاحية

بعض المقاييس المهمة تحتاج إلى معرفتها قبل أن نبدأ

قبل البدء في استخدام كوفيندر للعثور على منافسة منخفضة الكلمات الرئيسية الطويلة، وهناك بعض المقاييس والمصطلحات التي تحتاج إلى معرفتها.

سيساعدك هذا في فهم ما تعنيه هذه المصطلحات بحيث تختار الكلمات المفتاحية المثالية ولا تخطئ في البحث عن الكلمات الرئيسية.

Trend: يظهر الكلمة المفتاحية في الأشهر ال 12 الماضية. يظهر هذا الاتجاه كرسم بياني. يعرض الرسم البياني عدد عمليات البحث في آخر 12 شهرا.

Search: متوسط ​​حجم البحث للكلمة الرئيسية في آخر 12 شهرا. سترى هنا حجم البحث الدقيق للكلمة المفتاحية التي تبحث عنها.

CPC: متوسط ​​تكلفة النقرة للكلمة المفتاحية. تستند تكلفة النقرة هذه إلى بيانات جوجل ادوردز.

PPC: مستوى المنافسة في الإعلان. ويتراوح بين 0-100 حيث 0 هو الحد الأدنى و 100 هو الحد الأقصى.

DIFF: صعوبة الكلمة المفتاحية. وتستند هذه الصعوبة على مقاييس ( DA, PA, MR,MT ) من الصفحات المرتبة الأولى على جوجل سيرب. وتتراوح صعوبة الكلمة الرئيسية من 0 إلى 100.

Est. Visits: هذه هي الزيارات المقدرة شهريا على سيرب هذا.

كانت هذه هي االمقاييس الهامة التي تحتاج إلى معرفتها حول KWFinder. لنجد الآن بعض الكلمات المفتاحية التي تستخدم هذه الأداة.

توجه إلى KWFinder وأدخل كلمتك الرئيسية. أنا أبحث عن ‘on page seo’.

في ما يلي صفحة النتيجة. في هذه الصفحة، يمكنك الاطلاع على صعوبة الكلمة الرئيسية وإحصاءات سيرب واقتراحات الكلمات الرئيسية. دعونا نتحدث أولا عن اقتراحات البحث أولا.

اقتراحات البحث

تقدم اقتراحات البحث قائمة اقتراحات للكلمات المفتاحية. هنا سوف تكتشف العديد من الفرص الغير المستغلة . فإنه يظهر لك اتجاه البحث، وحجم البحث، والنقرة، وتكلفتها ومستوى المنافسه ودرجة الصعوبة. يمكنك أيضا تصفية نتائج البحث عن الكلمات الرئيسية.

ويتيح لك ذلك تضييق نطاق البحث والعثور على كلمات رئيسية تساعد موقعك على الترتيب بشكل أفضل على جوجل.

يمكنك أيضا استيراد الكلمات الرئيسية ومعرفة مستوى الصعوبة للكلمات المفتاحية. قد تعتقد أن هذه الميزة لا فائدة لها. ولكن بالنظر في هذا:

ماذا لو كان لديك قائمة ضخمة من الكلمات الرئيسية وتريد أن تجد مستوى الصعوبة لكل كلمة. أنا متأكد من أنك لن تبحث على كل كلمة كلمة. أذن فالخيار الأفضل هو الاستيراد.

ولكن ، ليس لدي أي قائمة كبيرة من الكلمات الرئيسية. لذلك هذه الميزة هي لا فائدة بالنسبة لي، أليس كذلك؟

خطأ!!!

في حين اداة بحث الكلمات المفتاحية KWFinder كأداة لا توفر لك اقتراحات للكلمات المفتاحية ولكن يمكنك تحليل العديد من الكلمات المفتاحية. ما عليك سوى التوجه إلى Ubersuggest وإدخال كلمتك الرئيسية. سوف تعطيك أداة قائمة ضخمة من الكلمة الرئيسية.

الآن، تحميل هذه القائمة واستيراده على اداة بحث الكلمات المفتاحية KWFinder.

هناك طريقتان لاستيراد الكلمات الرئيسية في اداة بحث الكلمات المفتاحية KWFinder. يمكنك إما نسخ ولصق الكلمات الرئيسية مباشرة أو يمكنك الاستيراد من ملف.

سوف تظهر لك جميع مقاييس الكلمات الرئيسية التى وضحناها فى بداية المقالة. كل ما عليك القيام به الآن هو استخدام هذة الفلاتر والعثور على الكلمات الرئيسية ذات المنافسة المنخفضة مع حجم بحث معقول.

حسناً كان هذا كله حول اقتراحات البحث. الآن، دعونا ننتقل إلى احصائيات نتائج صفحات البحث أو سيرب SERB.

توجد مقالة تحدثت فيها بالتفصيل عن سيرب والية تعامل محركات البحث مع صفحات نتائج البحث يمكنك مشاهدتها من هنا ما هو معنى SERP وكل ما تريد معرفتة عن نتائج صفحات محركات البحث

أحصائيات صفحات نتائج البحث – SERP Stats

اداة بحث الكلمات الرئيسية من KWFinder يعطيك احصائيات سيرب الخاصة بالكلمة الرئيسية الخاصة بك.

هنا، فإنه يظهر لك المقاييس الخاصة بـ MOz بشكل كامل ( Domain Authority (DA), Page Auhtority (PA), MozRank, MozTrust ) كما يظهر لك إيضا عدد معجبى صفحات جوجل بلس والفيسبوك وتقدير لعدد الزيارات ومستوى الصعوبة

هذا يساعدك على معرفة ما إذا كان من السهل الحصول على ترتيب متقدم فى نتائج البحث أم لا. كما ذكرت أعلاه، فهي تظهر أيضا مستوى صعوبة الكلمو من حيث السيو. ومدى صعوبة الروابط وتخبرك كم هو صعب للمنافسة. ويتم تقييم مستوى الصعوبة من 0-100 كلما ارتفع الرقم عن 0 كلما ارتفعت المنافسة

سبب حبى لهذة الاداة هو أنها تظهر تقدير لعدد الزيارات للكلمات الرئيسية. لذلك حتى إذا وجدت كلمة رئيسية مناسبة يمكنك معرفة مقدار عدد الزيارات التى ستحصل بعد حصوبك على ترتيب أعلى فى سيرب.

يمكنك الحصول على احصائيات أكثر تفصيلا من سيرب بمجرد الذهاب إلى صفحة اداة SERPChecker . انها أداة شقيقة من كوفيندر ويظهر لك احصائيات صفحات نتائج البحث كاملة للكلمات التي تبحث عنها.

لننتقل الآن إلى مستوى صعوبة الكلمة الرئيسية.

هذة هي أفضل ميزة من اداة بحث الكلمات الرئيسية KWFinder. يتم تقييم مستوى صعوبة الكلمات الرئيسية بناء على تقييم مجموعة متعددة من مقدمى الخدمات الموثوق فيهم مثل Moz , Majestic وبهذة الطريقة لن تضطر الى اللجؤ الى اكثر من اداة لمعرفة هذا التقييم

اتجاه البحث – Keyword Difficulty​

هنا، يمكنك العثور على حجم البحث الدقيق للكلمة الرئيسية خلال ال 12 شهرا الماضية. وهذا يمنحك فكرة واضحة عن اتجاه الكلمة الرئيسية.

إنشاء قوائم خاصة للكلمات الرئيسية

يمكنك إنشاء قوائم على كوفيندر لتنظيم الكلمات الرئيسية الخاصة بك اذا كنت تستخدم أكتر من نشاط.

يساعدك هذا على البقاء منظما والعثور على كلمات رئيسية من قائمتك بسرعة. لنفترض أنني وجدت بعض الكلمات الرئيسية التي أريد استهدافها. لإضافة هذه الكلمات الرئيسية إلى قائمة، حدد الكلمات الرئيسية وانقر على “إضافة إلى قائمة”.

بمجرد تحديد الكلمات الرئيسية التي تريد إضافتها إلى قائمتك، سوف يطلب منك إنشاء قائمة جديدة أو إضافة الكلمات الرئيسية إلى قائمة موجودة بالفعل.

بعد إضافة كلمات رئيسية إلى قائمتك، يمكنك الوصول إلى القائمة بالنقر على القائمة العلوية.

وبهذه الطريقة، لا يلزمك البحث عن الكلمة الرئيسية نفسها مرة أخرى. يمكنك الانتقال إلى قائمتك والعثور على تلك الكلمات الرئيسية.

كان هذا بداية جولة فى هذة الاداة الرائعة والتى قد توفر عليك المزيد من الوقت والحديث مازال قائم حيث انى سأقوم بأضافة المزيد من الشروحات المتخصصة على هذة الاداة فى القريب العاجل ان شاء الله

لا تنسى مشاركة المقال دى احسن طريقة هتدعمنى بيها

تحياتى والى لقاء اخر ,,

الوسوم

مصطفى سالم

في إفهم سيو ، أعتقد أنه إذا اعطيت شخص سمكة فسوف تطعمه ليوم واحد ، لكن إذا علمت رجلاً كيف يصطاده فسوف تطعمه مدى الحياة. لهذا السبب أنا متحمس لإظهار ما يمكننا عملة من أجل أن نجعل تجربة الويب الخاص بك المؤلمة احياناً تجربة ممتعة وناجحة تؤدي إلى موقع ويب احترافي.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 − واحد =