العمل علي الانترنت

جوجل أدسنس Google AdSense مزايا وخدمات متعددة

جوجل أدسنس Google AdSense … سوف نتحدث عن واحدة من أشهر وأضخم وأكبر الوسطاء الذين يقدمون أنواع مختلفة من الخدمات الإعلانية على الإنترنت وهو العملاق التكنولوجي جوجل “Google.Inc”.

وجدير بالذكر أن نشير إلى أن شركة جوجل العملاقة كوسيط إعلاني فإنها تقدم الخدمات الإعلانية للناشرين _ أي أصحاب المواقع والمدونات الإلكترونية وكذلك أصحاب تطبيقات الهواتف الذكية وقنوات اليوتيوب_ وكذلك المعلنين _أي مزودي الخدمات المختلفة_ على حد سواء.

لكن زائرنا العزيز دعنا نتفق على أن الإعلانات بشكل عام تنقسم إلى نوعين أساسيين لا ثالث لهما، وهما كاالتالي:

جوجل أدسنس Google AdSense, جوجل أدسنس Google AdSense مزايا وخدمات متعددة

الـ On Line: يُقصد بها الإعلانات التي يتم إطلاقها على شبكة الإنترنت سواء على المواقع والمدونات الإلكترونية المختلفة أو الإعلانات على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي “السوشيال ميديا”، على رأسها (فيس بوك – يوتيوب – انستجرام – تويتر – لينكد إن – سناب شات – بينترست – وغيرها).

الـ Off Line: أما إعلانات الأوف لاين فيُقصد بها الإعلانات التي يتم إطلاقها على أرض الواقع وليس العالم الإفتراضي، وإعلانات أرض الواقع كثيرة ومتعددة على رأسها (الإعلانات الخارجية – إعلانات التليفزيون – إعلانات الراديو – إعلانات الصحف والمجلات – وغيرها).

ومن خلال هذا المقال سوف نتحدث عن الجزء الخاص بشركة جوجل العملاقة كوسيط إعلاني يقدم خدمات إعلانية مختلفة لكافة الناشرين من خلال خدمة أو تطبيق جوجل أدسنس “Google AdSense”.

أولًا/ تعريف خدمة جوجل أدسنس “Google AdSense”

جوجل أدسنس Google AdSense, جوجل أدسنس Google AdSense مزايا وخدمات متعددة

خدمة أو برنامج جوجل أدسنس “Google AdSense” ما هو إلا وسيلة مجانية تتيحها الشركة العملاقة جوجل لكافة الناشرين على الإنترنت، على رأسهم أصحاب مواقع الويب وأصحاب المتاجر الإلكترونية وأصحاب المدونات الكبيرة على الإنترنت وكذلك أصحاب تطبيقات الهواتف الذكية المختلفة بالإضافة إلى مالكي القنوات المختلفة على  عملاق الفيديو في العالم “يوتيوب”؛ من أجل تحقيق أرباح طائلة من تلك المواقع والمدونات عن طريق وضع الإعلانات المختلفة والتي تكون في الغالب ذات صلة بطبيعة المحتوى المقدم  داخل تلك المواقع والمدونات والقنوات.

فكل ما يحتاج إليه أصحاب مواقع الويب من أجل تحقيق أرباح من مواقعهم من خلال وضع الإعلانات داخلها عن طريق جوجل أدسنس، هو مجرد الاشتراك مجانًا في الخدمة وتركيب برنامج AdSense على موقع الويب الخاص به ومن ثم سوف تتولى جوجل توزيع الإعلانات بأشكالها المختلفة داخل موقع الويب، وغالبًا ماتكون تلك الإعلانات الموزعة ذات الصلة بطبيعة المحتوى والخدمات المقدمة داخل موقع الويب.

وبناء على عدد الإعلانات الموزعه داخل موقع الويب من قبل جوجل أدسنس، يحصل الناشر على الأرباح المتفق عليها والتي سوف نوضحها في الفقرات التالية في المقال.

https://www.youtube.com/watch?v=K5Z4eXSLlug

ثانيًا/ مزايا وخصائص جوجل أدسنس “Google AdSense”

يتيح برنامج جوجل أدسنس “Google AdSense” لكافة أصحاب مواقع الويب والمدونات الإلكترونية وتطبيقات الهواتف الذكية وكذلك مالكي قنوات اليوتيوب، العديد من المزايا والخدمات التنافسية الكبيرة التي تساعدهم بشكل فعال وسريع الحصول على مزيد من الأرباح والكسب بطرق مشروعة وسهلة من مواقع الويب الخاصة بهم على شبكة الإنترنت، ويعد ما يلي أهم وأبرز مزايا برنامج جوجل أدسنس:

1- يمتلك البرنامج قاعدة جماهيرية كبيرة جدا من العملاء حول العالم، حيث يستحوذ برنامج جوجل أدسنس Google AdSense ما يقرب من 2 مليون شخص حول العالم كعملاء للبرنامج.

2- تقديم الإعلانات المناسبة لطبيعة الجمهور المتواجد على موقع الويب.
حيث يقوم البرنامج كما أكدنا في الفقرات السابقة بمراجعة كافة الإعلانات لضمان أنها عالية الجودة وذات صلة بالمحتوى أو الجمهور، حتى عندما يتم عرضها في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. وقد ترتب على ذلك، إمكانية تحقيق أرباح أكثر من خلالها.

3- تجعل صاحب موقع الويب المتحكم الأول والأخير في طبيعة الإعلانات المعروضة.
حيث يوفر برنامج جوجل أدسنس لكافة عملائه الناشرين وأصحاب مواقع الويب العديد من خيارات التحكم في محتوى وشكل وأماكن الإعلانات على مواقعهم؛ حيث يمكنهم حظر الإعلانات التي لا تعجبهم، وتخصيص الأماكن التي تظهر بها الإعلانات، واختيار الأنواع التي تناسب مواقعهم أكثر.

4- بث الإعلانات الأكثر ربحًا فقط.
يساعد ويسمح برنامح جوجل أدسنس لكافة أصحاب موافع الويب الدخول إلى أكبر شبكة من المعلنين عبر الإنترنت اللذين يقدمون عروض أسعار لمساحتهم الإعلانية حتى يمكن  تحقيق أكبر استفادة من إعلاناتهم.

5- يمكن لأصحاب مواقع الويب الحصول على إجابات للأسئلة الكبيرة والصغيرة حول البرنامج في أي وقت بسهولة
حيث يمكن برنامج جوجل أدسنس كافة أصحاب مواقع الويب المشتركين في خدمات AdSense من الحصول على دعم مفيد ونصائح عملية عن كيقية تحقيق مزيد من الأرباح من المحتوى عبر الإنترنت. وتوفر شركة جول ذلك من خلال:

تعرف علي : أفضل 10 احجام اعلانات جوجل أدسنس لزيادة ارباحك الشهرية

  • مركز المساعدة.
  • والدروس المصورة في مقاطع فيديو.
  • والقنوات الاجتماعية حيث يمكنك بدء محادثات في AdSense.
جوجل أدسنس Google AdSense, جوجل أدسنس Google AdSense مزايا وخدمات متعددة

ثالثًا/ الخطوات المطلوبة للاشتراك في برنامج جوجل أدسنس Google AdSense

ذكرنا في فقرة تعريف خدمة أو برنامج جوجل أدسنس أن الاشتراك في البرنامج يكون مجاني لكافة أصحاب مواقع الويب والمدونات الإلكترونية وتطبيقات الهواتف الذكية وكذلك مالكي قنوات اليوتيوب، ولكن الاستراك في خدمات AdSense تحتاج لعدد من الخطوات البسيطة حتى يتم تركيب البرنامج على أي موقع ويب والبدء في تلقي الإعلانات بكل سهولة وفعالية، وتتمثل تلك الخطوات في التالي:

  1. انتقل إلى https://www.google.com/adsense/start.
  2. انقر على اشترك·الآن.
  3. أدخل عنوان URL لموقع الويب الذي تريد عرض الإعلانات عليه. مزيد من المعلومات عن كيفية إدخال عنوان URL.
  4. أدخل عنوان بريدك الإلكتروني.
  5. اختر ما إذا كنت تريد أن يُرسل إليك AdSense مساعدة مخصصة واقتراحات للأداء.
    نوصيك بأن تختار نعم حتى نتمكّن من مساعدتك على تحقيق أقصى استفادة من AdSense. يمكنك تغيير إعدادات الاتصال في وقت لاحق.
  6. انقر على حفظ ومتابعة.
  7. سجّل الدخول إلى حسابك في Google.
  8. حدّد بلدك أو إقليمك.
  9. راجع بنود وشروط AdSense واقبلها.
  10. انقر على إنشاء حساب.
  11. لقد سجّلت الدخول الآن إلى حسابك الجديد في AdSense.
جوجل أدسنس Google AdSense, جوجل أدسنس Google AdSense مزايا وخدمات متعددة

تعرف على :كيفية إضافة جوجل أدسنس إلى موقع وردبريس بشكل صحيح

الخلاصة

تُعتبر الشركة العملاقة جوجل “Google” أحد أهم وأفضل وأكبر وسطاء الإعلان على الإنترنت، التي تقدم خدمات متعددة ومختلفة للإعلان على كافة قنوات الإعلان الموجودة على شبكة الإنترنت، وهذه الخدمات يمكن ان يستفيد منها طرفين أساسيين في العملية الإعلانية وهما:

الطرف الأول (الناشر)/ والذي يًقصد به هنا أصحاب المواقع الإلكترونية والمدونات الشهيرة وقنوات اليوتيوب صاحبة المشاهدات والاشتراكات العالية، والذين يمكنهم عرض مختلف أنواع الإعلانات على مواقعهم وقنواتهم الخاصة مقابل رسوم مُتفق عليها. هذا الطرف يمكنه من الأستفاده من المزيد من الإعلانات المعروضة داخل مواقعه وقنواته عن طريق الاستفادة من خدمات جوجل أدسنس “Google AdSense”.

الطرف الثاني (المعلن)/ ويقصد بالمعلن هنا صاحب المنتج أو مزود الخدمات على اختلاف أنواعها والذي يرغب في الترويج لخدماته ومنتجاته عن طريق الإنترنت، وهنا تلعب الشركة العملاقة جوجل دور هام في الإعلان على المواقع والمتاجر والمدونات الإلكترونية ذات الصلة بطبيعة المنتج أو الخدمة نيابة عن صاحب المنتج أو الخدمة عن طريق الأشتراك في خدمة جوجل أدوردز “Google AdWords”.

وخلال هذا المقال استعرضنا مختلف مزايا وخصائص الخدمات الإعلانية التي تقدمها شركة جوجل لأصحاب مواقع الويب وأصحاب المدونات الإلكترونية والمتاجر وأصحاب تطبيقات الهواتف الذكية وكذلك مالكي قنوات اليوتيوب من خلال برنامج جوجل أدسنس Google AdSense. وتطرقنا إلى المزايا العديدة التي يطرحها أدسنس لكافة المشتركين في الخدمة بالإضافة إلى الخطوات المطلوبة من أجل الاشتراك في البرنامج حتى يمكن تحقيق نسب أرباح عالية.

خلال المقال القادم سوف نستعرص مختلف الخدمات الإعلانية التي يقدمها العملاق الإعلاني على الإنترنت جوجل للطرف الثاني من العملية الإعلانية، وهو المعلن من خلال برنامج جوجل أدروردز Google AdWords.

المصدر
اكسباندكارت

Mostafa Salem

أنا متحمس لإظهار ما يمكنني عملة لتحويل تجربة موقع الويب الخاص بك المؤلمة احياناً الى تجربة ممتعة وناجحة تؤدي إلى موقع ويب احترافي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى