تطوير

طريقة كتابة صفحة الأسئلة الشائعة FAQ وفوائدها

صفحة الأسئلة الشائعة ليست موجودة فقط لعرض الأسئلة الأكثر شيوعاً حول موقعك و الاجابة عنها فيما يخدم سياسة البيع فقط بل لها أهمية أكبر وأهم من هذا بكثير، إذا تم تنفيذ تلك الصفحة بشكل صحيح فيمكنها أن تكون إضافة مهمة جدا وفعالة جدا بالنسبة لنشاطك عبر الموقع. و من أهم الأدوار التى تلعب الصفحة على تقديمها هي

  • عرض إجابات للأسئلة الأكثر شيوعاً
  • تقليل مخاوف العملاء نحو الشراء من موقعك
  • تخفيف العبء على الدعم الفني و خدمة العملاء من خلال عرض اجابات الاسئلة الاكثر شيوعا للمستخدمين
  • كسب ثقة العملاء من خلال اظهار نموذج عملك
  • دعم ظهور موقعك في محركات البحث
  • تقليل نسب الشكوى من العملاء

في البداية قبل البدء في إنشاء الصفحة لابد ان تجيب عن عدة أسئلة تيسر عليك كتابة الأسئلة و عناصر الصفحة و الأستفادة بشكل كامل من وجودها في الصفحة و على سبيل المثال

صفحة الأسئلة الشائعة, طريقة كتابة صفحة الأسئلة الشائعة FAQ وفوائدها
  • ما هي صفحة الأسئلة الشائعة؟
  • متى تصبح الصفحة مناسبة للنشر؟
  • أين أجد الأسئلة الأكثر شيوعاً؟
  • كيف يجب الرد على تلك الأسئلة؟
  • هل يمكن ان تفيدني تلك المسائل في زيادة معدل انتشار موقعك؟

بعد الإجابة عن تلك الأسئلة ستصبح قادراً على إنشاء الصفحة و نشرها بكل بساطة، ما هي أهم الفوائد و المنافع التى تعود عليك كمالك للمتجر او الموقع الالكتروني من إمتلاكك لصفحة الاسئلة الأكثر شيوعاً ومن أشهر تلك الفوائد

يوفر وقت عميلك عن طريق وضع الإجابات في مكان واحد

الزوار و العملاء هم أشخاص مشغولون. إنهم ببساطة ليس لديهم الوقت للتصفح من خلال صفحة الويب أو البحث للعثور على معلومات حول هويتك ، وما تقدمه ، ومقدار تكلفة منتجاتك أو خدماتك. إنهم يريدون أن يعرفوا على الفور ما إذا كنت مناسبًا لهم أم لا. تساعدك صفحة الأسئلة الشائعة في وضع كل هذه الإجابات الأساسية في مكان واحد ، مما يوفر وقت عميلك.

لابد لك من تضمين جميع الأسئلة في صفحة واحدة، على الرغم من أن الأسئلة مقسمة إلى فئات. من خلال وجود قسم للأسئلة العامة قسم منفصل للأسئلة الفنية ، يمكن للزائرين العثور على المعلومات التي يحتاجون إليها بسرعة وكفاءة. هذا يضمن للزوار ترك صفحة الأسئلة الشائعة لفهم جميع جوانب الشركة.

صفحة الأسئلة الشائعة, طريقة كتابة صفحة الأسئلة الشائعة FAQ وفوائدها

يقلل العملاء من الحاجة للاتصال بك

ليس لديك سوى صفحة واحدة من الأسئلة ليست الطريقة الوحيدة التي يمكن أن تفيدك بها صفحة الأسئلة الشائعة وزبائنك أو عملائك. تعني صفحة الأسئلة الشائعة أيضًا أن الزائرين الذين لديهم أسئلة لا يحتاجون إلى إرسال بريد إلكتروني إليك أو الاتصال بخدمة العملاء للحصول على إجابة على الأسئلة. يساعدك هذا على توفير الوقت وعودتك من الحاجة إلى إرسال رسائل مماثلة مرارًا وتكرارًا.

يسمح لك بإظهار بعض من سمات شخصية شركتك

الشخصية مهمة لإنشاء علاقات قوية وواضحة مع جمهورك. بينما تريد أن تتألق و تظهر شخصيتك من خلال موقع الويب بالكامل ، فإن صفحة الأسئلة الشائعة الخاصة بك هي مكان آخر يمكنك من خلاله الإبداع. يجب أن تكون الأسئلة التي تجيب عنها في صفحة الأسئلة الشائعة مفيدة

تعطيك فرصة لتحسين ظهور موقعك في محركات البحث SEO

يعد استخدام الكلمات الرئيسية بشكل مناسب من خلال موقع الويب الخاص بك أمرًا مهمًا لتعزيز ظهورك في محركات البحث وتحسين تصنيفك على الإنترنت. لمزيد من الطرق التي يمكنك استخدامها بشكل فعال الكلمات الرئيسية على موقع الويب الخاص بك ، كلما كان SEO الخاص بك أفضل. صفحة الأسئلة الشائعة هي إحدى طرق تحسين مُحسنات محركات البحث ، وتشمل كلمات رئيسية جديدة طويلة الذيل وتحسين حركة المرور على موقع الويب الخاص بك.

صفحة الأسئلة الشائعة, طريقة كتابة صفحة الأسئلة الشائعة FAQ وفوائدها
صفحة الأسئلة الشائعة

تساعدك على بناء الثقة مع جمهورك المستهدف

تعد بناء الثقة مع جمهورك المستهدف مهمة لإقناعهم بالشراء منك. تساعدك صفحة الأسئلة الشائعة في تأسيس الثقة لأنها توضح أنك تفهم المضاعفات والمشكلات التي قد يواجهها جمهورك المستهدف وأنك على استعداد لمساعدتهم في مواجهة هذه التحديات. كما يوضح أنك تدور حول إجاباتك ولا تحاول إخفاء أو إخفاء أي شيء.

تعرف على : كل ما تحتاج معرفته عن شركة باي بال للدفع الالكتروني

صفحات الأسئلة الشائعة مفيدة للشركات في كل صناعة تقريبًا. فكر في الأسئلة التي قد يثيرها جمهورك المستهدف حول منتجاتك أو خدماتك ، وما هي المعلومات التي قد يبحثون عنها ، والقرارات التي قد يحتاجون إلى اتخاذها قبل إجراء عملية شراء. قم بتضمين كل هذه المعلومات عندما تنشئ صفحة أسئلة وأجوبة خاصة بك.

المصدر
المصدر

Mostafa Salem

أنا متحمس لإظهار ما يمكنني عملة لتحويل تجربة موقع الويب الخاص بك المؤلمة احياناً الى تجربة ممتعة وناجحة تؤدي إلى موقع ويب احترافي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى