أدوات وتحليلاتمحركات بحث

متى تظهر بيانات موقعك فى ادوات مشرفى جوجل Search Console؟

متى تظهر بيانات موقعك فى ادوات مشرفى جوجل Search Console؟ سؤال يطرحة الكثير من مشرفى المواقع فعند إضافة موقعك إلى ادوات مشرفى المواقع Search Console، قد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل توفر بيانات التشخيص والبيانات الأخرى، ويعد هذا أمرًا طبيعيًا حيث يمكن أن تستغرق أدوات مشرفى جوجل Search Console بعض الوقت لجمع بيانات موقعك ومعالجتها. وعلى العموم، إذا ظهرت لك الرسالة “لم تتوفر بيانات بعد”، يمكنك التحقق مرة أخرى لاحقًا. وبعد بدء زيادة معدل زحف Google إلى موقعك، ستلاحظ أن Search Console تبدأ في عرض بيانات أكثر تفصيلاً وأن هذه البيانات يتم تحديثها كثيرًا.

 

 

إذا ظلَّت لا تظهر لك أية بيانات، فقد يرجع ذلك لأحد الأسباب التالية:

  • إذا لم تشاهد أي بيانات للموقع www.example.com، فربما يرجع ذلك إلى إضافة موقعك باستخدام http://example.com حيث إن هذين الموقعين مختلفان تمامًا بالنسبة إلى محرك البحث Google. فإذا كنت تشعر بأن بعض البيانات مفقودة، فعليك إضافة إصدار www وإصدار لا يتضمن www من نطاقك إلى حسابك في Search Console ثم ألق بعد ذلك نظرة على بيانات كلا الموقعين.
  • إذا لم تظهر لك أية بيانات في تقرير أخطاء الزحف، فقد يرجع ذلك إلى عدم عثور Google على أية مشكلات. وهذا جيد، إلا أننا نوصيك بإعادة التحقق دوريًا.
  • إذا لم تظهر لك أية بيانات في تقرير إحصاءات البحث، فقد يرجع ذلك إلى أن المستخدمين لم ينقروا بعد على موقعك في نتائج البحث. اطلع على الأسباب المحتملة التي قد تؤدي إلى ضعف أداء موقعك في البحث.
  • إذا لم تر أي بيانات في تقرير ملفات Sitemap، فجرِّب مساعدة Google في اكتشاف المحتوى على موقعك من خلال إنشاء ملف Sitemap وإرساله.

ويمكنك مشاهدة المقال التالى أهم 5 نصائح للمبتدئين لتحسين نتائج موقعك فى محركات البحث

تسعى جوجل دائمًا لزيادة مرات تحديث بيانات مواقعك التي أثبت ملكيتها، مثل إحصاءات الزحف والفهرسة وأرقام إحصاءات البحث. تعتمد معظم هذه البيانات على المحتوى الذي يقدمه موقعك، وهي عبارة عن انعكاس كبير لحالة موقعك؛ حيث تتغير أنظمتنا الداخلية باستمرار، كما أن الويب نفسه يعتبر نظامًا دائم التغير. بالإضافة إلى ذلك، قد تكون هناك فجوة بين الوقت الذي تم فيه حساب الأرقام والوقت الذي أصبحت فيه متاحة لمشرفي المواقع للاطلاع عليها – وعلى الرغم من نشر البيانات على فترات زمنية، فإننا نجمِّع هذه البيانات بشكل مستمر. فإذا كان محتوى موقعك لا يتغير كثيرًا، أو إذا كان موقعك لا يتم إنشاء روابط جديدة مؤدية إليه، فيمكن ألا ترى تحديثات لبياناتك في كل مرة تسجّل فيها الدخول إلى Search Console.

 

متى تظهر بيانات موقعك فى ادوات مشرفى جوجل Search Console؟

مصطفى سالم

أنا متحمس لإظهار ما يمكننا عملة من أجل أن نجعل تجربة الويب الخاص بك المؤلمة احياناً تجربة ممتعة وناجحة تؤدي إلى موقع ويب احترافي.

‫2 تعليقات

  1. “إذا لم تشاهد أي بيانات للموقع http://www.example.com، فربما يرجع ذلك إلى إضافة موقعك باستخدام http://example.com حيث إن هذين الموقعين مختلفان تمامًا بالنسبة إلى محرك البحث Google. فإذا كنت تشعر بأن بعض البيانات مفقودة، فعليك إضافة إصدار www وإصدار لا يتضمن www من نطاقك إلى حسابك في Search Console ثم ألق بعد ذلك نظرة على بيانات كلا الموقعين.”

    اخي الكريم.. بناءً على ماذكرته اعلاه، هل يجب علي اضافة ملف Sitemap الى كلا الاصدارين ام هذا خطاً؟

  2. أخى مُهند مرحبا بكـ
    بالنسبة لسؤال القصد من هذة العبارة هى اضافة كلا الاصدارين على انهم موقعين مختلفين تماماً ومتابعتهم وبالتأكيد بما أنك هتضيف كل اصدار على انه موقع فابالتالى كل اصدار هيحتاج خرايطة لوحدة ..

    لكن هذة العملية للمواقع الجديدة تماماً فإذا كان موقعك يعمل منذُ فترة وتم الزحف عليه أياً كان الاصدار الموجود على موقعك فلا انصحك ان تقوم بهذة الطريقة

    اذا كنت ترغب فى معرفة اذا كان تم الزحف وفهرسة موقعك فى جوجل أم لا يمكنك البحث بالمتغير Site:example.com مع اسبتدال ما يلزم

    اما اذا كان موقعك لا يظهر فى جوجل نهائى فعليك التأكد من الاسباب التالية :

    تأكد انك لا تمنع جوجل من فهرسة موقعك من خلال الانتقال إلى الإعدادات » صفحة القراءة “Settings » Reading”
    لا يحظى الموقع بروابط متعددة من مواقع أخرى على الويب.( باك لينكس خارجى )
    تم إطلاق الموقع حديثًا ولم يزحف جوجل إليه حتى الآن.
    لا يسهّل تصميم الموقع على محرك البحث جوجل الزحف إلى محتوى الموقع بشكل فعّال.
    تلقى جوجل خطأً عند محاولة الزحف إلى موقعك.

    أتمنى أنى اكون وضحتلك المطلوب وأى استفسار أخر لا تتردد فى الرد على التعليق 🙂

    تحياتى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × خمسة =

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى