أدوات وتحليلاتالتجارة الالكترونية

افضل منصات التجارة الالكترونية 2019 :مقارنة بين شوبيفاي وماجنتو ووكومرس وأوبينكارت

الاختيار بين منصات التجارة الالكترونية قد يكون تحديا كبيراً بالنسبة لاى رائد اعمال مبتدئ يبحث عن سوق جديدة على الانترنت. السوق اليوم يقدم لك العديد من منصات التجارة الالكترونية، كل منصة افضل من الاخرى. حسنا أنت تريد اختيار الافضل لمتجرك مع زيادة الارباح وإيضا ما يلبى احتياجاتك الاولية وتوفير الوقت والجهد والعمالة ولتخفيف عبئ الاختيار خصصنا هذة المقالة للمقارنة بين افضل 4 منصات للتجارة الالكترونية وهى على الترتيب التالى :

شوبيفاي (Shopify ), الماجنتو (Magento ), ووكومرس (WooCommerce ), أوبينكارت (OpenCart )

الآن سنقوم بتقييم الـ 4 منصات الأكثر شعبية في الانترنت على أساس 5 تقييمات اساسية. لا تنسى أن تخبرنا أي منصة للتجارة الكترونية ستكون أفضل خيار بالنسبة لك؟

تابع القراءة لمعرفة ذلك.

مقارنة منصات المتاجر الشهيرة

1.Shopify شوبيفاي

دعونا نبدأ بمنصة التجارة الالكترونية شوبيفاي Shopify – واحدة من قادة التجارة على الانترنت.

شوبيفاي هي عربة تسوق مستضافة. وهذا يعني أن المشاكل التنقية أن وجدت سيتم التعامل معها من قبل مطورى شوبيفاي، ومع ذلك، فإنه يوفر لك السيطرة الكاملة على التعديل على ملفات موقعك من خلال ((HTML & CSS).

اليوم شوبيفاي هي واحدة من أفضل وأكثر برمجيات التجارة الإلكترونية موثوقية والتي تخدم أكثر من 325،000 رجل أعمال في جميع أنحاء العالم. إذا كنت تبحث بناء متجر الكترونى بدون تعقيد لبيع السلع على الانترنت، شوبيفاي هو كل ما تحتاجه.

كونها واحدة من أكثر البرمجيات ديناميكية لتطوير حلول التجارة الإلكترونية، شوبيفاي تشتهر بتنفيذ ميزات فريدة. على سبيل المثال، مؤخرا شوبيفاي متكاملة تماما مع موقع أمازون ، والآن يمكنك إضافة هذا الأخير كقناة للبيع وتبدأ فى بيع المنتجات من لوحة التحكم الخاصة بالمشرف فى شوبيفاي.

يمكنك مشاهدة : كيفية إنشاء متجر الكترونى على شوبيفاي (Shopify) الدليل النهائي

#تجربة المستخدم وسهولة الاستخدام

شوبيفاي هو السوبر ايزى . يحتوى على واجهة بسيطة تمكنك من تخصيص موقعك بنظام السحب والإفلات، أدواتة بسيطة غير معقدة، ويمكنك تحرير القوالب الخاصة بك بسهولة ضمان تجربة المستخدم سلس حتى للمبتدئين فى التجارة الإلكترونية. فلوحة الادارة هي افضل مثال جيد ليتم اتباعها من قبل حلول السوق التجارة الإلكترونية الأخرى. وبالنسبة للعملاء، فتجربة الشراء الخاصة بهم  سلسه بخطوات غير معقدة

# الأسعار والتكاليف الإضافية

شوبيفاي يقدم تجريبية مجانية لمدة 14 يوما،بعد ذلك أنت بحاجة لشراء اشتراك شهري، حيث تبدأ الأسعار من 29 $ للخطة الأساسية .

سوف تحتاج إيضا إلى دفع ما يصل إلى 2٪ عند استخدام بوابات الدفع الخارجية مثل باي بال. من عيوبة أنه مكلف بعض الشئ ، لأن الرسوم الشهرية سوف ترتفع مع الإيرادات المتنامية نسبيا.

# تحسين محركات البحث SEO

شوبيفاي هو الحل الأمثل وصديق لمحركات البحث. حيث تشمل جميع الخطط اهم معايير محركات البحث المطلوبة فى كل موقع مثل عناوين قابلة للتحرير، وصف ميتا، تغيير روابط الصفحات، علامات ألت للصور، التعديل على اسماء الور، والمزيد من المعايير الاساسية.

وفقا للبحث الذي أجرته ecommerce-platforms.com ، نتيجة السيو لشوبيفي هى 98 من أصل 100.

# التصميمات والقوالب

شوبيفاي لديها مجموعة كبيرة، من تصميمات المتاجر الالكترونية حيث يمكنك العثور عليها مصممة بشكل جميل مع استجابة رائعة للمتصفحات وقياسات الشاشات ستجد إيضا قوالب الأعمال الإلكترونية، على الرغم من ذلك ولأن شوبيفي هو عربة تسوق مستضافة، سيكون لديك خيارات تخصيص محدودة.

حاليا، شوبيفي يقدم لك 10 قوالب لموقعك مجانا وأسعار القوالب المدفوعة تبدأ من 140 $.

# الدعم الفنى وخدمة العملاء

شوبيفي بالتأكيد، بين القادة فى الدعم الفنى. يقدم 24/7 دعم العملاء مع سرعة فى الاستجابة لمستخدميها. يمكنك الوصول إلى فريق الدعم عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف أو الدردشة الحية. إذا حدث أي شيء، سوف تكون على يقين من أن شخصا ما سوف يحل مشكلتك.

وبالإضافة إلى ذلك، شوبيفي يساعد التجار للحفاظ على منصتهم في حالة جيدة من خلال تقديم مجموعة من الشروحات وهى متاحة على موقعهم.

2.ماجنتو – Magento

التالي في قائمتنا لأفضل منصات التجارة الالكترونية الاسكربت القوي Magento – ماجنتو مفتوح المصدر

ويعرف ماجينتو حاليا باسم منصة التجارة الإلكترونية الأكثر مرونة. كونها حرفيا تحفة من براعة البرمجيات، فإنه يوفر إمكانيات غير محدودة تقريبا لأصحاب المتاجر والدعم التكنولوجي.

ماجنتو يدعم عملات متعددة ومعدلات الضرائب لكل منطقة جغرافية، أو نوع المنتج أو مجموعة العملاء. لديها التكامل السهل مع أنظمة الدفع المختلفة مثل باي بال (كلا الشركات مملوكة من قبل ايباي).

ماجنتو يأتي مع نظرة مهنية واقسام منظمة تنظيما جيدا. ويقدم وظائف التجارة الإلكترونية بشكل مناسب والكثير من الخيارات لمساعدتك في بناء متجرك الإلكتروني المثالي. يتم تضمين كل شيء في ذلك من الترقيات إلى المبيعات الخاصة عملاء التجزئة.

كما ذكرنا أعلاه، الماجنتو هو منصة مفتوحة المصدر بالكامل مع دعم مكونات اضافية لتحديد هيكلة الموقع بشكل كامل. من افضل حلول التجارة الإلكترونية حيث يسمح لك بتعديل الشفرات البرمجية كيفما تحتاج وتمتد مع أي الميزات المخصصة التي تريدها.

# تجربة المستخدم وسهولة الاستخدام

ماجينتو، على عكس منصة شوبيفي، فهى ليست مثلها سهلة الاستعمال. عند صدور ماجنتو 2.0 أصبح مفهوما أكثر من الاصدارات القديمة بكثير، على الرغم من انها لا تزال حل غامض اعتقد أنه هناك تحديث قريب. الماجنتو ليست الخيار الأفضل لأولئك الذين لديهم فقط المعرفة الأساسية أو محدودة بالتكنولوجيا، ولكن إذا اخترت ذلك،يجب ان تكون على استعداد لقضاء بعض الوقت في تعلم أساسيات هذه المنصة.

# الأسعار والتكاليف الإضافية

عندما يتعلق الأمر التسعير، الماجنتو يمكن أن تقدم خيارين. هناك Magento CE، وهو مجاني وجاهز للتحميل والاستخدام، وعلاوة على ذلك، لا تحتاج إلى أي اشتراك شهري. هذا هو الخيار الأمثل للشركات الصغيرة أو المتوسطة الحجم.

وهناك خيار آخر هو Magento EE. وهو مثالي للشركات الكبيرة والسعر يعتمد على حجم اعمالك. لمعرفة السعر المحدد لمتجرك، عليك الاتصال بالدعم الفنى الخاص بماجنتو لطلب عرض أسعار.

الماجنتو مجاني، ولكن بالنظر إلى حقيقة أن الكثير من الإضافات متاحة مقابل تكلفة إضافية. وعلاوة على ذلك، إيضا ستحتاج إلى دفع رسوم شهرية إلى مزود خدمة الاستضافة. وبالنظر إلى كثافة الموارد فى ماجنتو، فإن تكلفتة لن تكون رخصية خصوصاً انه يتطلب اكثر من استضافة مشتركة فهو يحتاج VPS لكى يعمل بكفائة

# تحسين محركات البحث SEO

ماجنتو هو من بين منصات التجارة الإلكترونية الرائدة، لانة يطبق معايير محركات البحث بمثالية ويوفر وظائف وحلول واسعة لتحسين محركات البحث . ومع ذلك، تحتاج إلى أن تكون على دراية بمبادئ السيو – لانك لن ستقوم بعمل كل شئ بشكل يدوى.

تتوفر الكثير من إعدادات تحسين محركات البحث في ماجينتو . من بينها علامات وصفية للمنتجات والصفحات الرئيسية، وتحسين الصور، والعلامات الأساسية للأقسام والمنتجات، وتعديلات ملفات robot.txt، وما إلى ذلك.

وفقا ل ecommerce-platforms.com فأن ماجينتو تم تقيمة بـ 95-100 فى تحسين محركات البحث وهذة تعتبر رتبة كبيرة جداً ومميزة

# التصميمات والقوالب

نظرا لشعبيتها،فأن ماجينتو لديها مجموعة واسعة من القوالب. جميع التصميمات الموجودة على الانترنت لمنصة ماجنتو سهلة الاستعمال، سواؤ فى التخصيص واستجابة التصميم إلى أي أجهزة . أنها تبدو جذابة بشكل لافت.

حاليا، هناك 13 قالباً متاح مجانا منطقة المتجر فى الموقع الرسمى لمجانيتو. يمكنك أن تجد كل من القوالب المجانية والمدفوعة. وتبدأ اسعار القوالب المدفوعة من $ 29.00.

بالمناسبة، يمكنك إيضاً الحصول على قوالب رائعة ومميزة مجانية أو مدفوعة على منصات اخرى مثل ThemeForest or Template Monster

# الدعم الفنى وخدمة العملاء

استخدام منصة مفتوحة المصدر يعني أنك على دراية بالعديد من المشاكل التي يمكن أن تحدث لموقعك. وعلاوة على ذلك، يمكنك العثور على المعلومات اللازمة على منتديات المطورين. ونظرا لطبيعة البرمجيات الحرة والمفتوحة، فمستخدمين النسخة المجانية Magento CE لا يستطيعون الوصول إلى خدمات الدعم الرسمية للمنصة.

لحسن الحظ، ماجينتو لديها مجتمعات للمطورين واسعة النطاق. وستجد تقريبا إجابة على كل سؤال يدور فى ذهنك حول هذة المنصة. ومع ذلك، يمكن للمبتدئين استعمال النسخة المدفوعة، والاعتماد على الدعم الخاص بماجنتو لتقديم الدعم التقني. وسوف يساعدك هذا على تجنب البحث عن إجابات في ما لا نهاية من المواضيع المنتدى التقنى

مرة أخرى، إذا اخترت الماجنتو، تحتاج إلى تعلم بعض لغات البرمجة للحفاظ على منصتك دون دعم رسمي. على الرغم من ذلك، يوفر الماجنتو دورات تعليمية مجانية ومدفوعة الأجر، والتي يمكن أن تكون مفيدة في فهم ميزات المنصة بشكل أفضل.

3. WooCommerce ووردبريس

الآن سوف نستمر مع افضل منصات التجارة الإلكترونية لدينا هنا مقارنة مع الاضافة المميزة التى تساعدك فى بناء منصتك الالكترونية على ووردبريس.

ووكومرس هو من بين أكثر عربات التسوق احتراما في العالم. ليس كونها مكون اضافي على المنصة الاكثر شهرة ووردبريس فقط. بل هو الحل الأمثل لأولئك الذين يرغبون في بناء المتجر الخاص بهم على شبكة الإنترنت من الألف إلى الياء أو البدء في بيع المنتجات باستخدام مدونة ووردبريس أو حتى شركة لبيع المنتجات.

وفقا لـ SimilarTech ، في الوقت الحاضر وحتى كتابة هذا المقال ووكومرس مثبت على 890,385 متجر الكترونى حول العالم.

فى العموم فووردبريس منصة قابلة للتمديد، حل رائع قابل للتكيف ومفتوح المصدر. وهذا يعني أنه قانوناً متاح لك بشكل مجاني عرض أو تعديل أو المساهمة فى تحرير المنصة بشكل كامل. وهذا ما يجعل ووكومرس مع ووردبريس منصة مرنة للغاية.

ووكومرس لديه كل مميزات التجارة الإلكترونية الأساسية التى قد تحتاجها على سبيل المثال هنك العديد من أنواع المنتجات، بوابات الدفع، وإعدادات الشحن، الضرائب، وتتبع التقارير، ونظام القسيمة، وكوبونات خصم الخ بالإضافة إلى ذلك، هذه المنصة قابلة للتمديد بالكامل على حد سواء مع الإضافات الأصلية ووكومرس واضافات ووردبريس والقوالب.

ووكومرس نفسها تقدم مجموعة واسعة من الاضافات الرسمية والقوالب، أكثر من 350، مكون اضافي وعدد قوالب يقدر بالالاف منها المجانى والمدفوع.

# تجربة المستخدم وسهولة الاستخدام

ووكومرس يمكن أن تتباهى بأنها على مستوى عال من سهولة الاستخدام وسهولة الاستخدام على أساس يومي.ومع ذلك، شويبى فاى اسهل منها على المستوى العام.

ووكومرس هو اضافة مساعدة للوردبريس، وليس حل قائم على الاشتراك مثل شوبيفي، مما يعني أنك بحاجة إلى التعامل مع بضعة أشياء قبل الحصول مع موقع يعمل مثل  حجز نطاق جديد بالاضافة لخطة استضافة مناسبة بووردبريس. قبل اى شيء، ووكومرس هو أقل تعقيدا وأسهل في الاستخدام من الماجنتو.

يعتبر WooCommerce من منصات التجارة الإلكترونية الآمنة والمستقرة. وهو من المحلقات الأكثر شعبية الذي يساعدك على إنشاء متجر إلكتروني قائم على ووردبريس، وإدارته بسهولة.

من مميزات ملحق WooCommerce أنه مجاني، آمن جدًا، ذو مرونة عالية (بإمكانك بيع مختلف الفئات من المنتجات)، مفتوح المصدر، بالإضافة إلى أنّه سهل الاستخدام.

لكي تستخدم WooCommerce يجب أن تقوم بتثبيته أولًا عبر لوحة التحكم في ووردبريس. بعد تثبيتة سيأخدك الى صفحة الاعدادت والتى تتكون من 5 مراحل اساسية عبارة عن خطوات بسيطة تساعدك على ضبط إعدادات صفحات ووكومرس ، إعدادات المتجر، إعدادات الضريبة والشحن، بوابات الدفع وغيرها الكثير.

# الأسعار والتكاليف الإضافية

ملحق WooCommerce مجاني مع تحديثات دورية مجانية. ولكن إذا كنت بحاجة إلى أكثر من مجرد الخيارات الأساسية، ووكومرس يقدم ملحقات بأسعار مميزة، مثل اضافات تحسين محركات البحث والمزيد من بوابات الدفع وغيرها. يبدأ تسعير إضافات ووكومرس الرسمية من 29 دولارا لكل واحد.

# تحسين محركات البحث SEO

ووكومرس هو صديق لمحركات البحث بفضل مجموعة واسعة من التخصيصات والوصول إلى شفرة المصدر من متجرك.

ببساطة بأستعمال ووكومرس فسوف تستفيد من التكامل ومميزات ووردبريس، أو ما هو متاح من خلال الإضافات بمستوع الاضافات. ونتيجة لذلك، ووكومرس يمنحك خيارات متنوعه للغاية للسيو. ويرجع ذلك في معظمه إلى حقيقة أن ووكومرس بنيت على منصة ووردبريس، والذي يوفر معايير محركات البحث المحتملة بشكل غير محدود.

وفقا ل ecommerce-platforms.com ووكومرس تم تقييمة فى تحسين محركات البحث بـ 97 من أصل 100.

# القوالب والتصميمات

لكى نكون صادقين، ووكومرس لديه ميزة خطيرة على شوبيفي و الماجنتو عندما يتعلق الأمر التصاميم. ماذا تعني؟ ضع كلمة قوالب محدودة على جنب :D، فيمكنك استخدام أى قالب من قوالب ووردبريس ليعمل مع المكون الاضافي ووكومرس. يمكنك مشاهدة المئات من تلك النماذج على شبكة الإنترنت.

لذلك، في معظم الحالات، انت قادرا على تحديد أي قالب ووردبريس تريد، وكن متأكد أنها ستعمل جنبا إلى جنب مع ووكومرس.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك العثور على قوالب جميلة في أماكن مثل ThemeForest. أو يمكنك مشاهدة قوالب ووردبريس مجانية تدعم اللغة العربية

# الدعم الفنى وخدمة العملاء

هناك فقط بعض الدعم المحدود بسبب بنية النظام المفتوحة المصدر في هذة الاضافة المساعدة لووردبريس. على غرار ماجنتو، يمكنك تحرير التعليمات البرمجية ومحاولة حل المشاكل التى قد تواجهك بنفسك أو يمكنك تقديم مراسلتنا هنا فى أفهم سيو لتقديم مقترحات افضل.

ومع ذلك، فأضافة ووكومرس تمكنك من “فتح تذكرة للدعم الفنى” في WooCommerce.com والحصول على الدعم هناك.

4.OpenCart – اوبنكارت

التالي من اهم 4 منصات للتجارة الالكترونية على الانترنت هو الاسكربت الرائع أوبنكارت

أوبينكارت هو منصة مفتوحة المصدر إيضا ومثالية للشركات الصغيرة / متوسطة الحجم. ويستند هذا البرنامج على php، وبالتالي فعلى أي تاجر ان يكون على خلفية بهذة اللغة البرمجية.

أوبينكارت يتبع نظام الاضافات المساعدة “core-extensions model”، لذلك إذا كنت فى حاجة إلى مستوى أعلى من الخصائص، سيكون لديك الفرصة لتثبيت بعض الإضافات. ولحسن الحظ، أوبينكارت لديها مجموعة هائلة من الملحقات، تقدر بحوالي 14،000.

يمكن أن تفتخر عربة التسوق هذه بسرعة مذهلة في الموقع بفضل تشغيل تقنية أجاكس. يتم تحميل أوبينكارت مع جميع الوظائف الأساسية الذى قد يحتاج اليها المستخدم لحلول التجارة الإلكترونية.

ما هو أكثر من ذلك، يمكنك من خلال أوبينكارت تشغيل نظام تعدد البائعين واضافة مخزن لكل بائع حيث يتم السمح لمستخدميها بإدارة ومتابعة مخازنهم كما يمكنك إيضا أضافة مخازن متعددة وادارتها كلها من لوحة إلادارة. بالإضافة إلى ذلك، أوبينكارت يتيح لك بيع المنتجات الرقمية مثل القوالب والاضافات والبرامج وما شابه، مع امكانية تحميل غير محدودة للمنتجات، وتصنيفها، الخ.

لا يسعنا إلا أن نذكر، أن واحدة من افضل الميزات الرئيسية فى أوبينكارت هو القدرة على العمل مع لغات وعملات متعددة. فإنه يجعل هذه المنصة كبيرة حقا لتوسيع السوق.

# تجربة المستخدم وسهولة الاستخدام

أوبينكارت هو إلى حد ما منصة سهلة الاستخدام وفعالة والتي تأتي مع واجهة بديهية للغاية، مصممة تصميما جيدا. انها أسهل من الماجنتو، على الرغم من أن أكثر صعوبة في الاستخدام من ووكومرس.

اعدادت مع واجهة ذات استجابة يجعل من أوبينكارت أداة سهلة للمبتدئين وأصحاب المتاجر. حتى مع محدودي المعرفة التقنية، يمكنك بسهولة إضافة أو تغيير أو تحرير اى شئ من خلال لوحة التحكم .

# الأسعار والتكاليف الإضافية

أوبينكارت مجاني التحميل والاستخدام وحتى التحديث والترقية، ومع ذلك، فإنه لا يعني أنك سوف تقوم بتشغيل متجرك بدون أي رسوم.

يجب الأخذ في الاعتبار أنك مسؤول عن الاستضافة والأمن، يمكننا القول ان النفقات الأساسية سوف تشمل اسم النطاق، والاستضافة وشهادة SSL. بالاضافة الى أنه ليس هناك اى شك في أنك ستحتاج الى مبلغ كبير من المال لشراء ملحقات مختلفة.

إذا كنت على استعداد لبدء متجرك من خلال أوبينكارت فالصورة التالية توضح لك كيف ستكون واجهة المتجر. وإيضا لوحة تحكم المشرف.

# تحسين محركات البحث SEO

عندما يتعلق الأمر بالسيو، فأوبينكارت ليست أفضل ولا أسوأ من أي منصة أخرى. أنه يحتوي على جميع معايير محركات البحث الاساسية التي تتوقعها فى حلول التجارة الإلكترونية الراقية ووهذا يمنحك الافضلية والحصول على المنتجات الخاصة بك في قمم نتائج البحث بسهولة جدا.

يمكن تعيين الكلمات الرئيسية والأوصاف التعريفية إلى جميع صفحات المنتجات والاقسام، بالإضافة إلى العناوين والهيدر تاجز. بالإضافة إلى ذلك، فأوبينكارت بأمكانها انشاء روابط المنتجات بطريقة ديناميكية رائعة . ربما، قد تكون أفضل من ما تم تنفيذه في ووكومرس”ووردبريس”.

هناك عدد كبير من الاضافات التى قد تجعل اداء متجرك مرن عن منافسيك بخصوص طرق الدفع والشحن والحجز…الخ

# القوالب والتصميمات

يقدم أوبينكارت الكثير من القوالب مصممة بشكل مهذب متوافقة مع الاجهزة المحمولة ومستجيبة للمتصفحات. هناك المئات منها جاهزة للتحميل، ستجد منها المجانى والمدفوع ،لكنها بالفعل قادرة على إعطاء متجرك نظرة جذابة جدا.

ومع ذلك، يجب أن يكون لديك بعض المعرفة الأساسية في لغات البرمجة التالية “HTML, CSS , JavaScript” لتطبيق التعديلات المناسبة على متجرك بشكل صحيح. وهذا يجعل إدارة القوالب في أوبينكارت أكثر تعقيدا قليلا من ووكومرس”ووردبريس” أو شوبيفي.

بجانب مستوع قوالب أوبينكارت ،ستجد الكثير من الموقع توفر قوالب اوبن كارت مميزة مثل ThemeForest, Template Monster، وإذا لم تكن متأكدا أيا من القوالب التى يجب عليك اختيارها، انا انصح بقضاء بعض الوقت باللعب فى بعض القوالب التجريبية قبل إتخاذ قرار الشراء.

# الدعم الفنى وخدمة العملاء

ليس مثل غيرها من المتاجر مفتوحة المصدر، فأوبينكارت تدعم مستخدميها بشكل جيد. من خلال منتدى الموقع الرسمى للاسكربت أو يمكنك الاستعانة بخطط الدعم المدفوعة.

لحسن الحظ، منتديات أوبينكارت نشطة جدا، وقد لا تحتاج إلى دفع أى مبالغ اضافية. فإنه من السهل العثور على مطور أو تجار مثلك على استعداد للرد على أسئلتك.

يوفر الدعم المخصص خيارين: الاول هو اصلاح مشكلتك لمرة واحدة والثانى خطة شهرية. وكلاهما يكلف 99 دولارا. التفاصيل هنا: اسعار الدعم فى أوبن كارت.

أوبينكارت يقدم الدعم المخصص بالميزات التالية:

في الختام، يجدر القول أن جميع عربات التسوق المذكورة في منصات التجارة الإلكترونية لم نقم بتغطيتها بشكل كامل سنقوم على فترات متقاربة بأمر الله بعمل مقارانات شاملة لكل سكربت على حده .. تقبلو تحياتى

لا تنسى ذكر منصتك المفضلة

مصطفى سالم

في إفهم سيو ، أعتقد أنه إذا اعطيت شخص سمكة فسوف تطعمه ليوم واحد ، لكن إذا علمت رجلاً كيف يصطاده فسوف تطعمه مدى الحياة. لهذا السبب أنا متحمس لإظهار ما يمكننا عملة من أجل أن نجعل تجربة الويب الخاص بك المؤلمة احياناً تجربة ممتعة وناجحة تؤدي إلى موقع ويب احترافي.

مقالات ذات صلة

‫10 تعليقات

  1. مرحباً

    انني محتار حول اختيار افضل منصة بعد قرائه هذا المقال

    هل بإمكانك وضع امثلة لمنصات مشهورة كمثال لكل منصة

    وشكرا

    1. اهلا بيك محسن ..

      اولاً بالنسبة للحيرة اللى انت فيها اكتر حاجة هتخرجك منها هى انك تبقى عارف “متطلباتك ومهاراتك” وبناء عليه هتلاقى نفسك اختارت صح

      كل المنصات السابق ذكرها ممتازة وهتقدملك كل المميزات اللى انت هتبقى محتاجها فى متجرك الالكترونى من منتجات وادارة

      اما بالنسبة لآمثلة على المنصات اعتقد أنه اقتراح ممتاز وسأقوم بتنفيذة قريباً أو يمكنك الدخول على موقع ثيم فورست لمشاهدة تصاميم وأشكال خاصة بكل منصة

      واذا كنت بحاجة الى اى مساعدة لا تتردد طلبها

      تحياتى

  2. أريد أستخدام alidropship فما رائيك بة ومن خلال المقالة أرى Shopify الأفضل بالنسبة لي كمبتدأ فكم يكلفني من مبلغ من دومين وأستضافة ورسوم شوبيفاي للبدأ بمتجر جديد وهل أستطيع العمل كادروب شيبنج علية …

    1. مرحبا بك سالم بالنسبة لـ “alidropship” ورأيي فيه من خلال موقعهم فواضح أنهم بيقدمو خدمات كويسة بس اسعارهم غالية نوعاً ما لكن هيوفرو عليك وقت اضافة المنتجات تقدر تستغله فى حاجة تانية زي البحث عن المنتجات اللى عليها طلب اكتر أو ما شابة .. غير ان الاسعار الموضحة عندهم بدون سعر الاستضافة

      بالنسبة لشوبيفاي تقدر تشوف الخطط والاسعار من الرابط دة وتختار الخطة المناسبة ليك لانك انت لوحدك اللى تقدر تحدد العرض الافضل
      http://afhmseo.com/shopify-pricing

      ودي كمان اسعار “alidropship”
      http://afhmseo.com/alidropship

      تحياتي

  3. شكرا على المقال الرائع

    كما التعرف التنافس قوى والخيارات الكثيرة ولكن في نقطة لم تتطرق زاليها وهي مدى دعمهم للواجهة العربية التى سوف تساعد في تحديد الخيار المناسب

    ممكن تفيدنا أيهم أفضل منصة دعما للعربية وسهلة في التعامل معها؟

    تحياتي

    1. العفو ياعمر ربنا يخليك

      بالنسبة لسؤالك ياسيدي لو ميزانيتك بسيطة انصحك بالووردبريس “woocommerce” قوالب كتير فيها بتدعم اللغه العربية وكمان لوحة التحكم عربي وسهلة

      وعموماً كل برامج ادارة المحتوي المذكورة فى المقالة دي ليها قوالب بتدعم اللغه العربية او اللغات اللى اتجاهاتها من اليمين للشمال “rtl”

      تحياتي واي استفسار تاني هكون فى انتظارك 🙂

  4. السلام عليكم

    أنتوى فتح متجر قريبا … لدي خبرة معقولة فى التعامل التكنولوجى .. ربما فى بداية موقعى سيكون هناك 1000 زيارة يوميا على الاقل إن شاء الله
    هل يمكنك ترشيح منصة للبدء بها تتميز بالسهولة النسبية وتحقيق المطلوب منها .. اعتقد انه من الافضل حاليا ومؤقتا التركيز على المنتجات بالمتجر وطرق جذب الترافيك عن الامور البرمجية للمنصة ؟
    هل من كتب او دورات بالعربية او الانجليزية تنصحنى بالاطلاع عليها .. بخصوص التجارة الاليكترونية او تعلم التعامل مع تلك المنصات بشكل احترافى ؟

    اشكرك جداً واتمنى ان اجد منكم اجابة

  5. السلام عليكم
    عاوز اعمل متجر يدعم التجار المتعددين ويسمح للتطوير واضافة مميزات اضافيه في المستقبل
    بماذا تنصحني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 + سبعة =