اضافات

حل مشاكل البريد الالكترونى فى ووردبريس وأرسال الرسائل بشكل امن

هل تواجه مشاكل البريد الالكترونى مع موقع وردبريس الخاص بك بعدم إرسال رسائل البريد الإلكتروني؟

هل تبحث عن مكون SMTP آمن يساعدك في تلقي إشعارات البريد الإلكتروني من نماذج جهات اتصال وردبريس؟

انت لست وحدك.

يستخدم أكثر من 700،000 موقع ويب أضافة WP Mail SMTP لإصلاح مشاكل البريد الالكترونى الخاصة بهم.

في هذه المقالة، سنعرض لك كيفية إعداد الاضافة الرائعة WP Mail SMTP لإرسال رسائل وردبريس الإلكترونية باستخدام عنوان البريد الإلكتروني في جي ميل وحل مشاكل البريد الالكترونى

ما مدى اهمية الباك لينك ومجموعه من النصائح لكيفية انشائة

لماذا لا تتلقى اخطارات ؟

افتراضيا، يستخدم وردبريس داله Mail PHP لإرسال رسائل البريد الإلكتروني التي تم إنشاؤها بواسطة وردبريس أو أي اضافة متخصصة فى نماذج الاتصال مثل ” contact 7 form , WPForms” . السبب الأكثر شيوعا لعدم الحصول على رسائل البريد الإلكتروني هو أنه لم يتم تكوين خادم استضافة موقعك لاستخدام دالة Mail()

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن جهود مكافحة البريد المزعج من قبل مقدمي البريد الإلكتروني تؤثر على رسائل البريد الإلكتروني الخاص بك كذلك. وكجزء من عملية التصفية، سيتحقق العديد من موفري البريد الإلكتروني مما إذا كانت بريدك الإلكتروني تنشأ من النطاق نفسه المشار إليه في البريد الإلكتروني من. على سبيل المثال، إذا كان بريدك الإلكتروني يدعي أنه سيتم إرساله من عنوان جي ميل ولكن يتم إرساله فعليا من خادم موقعك الإلكتروني (بدلا من خادم جى ميل)، فقد يتم إرسال بريدك الإلكتروني إلى الرسائل غير المرغوب فيها أو عدم تسليمه على الإطلاق.

يمكنك إصلاح هذا باستخدام STMP بدلا من النظام الافتراضى لوردبريس.

ما هو SMTP ؟

SMTP هى أختصار لـ (simple mail transfer protocol) وتترجم الى بروتوكول نقل البريد البسيط هو معيار يدعم ارسال الايميلات من اى جهاز خارج السيرفر معتمدا على اعدادات الارسال عبر السيرفر بشكل موثوق.

هو المسئول عن إرسال الرسائل وتوجيهها إلى المستقبل المحدد، حيث أن الغالبية العظمى من خادمات البريد تستخدم هذا البروتوكول في الإرسال. ويستخدم البروتوكول TCP/IP لنقل البيانات من خلال المنفذ 25 .

لماذا تستخدم اضافة WP Mail SMTP

الفائدة الرئيسية لاستخدام البرنامج المساعد WP Mail SMTP هو أنه يتيح لك إرسال رسائل البريد الإلكتروني وردبريس بشكل آمن باستخدام حساب جي ميل بك دون الحاجة إلى تمكين تطبيقات أقل أمانا في حسابك.

بالإضافة إلى ذلك، بخلاف العديد من خيارات STMP الأخرى، لن تحتاج إلى إدخال اسم مستخدم وكلمة مرور جي ميل في لوحة تحكم ووردبريس حيث يمكن لمستخدمي الموقع الآخرين مشاهدتها. وباستخدام هذه الطريقة، ستساعد على الحفاظ على أمان موقع وردبريس .

دعونا نلقي نظرة على كيفية إعداد الاضافة بالتفصيل ان شاء الله

الخطوة 1: تثبيت اضافة WP Mail SMTP

بنفس طريقة تثبيت الاضافات أدخل لوحة التحكم في موقعك واذهب إلى (الإضافات > أضف جديد).

فى مربع البحث اكتب WP Mail SMTP by WPForms

بعد تثبيت وتفعيل الاضافة، انتقل إلى إعدادات » WP Mail SMTP لفتح صفحة إعدادات الاضافة.

في الجزء العلوي من هذه الصفحة، يمكنك تعيين من البريد الإلكتروني ومن الاسم . بشكل افتراضي، ستملأ هذه الحقول بعنوان البريد الإلكتروني للمشرف واسم الموقع.

بالنسبة إلى البريد الإلكتروني “From Email”، يفضل تعيينه على عنوان بريد الإلكتروني جى ميل قبل المتابعة.

بعد إعداد هذه الإعدادات الأساسية، سنذهب الى اسفل الصفحة قليلاً بالتحديد عند الخيار Mailer لآختيار سيرفر جي ميل كما هو موضح بالصورة التالية

ونوصي أيضا بالتحقق من خيار ” Return Path ” لتعيين مسار العودة لتطابق البريد الإلكتروني . وبهذه الطريقة، سيتم إعلامك بالرسائل الإلكترونية المرتدة، تماما كما تفعل عند استخدام بريدك الإلكتروني بشكل طبيعي.

بعد ذلك، سيظهر لك قسم جي ميل جديد. ستظهر لك هنا الحقول الخاصة “Client ID”وإيضاً “Client Secret” .

للحصول على المعلومات لهذه الحقول، ستحتاج إلى إنشاء تطبيق ويب من خلال حسابك في جوجل للمطورين . لا تقلق سوف يظهر لك هذا الدليل كل ما عليك القيام به.

الخطوة 2: إنشاء تطبيق ويب

لإنشاء تطبيق، ستحتاج أولا إلى تسجيل الدخول والوصول إلى تسجيل تطبيق جي ميل من خلال حسابك على جوجل للمطورين . يجب أن يؤدي النقر على هذا الرابط إلى فتح صفحة جوجل للمطورين هذه في علامة تبويب أو نافذة جديدة،

وستحتاج إلى الحفاظ على إعدادات موقعك مفتوحة (سنعود إلى تلك الإعدادات لاحقا).

بعد اتباع هذا الرابط وتسجيل الدخول إلى حساب جي ميل الخاص بك، سيظهر لك نموذج باسم “سجل طلب اشتراكك في واجهة برمجة تطبيقات جى ميل في وحدة تحكم واجهة برمجة تطبيقات جوجل”.

في القائمة المنسدلة المسماة حدد مشروع حيث سيتم تسجيل التطبيق الخاص بك ، اترك الخيار الافتراضي إنشاء مشروع . ثم، انقر فوق الزر متابعة . كما فى الصورة التالية

بعد ذلك، يجب أن تشاهد شاشة تقول “تم تمكين واجهة برمجة التطبيقات”. للانتقال إلى صفحة الإعداد، انقر على الزر انتقال إلى بيانات الاعتماد ” Go to credentials “.

في الصفحة التالية، ستتم مطالبتك بتحديد بيانات الاعتماد التي تحتاج إليها. في ما يلي الحقول الموجودة في هذه الصفحة والخيارات التي ستحتاج إلى تحديدها:

  • Which API are you using? Gmail API
    ما هي واجهة برمجة التطبيقات التي تستخدمها؟ واجهة برمجة تطبيقات جي ميل
  • Where will you be calling the API from? Web server (e.g. node.js, Tomcat)
    أين سيتم الاتصال ب أبي من؟ خادم الويب (مثل node.js، تومكات)
  • What data will you be accessing? User data
    ما هي البيانات التي سيتم الوصول إليها؟ بيانات المستخدم

بعد الانتهاء من تحديد هذه الاختيارات، انقر على زر ما هي بيانات الاعتماد التي أحتاجها ” What data will you be accessing ” للانتقال إلى الخطوة التالية.

بالنسبة إلى الخطوة التالية، ستنشئ معرف OAuth client ID. OAuth، وهو ما سيتيح إذنا لموقعك على الويب لاستخدام حساب جى ميل لمصادقة رسائل البريد الإلكتروني.

بالنسبة إلى حقل الاسم ، أدخل أي اسم تريده أو يمكنك ترك الاسم الافتراضي. هذا للاشارة فقط في حساب جوجل الخاص بك.

بالنسبة إلى أصول جافا سكريبت المعتمدة ” Authorized JavaScript origins “، ستحتاج إلى إدخال رابط موقعك.

أخيرا، نحتاج إلى ملء حقل Authorized redirect URIs .

للحصول على عنوان ورل لموقعك، ستحتاج إلى الرجوع إلى صفحة اعدادت الاضافة وستجد رابط اعادة التوجية فى اسفل الصفحة كما ستظهر الصورة التالية

يجب أن تكون القيمة في هذا الحقل رابط موقعك متبوعا ببعض التفاصيل الإضافية. ستحتاج إلى نسخ هذه القيمة، والتي تتم بسهولة عن طريق النقر على الزر الذي يحمل رمز النسخ.

بعد نسخ عنوان Authorized redirect URIs، ارجع إلى صفحة واجهات برمجة تطبيقات جوجل والصقه في الحقل ضمن Authorized redirect URIs .

بعد ذلك، يمكنك النقر فوق الزر Create client ID .

بالنسبة إلى الخطوة الأخيرة في عملية إنشاء التطبيق، ستحتاج إلى إعداد شاشة الموافقة. لن ينظر المستخدمون إلى هذه الشاشة مطلقا نظرا لأنك تمنح الإذن فقط لموقعك لاستخدام حساب جي ميل الذي تملكه.

ستحتاج فقط إلى التحقق من عنوان بريدك الإلكتروني ثم إدخال اسم المنتج المعروض للمستخدمين (مثل عنوان موقعك على الويب). عند إكمال هذه الحقول، انقر على متابعة.

مبروك لقد نجحت الآن في إنشاء تطبيق ويب جي ميل!

الآن نحن بحاجة لرؤية التفاصيل الكاملة. في الشاشة الأخيرة، انقر على سأفعل ذلك لاحقا ” I’ll do this later ” للانتقال إلى صفحة بيانات الاعتماد.

الخطوة 3: منح الاذونات لأضافة WP Mail SMTP واختبار الارسال

في صفحة Credentials، يمكنك الآن الاطلاع على تفاصيل تطبيق الويب الذي أنشأته للتو. لعرض ، انقر على رمز التعديل.

سيؤدي ذلك إلى فتح جميع تفاصيل تطبيقك. في هذه الصفحة، ستحتاج إلى نسخ Client ID و Client Secret .

سوف تحتاج إلى نسخها إلى إعدادات أضافة WP Mail SMTP مرة أخرى في لوحة تحكم وردبريس الخاص بك.

ملاحظة: يجب الحرص الشديد على عدم نسخ أي نص إضافي أو مسافات مع Client ID و Client Secret، حيث سيؤدي ذلك إلى حدوث خطأ في الخطوة التالية.

بعد حفظ هذه الإعدادات، سيتم تحديث الصفحة. ولكن قبل أن تسمح جوجل باستخدام هذه المعلومات للاتصال بحسابك، يجب منح الإذن للاضافة.

لإجراء ذلك، مرر إلى أسفل هذه الصفحة وانقر على الزر Allow plugin to send emails using your Google account كما ستشاهد فى الصورة التالية .


سيؤدي ذلك إلى فتح شاشة تسجيل الدخول إلى جوجل. يمكنك المتابعة وتسجيل الدخول إلى الحساب الذي قمنا بتفعيل Gmail API عليه. بعد ذلك، ستظهر لك شاشة تطلب الإذن لهذا الموقع لإرسال بريد إلكتروني نيابة عنك.

عندما تكون مستعدا، انقر على الزر السماح للمتابعة.

بعد ذلك، ستتم إعادتك إلى إعدادات WP Mail SMTP البريد الإلكتروني وسيتم عرض رسالة نجاح. الآن وبعد اكتمال الاتصال، ستكون مستعدا لإرسال رسالة إلكترونية تجريبية ضمن علامة التبويب اختبار البريد الإلكتروني ” Email Test ” .

بعد فتح علامة تبويب البريد الإلكتروني للاختبار، ستحتاج إلى إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح والنقر على الزر إرسال رسالة إلكترونية . تأكد من استخدام عنوان بريد إلكتروني يمكنك الدخول إليه حتى تتمكن من تأكيد تسليم البريد الإلكتروني.

عند إرسال رسالة الاختبار، سترى رسالة نجاح أعلى علامة التبويب هذه.

كما يجب أن تتلقى قريبا رسالة إلكترونية تجريبية على عنوان البريد الإلكتروني الذي أدخلته.

تهانينا لقد نحجنا سوياً بتشغيل SMTP على موقعك ولن تقلق بعد الان على حركة مرور الرسائل البريدية

اذا اعجبك المحتوى لا تنسى الاعجاب بصفحتنا على فيس بوك ومتابعه كل ما هو جديد

الوسوم

مصطفى سالم

في إفهم سيو ، أعتقد أنه إذا اعطيت شخص سمكة فسوف تطعمه ليوم واحد ، لكن إذا علمت رجلاً كيف يصطاده فسوف تطعمه مدى الحياة. لهذا السبب أنا متحمس لإظهار ما يمكننا عملة من أجل أن نجعل تجربة الويب الخاص بك المؤلمة احياناً تجربة ممتعة وناجحة تؤدي إلى موقع ويب احترافي.

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 − 4 =

مقالات ذات صلة