محركات بحث

اهم 6 نصائح أساسية لإنشاء قائمة كلمات مفتاحية فى جوجل ادوردز

اهم 6نصائح أساسية لإنشاء قائمة كلمات مفتاحية فى جوجل ادوردز يساعدك تحديد قائمة الكلمات المفتاحية المناسبة لحملتك في عرض إعلاناتك للعملاء الملائمين. يتعين أن تطابق كلماتك المفتاحية العبارات التي قد يستخدمها العملاء المحتملون للبحث عن المنتجات أو الخدمات التي تقدمها. اطّلع على مزيد من المعلومات حول كيفية إضافة كلمات مفتاحية وتعديلها وإزالتها.

توضّح هذه المقالة بعض الطرق الأساسية التي يمكنك من خلالها بدء إنشاء قائمة كلمات مفتاحية جيدة.

يمكنك إيضا مشاهدة متى تظهر بيانات موقعك فى ادوات مشرفى جوجل Search Console؟

1 -التفكير من منظور العميل عند إنشاء قائمتك

اكتب الفئات الرئيسية لنشاطك التجاري، ثم اكتب العبارات التي قد تندرج تحت كل واحدة من هذه الفئات. أضف العبارات التي قد يستخدمها العملاء لوصف منتجاتك أو خدماتك.

مثال

إذا كنت تبيع أحذية رياضية للرجال، يمكنك البدء ببعض الفئات الأساسية التي قد يستخدمها العملاء، على سبيل المثال “أحذية رياضية للرجال”. ويمكنك أيضًا إضافة “أحذية خفيفة للرجال” و”أحذية تنس للرجال”، إذا اكتشفت أن هذه عبارات شائعة الاستخدام للإشارة إلى منتجاتك. كما يمكنك توسيع قائمتك بشكل أكبر بتضمين أسماء علامتك التجارية ومنتجاتك.

2 -تحديد كلمات مفتاحية معيّنة لاستهداف عملاء معيّنين

حدّد كلمات مفتاحية أكثر تحديدًا ترتبط مباشرةً بموضوع الإعلان إذا كنت ترغب في استهداف العملاء الذين قد يهتموا بمنتج معيّن. يُذكر أن استخدام كلمات مفتاحية أكثر تحديدًا يعني أن إعلانك لن يظهر إلا للعبارات التي تنطبق على نشاطك التجاري. ولكن يجدر بك أن تتذكّر أنك قد لا تتمكّن من الوصول إلى العدد الكبير الذي تريده من المستخدمين إذا كانت كلماتك المفتاحية محددة جدًا.

مثال

إذا كنت تبيع أحذية رياضية للرجال، يمكنك اختيار كلمات مفتاحية معيّنة مثل “أحذية كرة سلة للرجال”، وهو نوع من الأحذية التي تقدمها. وعلى هذا النحو مثلاً، يمكن أن يكون إعلانك مؤهّلاً للظهور عندما يبادر أحد الأشخاص بالبحث عن هذه الأنواع من الأحذية أو زيارة موقع ويب عن كرة السلة.

3 -تحديد الكلمات المتفتاحية العامة للوصول إلى المزيد من الأشخاص

حدّد المزيد من الكلمات المفتاحية العامة إذا كنت تفضّل الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص. تذكّر أنك قد تجد صعوبة في الوصول إلى العملاء المحتملين عند إضافة كلمات مفتاحية عامة جدًا لأن الإعلان قد يظهر لعمليات البحث غير ذات الصلة دائمًا بنشاطك التجاري. كما أن الكلمات المفتاحية العامة قد تكون أكثر تنافسية وقد تحتاج إلى مبالغ أكبر لعروض الأسعار.

اختبر الكلمات المفتاحية العامة ثم حدّد تلك التي تقدم لك نتائج أفضل. بصرف النظر عن مدى عمومية كلماتك المفتاحية، يجب أن تكون دائمًا ذات صلة بإعلاناتك وموقعك على الويب. لكن، يجب أن تتجنب استخدام كلمات مفتاحية مكررة في حسابك لأن Google تعرض فقط إعلانًا واحدًا لكل معلن لأي كلمة رئيسية معيّنة.

مثال

إذا كنت تمثّل متجر أحذية ضخمًا، فقد تختار كلمة رئيسية عامة مثل “أحذية”. وبهذه الطريقة، على سبيل المثال، يمكن أن يكون إعلانك مؤهلاً للظهور عندما يبحث أحد الأشخاص عن مجموعة متنوعة من الأحذية أو زيارة مواقع ويب حول الموضة.

4 -تجميع الكلمات المفتاحية المماثلة في مجموعات إعلانية

لعرض المزيد من الإعلانات ذات الصلة للعملاء المحتملين، يمكنك تجميع الكلمات المفتاحية والإعلانات في مجموعات إعلانية تستند إلى منتجاتك أو خدماتك أو أي فئات أخرى.

إذا اخترت إضافة جميع الكلمات المفتاحية والإعلانات إلى مجموعة إعلانية واحدة بدلاً من ذلك، فقد يشاهد عميلاً يبحث عن أحذية سهرة للسيدات إعلانك عن “أحذية تنس للرجال”.

مثال

إذا كنت تمتلك متجرًا للأحذية، يمكن أن تنشئ مجموعتين إعلانيتين: واحدة لأحذية العدو وواحدة لأحذية السهرة. يمكن أن تشمل مجموعتك الإعلانية لأحذية العدو إعلانات بكلمات مفتاحية مثل “أحذية عدو” و”أحذية خفيفة للعدو”؛ أما مجموعتك الإعلانية لأحذية السهرة، يمكن أن تشمل كلمات مفتاحية مثل “أحذية سهرة” و”أحذية أنيقة”.

بهذه الطريقة، يمكن أن يشاهد العملاء المحتملون إعلانك حول أحذية السهرة عند البحث عن “أحذية سهرة” – وليس عند البحث عن “أحذية عدو”.

اهم 6نصائح أساسية لإنشاء قائمة كلمات مفتاحية فى جوجل ادوردز

5 -اختيار عدد الكلمات المفتاحية المناسب

نقترح 5 – 20 كلمة رئيسية في كل مجموعة إعلانية. على الرغم من ذلك، يمكنك إضافة أكثر من 20 كلمة رئيسية في المجموعة الإعلانية إذا كنت ترغب في ذلك. تذكر أن كل كلمة رئيسية يجب أن تتضمن كلمات مفتاحية ذات صلة مباشرة بموضوع هذه المجموعة.

ستطابق كلماتك المفتاحية صيغها تلقائيًا مثل الأخطاء الإملائية المحتملة أو صيغ الجمع. لذلك، فأنت لا تحتاج إلى إضافتها.

مثال

إذا تضمّنت مجموعتك الإعلانية الكلمة المفتاحية من نوع المطابقة التقريبية “أحذية تنس”، ففي هذه الحالة سيكون إعلانك مؤهلاً للظهور عند بحث أحد الأشخاص عن هذه الكلمة المفتاحية أو أي صيغ للكلمة المفتاحية، مثل “شراء أحذية تنس” أو “أحذية عدو” أو “أحذية خفيفة للتنس”.

Mostafa Salem

أنا متحمس لإظهار ما يمكنني عملة لتحويل تجربة موقع الويب الخاص بك المؤلمة احياناً الى تجربة ممتعة وناجحة تؤدي إلى موقع ويب احترافي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى